المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

للتخلص من ظلالها الضارة بمحصول الكاكاو

زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

حرق الغابات
ياموسوكرو- سليم كرم

أجرى محرر صحيفة بريطانية رحلة إلى قلب ساحل العاج تكشف عن غاباتها التي تم حرقها لتغذية الطلب العالمي المتزايد على الشوكولاتة، وكانت ماراهوي واحدة من ثماني حدائق وطنية في ساحل العاج ومنذ  20 عامًا كانت مغطاة بالغابات وموطنًا للشمبانزي وقطعان الفيلة، والآن أصبح الأمر أكثر شيوعًا لرؤية بقايا الأشجار، حيث يتم حرق تلك الحدائق ببطء عن طريق النار للتخلص من الظل الذي يكتنف حقول الكاكاو.

ويتحدث هنري، وهو زعيم تقليدي من بلدة ديافلا القريبة، بمحبة عن أشجار إيروكو الشاهقة - لكنه كان له يد في تدميرها، ولديه مزارع الكاكاو داخل الحديقة ويعمل بها أشخاص من بوركينا فاسو.

ويقول هنري "كان كل هذا عبارة عن أشجار، ولكن المزارعين أحرقوها لزراعة الكاكاو"، وعندما كان صغيرًا في العمر، كان يرى أن الشمبانزي والفيلة تشق طريقها من خلال الحديقة.

ويقوم السكان المحليون بزراعة الكاكاو، التي يبيعونها لوكلاء المشترين في مدينتي بوافليه وبونون المجاورتين، الذين يبيعونها بدورهم إلى ساكو، وهي شركة تابعة لشركة باري كاليبوت ، والتي بدورها توفر سلسلة من تصنيع ماركات الشوكولاتة العالمية.

ولم تنكر شركة باري كاليبوت، عند الاتصال بها للتعليق على ذلك، بأن الادّعاء المحدد بأن الكاكاو غير المشروع لإزالة الغابات قد دخل سلاسل توريده قائلة "هناك زراعة للكاكاو تحدث في مناطق ذات قيمة عالية للحفظ في غرب أفريقيا "، وأعادت باري كاليبوت تأكيد التزامها بأن يتم الحصول على الكاكاو من دون إزالة الغابات تمامًا بحلول عام 2025.

وسافر محررو الغارديان عبر ساحل العاج للتحقيق في تأثير الكاكاو على الغابات المطيرة المتناقصة، وأجروا مقابلات مع التجار ومديري التعاونيات الذين قالوا إنهم اشتروا الكاكاو من المناطق المحمية وقاموا ببيعها إلى أولام، وهي شركة تجارية عالمية، واعترفت أولام بالقيام بصفقة واحدة من ذلك مضيفة أنها تسعى إلى مجموعة من المبادرات لضمان سلسلة توريد نظيفة.

وقال متحدث باسم "اولام" إنه من الواضح تمامًا أن إزالة الغابات من قبل مالكي مزارع الكاكاو يجب أن تتوقف "، مضيفًا" أنها سلسلة توريد معقدة ومجزأة للغاية، لذا فان تحديات تعقب المزارعين الفرديين هائلة ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة  المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة  المغرب اليوم  - زيادة حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib