ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة
آخر تحديث GMT 07:40:50
المغرب اليوم -

شركة صينية تنقل أفلام الخيال العلمي إلى العالم الواقعي

"ملك القرد" يُنازل "الأميكان ماك 2" في معركة للروبوتات العملاقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة الروبوتات الصينية "غرياتميتال"
واشنطن - يوسف مكي

كشفت شركة الروبوتات الصينية "غرياتميتال" وهي الآن منافس ثالث عن أول معركة من نوعها للروبوت العملاقة– وفريقها عن "ملك القرد" الذي سيتحدى نظيره "الأميكان ماك2" والياباني "كوراتاس"، لتتحوّل معها أفلام الخيال العلمي لتصير واقعًا ملموسًا، فما بدأ كمبارزة للروبوت على غرار المصارعة سريعا ما سيتحول إلى حرب شاملة. ويعتبر ملك القرد، آلة لها مقعد واحد تأخذ شكل قرد عملاق، كما أنها قادرة على القتال بالإضافة إلى أنها تقف على قدمين أو على أربعة أقدام.

ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة

وصنّعت ميغابوتس، وهي شركة روبوتات مقرها كاليفورنيا " ماك2". والذي كان في الأصل تصور لمشروع "كيكستارتر" لإنشاء الروبوت القتالية بعد تحديها سويدوباشي للصناعات الثقيلة والتي يقع مقرها في طوكيو، وهي التي قامت بتصنيع "كوراتاس" الذي يبلغ طوله 13 قدما، في عام 2015 لأول معركة روبوتات من نوعه – ومن المقرر إطلاقه في أغسطس/آب 2017. والفوز أو الخسارة، كل ذلك جزء من خطة "ميغابوتس" لعمل حياة حقيقية للروبوت كنادي القتال مما يضفي وقت كبير من الترفيه - وهو شيء يراه الفريق بمثابة مزيج بين بطولة القتال النهائي وسباق سيارات. وتخطط "ميغابوت" أيضا لتطوير التكنولوجيات الصناعية الجديدة وإلهام جيل جديد من المهندسين على طول الطريق.

ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة

وقال ميغابوتس المؤسس المشارك لمات أورلين، مهندس كهربائي في العام الماضي بشأن الإعلان عن مبارزة الروبوت الدولي "أن الجميع سيفوز طالما أن المعركة بين الروبوتات". وأضاف "الناس يريدون أن يروا هذه الأشياء." فهم يريدون مشاهدتها تضرب بعضها بعضًا وأن يتمزقزا تمامًا.

ويبلغ طول "ماك 2 ميغابوت" 15 قدمًا كما يزن 12 ألف رطل، وهو روبوت قادر على قذف 3 صواريخ بسرعات أكثر من 130 ميلا في الساعة. وأشارت الشركة المصنعة إلى أنها عند الانتهاء من ماك سيكون أمامها تحدٍ جديد وهو تجربة الروبوت العملاق في المبارزة. ويبرز الآن منافس ثالث في الحلبة، فعلى الرغم من عدم معرفة الكثير عن ملك القرد الصيني، إلا أنه يعتقد أنه منافسا يستحق التحدي.

ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة

وتتشكل الماكينة ذات المقعد الواحد على شكل قرد وتزن أكثر من 8000 رطل - وقد أشار فيديو مسرب إلى أن الروبوت مجهز برأس دوار. وقال صانعها، شيكيان صن إنه استغرق نحو شهرين لاستكمال هذه النقطة. على الرغم من أن الصين تستعد للمعركة، فإن "ميغابوتس" ما زالت تقرر إذا كانت ستسمح لملك القرد للانضمام إلى المنافسة أم لا. فعلى مدى العام ونصف العام الماضي، عملت "ميغابوتس" بلا كلل على تصميم من شأنها أن يصل لروبوت يزن 9000 رطل.

يتم تشغيل الأنظمة بأكملها من قبل البرنامج IHMC . وقال الفريق إنهم تأكدوا من أنها قادرة على التواصل مع جميع المكونات داخل الروبوت. وقال أورلين "هذه العملية تسمى تكامل النظام،. إنه نوع من الحياة تشبه إنشاء شبكة منزلية والتأكد من أن جميع الأجهزة تعمل مع بعضها البعض على تلك الشبكة." يستخدم الفريق أربعة أقدام طولها 50 قدما، و بوصة واحدة لربط ماك، بقاعدة من أجل تزويده بالطاقة الهيدروليكية، حيث أنه يحصل على 4000 رطل لكل بوصة مربعة و 120 غالون في الدقيقة الواحدة

واختبروا أيضا أسلحة الروبوتات الضخمة المتداولة على كل من المعصمين والكتفين، والذي يعطي طاقم ميغابوتس الثقة بما فيه الكفاية للمضي قدما. ويتمكن الروبوت الذي يبلغ طوله 16 قدما من مد أسلحته الضخمة وفتح مخالبه الضخمة وهو يتجه نحو هدفه. وتزن الآلة اليابانية  9 آلاف بوند ويتم التحكم فيها من قبل طيار في قمرة القيادة أو عن بعد باستخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. يمكن تركيب "كوراتاس" مع نظام أسلحة مستقبلية، بما في ذلك بندقية قادرة على إطلاق 6000 رصاصة في الدقيقة الواحدة، والتي تطلق عندما يبتسم الطيار.

وبدأت تلك المنافسة بين الروبوتات العملاقة بعد أن دعا أورلين "سويدوباشي في فيديو على "يوتيوب" قائلا:" لدينا روبوتات عملاقة ". فإذا كان لديك روبوتات عملاقة. فأنت تعرف ما يجب أن يحدث. ونحن ندعوا للمبارزة ".وأشار مؤسس "سويدوباشي كوغورو كوراتا" من خلال فيديو خاص به: "لا يمكننا أن ندع بلدًا آخر تفوز بهذا. نعم، سأقاتل.'

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة ملك القرد يُنازل الأميكان ماك 2 في معركة للروبوتات العملاقة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib