بلدية سطات ترمي الكرة في شباك النسمة وفارس الشاوية
آخر تحديث GMT 23:40:30
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بلدية سطات ترمي الكرة في شباك "النسمة" و"فارس الشاوية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بلدية سطات ترمي الكرة في شباك

بلدية سطات
الرباط - المغرب اليوم

ارتبطت كرة القدم بمدينة سطات بالنهضة الرياضية السطاتية حين كان إدريس البصري يتابع مباريات الفريق من مدرجات الملعب البلدي بسطات أو بمدن أخرى، بل كان يستقبل لاعبي الفريق بمنزله بطريق زعير بالرباط، إلا أن خروج وزير الداخلية الأسبق من الحكومة أثر على مكانة الفريق، رغم المجهودات التي يقوم بها المكتب المسير لإرجاع أمجاد "النهضة" الموجود في القسم الثاني هواة.

وأمام هذا الوضع بادر عدد من الرياضيين والمهتمين بالمدينة إلى تأسيس فرق أخرى، سواء في كرة القدم كالنسمة وأسود الشاوية، أو في كرة القدم داخل القاعة كفريق الفتح وأولمبيك سطات وشباب سيدي عبد الكريم وفريق المجد والمزامزة وكذا أسود الشاوية.

وتتفوق كرة القدم المصغرة بسطات على الكرة العادية، حيث حقق فريق الفتح الرياضي المؤسس سنة 2008، برئاسة حسن بارة، الفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة، التي احتضنت دورته الأولى مدينة العيون. وجاء تتويج الفريق باللقب بعد تفوقه على فريق نادي سبو القنيطرة بثمانية أهداف لثلاثة، بالإضافة إلى الفوز بالبطولة خلال مواسم 2016/2017 و2011/2012 و2013/2014 و2014/2015.

مشاكل بالجملة ورفض استقالة الرئيس

وفي الوقت الذي حاولت هسبريس أخذ رأي أحد ممثلي فريق النسمة بعد الاتصال بعدد منهم (بعضهم اعتذر وبعضهم ظل هاتفه يرن دون إجابة، ومنهم من ظل هاتفه خارج التغطية)، علمت هسبريس من مصادر قريبة من الشأن الرياضي بسطات أن فريق النسمة الرياضي عاش خلال الموسم الرياضي السابق مشاكل كثيرة كغياب ملعب خاص به، زيادة على رفض التوقيع على اتفاقية شراكة مع جهة البيضاء سطات لهزالة المنحة التي حددت في 15 ألف درهم.

وأضافت المصادر نفسها أن فريق النسمة عقد جمعه العام الاستثنائي للمصادقة على ملاءمة القانون الأساسي مع قانون التربية البدنية 30/09، بحضور المنخرطين والمحبّين، وكذا المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، الذي بلغت مصاريفه 140 مليون سنتيم، منها 68 مليونا مساهمة من الرئيس بوشعيب الأومامي، و7 ملايين مساهمة من الكاتب العام المختار السلامي.

الجمع العام تطرّق إلى الاستقالة التي تقدّم بها رئيس الفريق الأومامي، والتي تم رفضها من قبل المنخرطين، لتتم تزكيته من جديد رئيسا للفريق، بمساعدة باقي أفراد المكتب المسير، وتعيين طاقم تقني يسهر على الفريق، مكون من المدرب رشيد الحريري وعاهد التجاري وصالح خيرة ورونق الجيلالي المختص بتدريب الحراس.

وبدّد الاتفاق بين ممثلي النهضة والنسمة مشكل الملعب، حيث أجرى النسمة حصصه التدريبية في الملعب الاصطناعي الملحق بالمركب الرياضي بسطات، كما أجرى لقاءات ودية مع كل من الدفاع الجديدي ورجاء بني ملال وأمل سوق السبت وفريق البرنوصي والطاس وشباب بنجرير.

مطالب بدعم الرياضة بسطات

حمّودة حمراوي، أحد متتبعي فريق النسمة الرياضي السطاتي، هنّأ في تصريح لهسبريس الفريق بالصعود إلى القسم الوطني الأول هواة شطر الشمال، مطالبا في الوقت نفسه الجهات المسؤولة بالاهتمام بهذا الفريق الفتي لمساعدته على صنع أمجاد الرياضة بسطات وتنميتها بالمدينة.

وأوضح حمّودة أن أكبر مشكل يتخبّط فيه الفريق هو غياب ملعب خاص به، حيث أجرى جميع مبارياته في الموسم الفارط خارج مدينة سطات، وهو ما أثر على مردودية اللاعبين وكلّف المكتب المسير ماديا، خاصة رئيس الفريق، رغم الدعم غير الكافي من الجهات المعنية، مستدركا أن الفريق سيستفيد خلال هذا الموسم في إطار اتفاقية بينه وبين مكتب النهضة السطاتية من الملعب البلدي.

ودعا الحمراوي الجمهور إلى مساندة الفريق وتشجيعه لاسترجاع المجد الرياضي، الذي كان قد حققه فريق النهضة السطاتية، متمنيا العودة السريعة لهذا الأخير بتحقيق الصعود إلى أقسام متقدمة، مشيرا إلى أن مدينة سطات تزخر بعدة فرق أخرى، منها ما يمارس كرة القدم العادية كالنهضة في القسم الوطني الثاني هواة، والنسمة وأسود الشاوية، وفي كرة القدم داخل القاعة كفريق الفتح وأولمبيك سطات وشباب سيدي عبدالكريم وفريق المجد والمزامزة وكذا أسود الشاوية.

المجلس البلدي يرمي الكرة في شباك الفرق

وأوضح عبد الرحمان العزيزي، رئيس المجلس البلدي بسطات، أن عائق الملعب بالنسبة لفريق النسمة، الصاعد مؤخرا إلى القسم الوطني الأول للهواة، تم تجاوزه بعد اتفاق بين مكتب الفريق المذكور و"فارس الشاوية" النهضة السطاتية، حيث من المنتظر أي يجري الفريق أولى مبارياته بالملعب البلدي لسطات.

وأضاف العزيزي أن الملعب الملحق ستستفيد منه جميع الفرق بسطات، وفق برنامج مضبوط بتوافق بينها، بعدما تمت برمجته وتم تمرير الصفقة في انتظار بداية الأشغال قريبا، باتفاق مع الجامعة الملكية لكرة القدم، التي ستتكلف بأرضية الملعب، في حين ستتكلف الجماعة بالإنارة وباقي الخدمات.

وحول الدعم المادي الذي يقدمه المجلس الجماعي للفرق بسطات، أوضح الرئيس أن الدعم الخاص بسنة 2017 تم توزيعه على الفرق المعنية، بعد المصادقة عليه في دورة ماي. وبخصوص الدعم الخاص بسنة 2018، فإن المجلس سيراعي مردودية الفرق وتتم مراجعة المنح الخاصة بكل فريق، بالنظر إلى أن هناك من ارتقى وهناك من نزل.

وبخصوص دعم الرياضة على مستوى المدينة، قال العزيزي إن المجلس البلدي يعطي المجال الرياضي اهتماما خاصّا منذ البداية، معللا ذلك برفع المنح لجميع الفرق، وأوضح أن المجلس يستحيل عليه تسديد جميع مصاريف الفرق، معتبرا ذلك دعما فقط. ودعا الفرق الممثلة للمدينة إلى العمل على تحقيق المردودية والمساهمة في تنمية الرياضة بالمدينة.

وأشار عبد الرحمان العزيزي إلى أن المجلس عمل جاهدا على توفير البنية التحتية، بالإضافة إلى الرفع من عدد ملاعب القرب بالمدينة، حيث تمت برمجة 4 ملاعب إضافية لتشجيع الرياضة، بالإضافة إلى اقتناء حافلة لنقل لاعبي فريق الأسود، وكذا حافلة لفريق الفتح المختص بالكرة المصغّرة، والشيء نفسه بالنسبة لفريق النسمة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي وجماعة سطات، كل حسب مساهمته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية سطات ترمي الكرة في شباك النسمة وفارس الشاوية بلدية سطات ترمي الكرة في شباك النسمة وفارس الشاوية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib