المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار

كشف لـ "المغرب اليوم" رغبة حزبه بالمشاركة في الحكومة

بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار

عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل الجزائرية
الجزائر - ربيعة خريس

كشف رئيس جبهة المستقبل الجزائرية، والقيادي السابق في الحزب الحاكم، عبد العزيز بلعيد، أن الضمانات التي قدّمتها السلطة الجزائرية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في الرابع من مايو / آيار المقبل، أبرزها تنصيب اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات، غير كافية، فالتشكيلات السياسية طالبت بلجنة وطنية مستقلة غير خاضعة إلى الجهاز التنفيذي.

وأوضح عبد العزيز بلعيد، في مقابلة خاصّة مع "المغرب اليوم" أنّ "جميع الضمانات التي قدمتها السلطة الجزائرية والتي جاءت على لسان رئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال ووزير العدل الطيب لوح، هي وعود "شفوية" بحاجة إلى التجسيد على أرض الواقع"، مشيرًا إلى أنّ الشعب الجزائري مطالب بالتوجّه نحو صناديق الاقتراع لحماية الاستحقاقات المقبلة من التزوير، وأن يدلي برأيه بكل حرية حتى تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة. 

وأكّد بلعيد، أن الانتخابات البرلمانية القادمة تمثّل محطة هامة بالنسبة إلى حزبه الذي رفض إبرام أي تحالفات لدخول الانتخابات البرلمانية القادمة، لكنه يطمح بالمقابل للمشاركة في الحكومة الجزائرية المقبلة، مشبّهًا إياها "بمباراة كرة قدم، فكل حزب سياسي يسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل الفوز، مشيرا إلى أن هدف تشكيلته السياسية في الظرف الراهن هو كسب أصوات الناخبين ومواجهة ظاهرة العزوف الانتخابي، وحول الإشراف القضائي على العملية، أوضح أنه لا يمكن تحقيق النزاهة بمجرد منح السلطة القضائية حق الإشراف عليها".

وأضاف بلعيد أنّ "الجهاز القضائي لم يحقق الاستقلالية التامة وما يزال خاضعًا تحت نفوذ الإدارة لذلك تبقى تقارير القضاة نسبية ومشكوك في مصداقيتها"، وبخصوص البرنامج الانتخابي الذي سطرته تشكيلته السياسية لدخول غمار الانتخابات البرلمانية، أفصح بلعيد عن أبرز الخطوط العريضة التي تضمنها أهمها الاستثمار في الموارد البشرية، والوضع الاقتصادي والمالي للبلاد، منوّهًا إلى أن الوضع القائم لا يسمح بتوجيه انتقادات إلى الحكومة الجزائرية بل يجب البحث عن البدائل الحقيقة للمشاكل القائمة.

وتحدّث بلعيد عن أبرز المترشحين الذين اختيروا في القوائم الانتخابية للحزب، مبيّنًا أنّ التركيبة البشرية لهذه القوائم ضمت 365 جامعيًا من بينهم 17 دكتورًا، ومشيرًا إلى أن أغلبيتهم شباب حيث أن عمرهم لا يتجاوز 41 عامًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار  المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها العرض الأول لفيلم " Dog Year"

النجمة أرييل وينتر تبدو أنيقة في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعاده
بدت أرييل وينتر في مظهر مبهر، خلال تواجدها في مهرجان تريبيكا السينمائي 2017، في سينيبوليس تشيلسي في مدينة نيويورك. وتألقت في الترتر المرصع بالجواهر، الذي زين ملابسها أثناء حضورها العرض الأول لفيلم Dog Years. ولفتت أنظار جميع الحاضرين في فستان قصير أسود لامع، يكشف عن ساقيها الرشيقتين، وضيقًا ليظهر جسدها النحيل. وجاء الفستان البراق برقبة عالية. وأضافت بعض الارتفاع إلى طولها عن طريق كعب عال بنفس لون الفستان، فيما سارت على السجادة الحمراء. ووضعت شعرها الأشقر خلف أذنيها لتظهر ملامح وجهها الجميل الذي زينته بمكياج سموكي حول العين، مع بعض من أحمر الشفاه الفاتح. ولكن خلال ظهورها في برنامج "ذا فيو"، اعترفت الممثلة بأنها عانت من مشاكل عدم الثقة في الذات قبل أن تخضع لعملية تصغير الثدي. وقالت "لقد عانيت لسنوات عديدة مع ثقتي بنفسي. كانت رحلة طويلة حقا للعثور على تلك الثقة. وأعتقد أنه من المهم حقا،…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار  المغرب اليوم  - بلعيد يشكّك في تعهّدات السلطة لشفافية انتخابات أيار



GMT 09:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - 4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - طوني بلير يتوقع عودته إلى الساحة السياسية مجددًا

GMT 02:31 2017 السبت ,22 إبريل / نيسان

خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - أميركا تعتبر توقيف مؤسس

GMT 05:04 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

"أوفكوال" تتوقع زيادة نسبة الطلاب بشكل ملحوظ

GMT 07:22 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

عرض منزل آدم جونسون بأرضياته الفاخرة إلى البيع

GMT 03:55 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

شرب النبيذ الأبيض يزيد من ضعف الجهاز المناعي

GMT 05:10 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

افتتاح "Queer British Art" في "تيت بريطانيا"

GMT 04:26 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

رحلة إلى القطب الشمالي للوقوف على رأس العالم

GMT 05:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الأسد" من الأبراج الأكثر تفاؤلًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 07:41 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

إطلاق هاتف "تشاومي مي 6" بمواصفات فائقة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib