المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني

الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني

القاهرة ـ وكالات

في إطار فعاليات الأيام الثقافية العمانية في مصر استضافت ساقية عبد المنعم الصاوي فعاليات يوم عمان المفتوح بدأت فعالياته من الحادية عشرة صباحًا بمحال المشغولات اليدوية التى تعكس بساطة ورقي التراث العماني بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الكتب شملت التراث العماني والمرأة والأدب العماني الحديث وعلي سبيل المثال “الخنجر العماني رمز وأصاله” تأليف: جمعة بن خميس الشيدي, و”رواية الوافد” للمؤلف أحمد محمد الرحبي, “ظلال النورس” يتكلم عن الصورة الفنية في شعر حسن المطروشي تأليف: سلطان العزري، و”سنة الله في غير المسلمين” تأليف: خميس بن راشد العدوي”. شهد اليوم الثقافي العماني حضورًا لكثير من الأدباء والمفكرين والفنانين التشكيلين ومحبي الثقافة والفن من ضمنهم الكاتب والمفكر “سيف الرحباني” و آمنة الربيع تم إلقاء فقرة شعرية ونبذة عن الأدب العماني ثم محاضرة عن المسرح في عمان بالإضافة إلي معارض الصور والتراث العماني ومعرض الكتب وعرض لفيلم عن عمان كما تم عرض مسرحية تعكس الثقافة والحضارة العمانية.. وقد حاز المعرض على إعجاب بعض المسؤولين عن الثقافة العمانية ومن ضمنهم هلال العامري حيث قال أن المعرض منظم والمجهود المبذول ظاهر بشكل كبير ويري أنه لا يوجد شيء اسمه ثقافة عمانية أو مصرية، فالثقافة هي ثقافة عربية بها خصوصيات الهوية، ويري أنه على الرغم من أن الفضائيات والانترنت والثقافة الغربية أثرت علي الثقافة العربية لكنها لا زالت تحتفظ بهويتها وأصالتها. يتضح أن المرأة العمانية لها مكانة كبيرة في المجتمع العماني وذلك يظهر بوضوح من كثرة عدد الحاضرات من أديبات وشاعرات وفنانات بشكل عام ومن الحضور بدرية الوهابي شاعرة ومسؤولة القسم الثقافي بجريدة الزمن العماني تقول: فكرة وجود احتفالية كهذه في مصر فكرة رائعة ينتج عنها وعي أكثر بأهمية معرفة ثقافات مختلفة وخاصة الثقافات العربية، والإقبال من الحضور اليوم يؤكد نجاح الفكرة. حضر اليوم الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان والدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس الجمعية العمانية للكتاب ومجموعة من الأدباء المنسقين لليوم الثقافي العماني والمهندس محمد عبد المنعم الصاوي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني  المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني  المغرب اليوم  - الساقية تستضيف يوم ثقافي عماني



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib