إعداد المرحلة الثالثة لمشروع  آفاق مسرحية  في مسرح الهوسابيرالسبت
آخر تحديث GMT 11:29:22
المغرب اليوم -

إعداد المرحلة الثالثة لمشروع " آفاق مسرحية " في مسرح الهوسابيرالسبت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعداد المرحلة الثالثة لمشروع

القاهرة ـ وكالات

  يجتمع ممثلي أكثر من 220 فرقة مسرحية حرة تحتوى أكثر من 3900 مبدع مسرحي من مختلف محافظات مصر، السبت القادم في مسرح الهوسابير الساعة 4 عصرا مع المخرج هشام السنباطي، صاحب ومدير مشروع "آفاق مسرحية"، وذلك لطرح الخطوط العريضة للمرحلة الثالثة من المشروع ، وهى مرحلة المهرجان الختامي لدورته الأولي . وتبدأ المرحلة الختامية للمهرجان في الفترة من 20 ديسمبر القادم وحتى  3 يناير 2013 على مسرح الهناجر، يعرض خلاله 63 عرض مسرحي من 14 محافظة مصرية في مختلف فنون العرض المسرحي مثل  العروض الكبيرة ، والمايم ، والمونودراما ، والديودراما ، ومسرح الطفل ، ومسرح متحدي الإعاقة ، والمسرح الاستعراضي  . و أطلق عليه الناقد المسرحي الدكتور حمدي الجابري ـ وكيل وزارة الثقافة ـ "مهرجان المهرجانات" حيث أنه ولأول مرة في مصر والعالم تُقدم كل تلك الألوان المسرحية المختلفة في تظاهرة فنية واحدة . من جانبه أكد هشام السنباطى ـ مدير المشروع وصاحب الفكرة ـ في حديث خاص لشبكة "رصد" الإخبارية، أنه سيتم خلال الاجتماع الإعلان عن تكوين أول إتحاد  لفناني المسرح الحر وهو " إتحاد آفاق مسرحية " ، والذي يعد أحد مراحل المشروع و يضم أعضاء الفرق المشاركة بالمشروع،  وأعضاء من الدول العربية وبعض نجوم الفن وكبار النقاد في مصر والعالم العربي المهتمين بالحركة المسرحية الحرة . وأشار" السنباطي" إلى أنه سيتم خلال الاجتماع  مناقشة أهداف ولوائح وكيفية المشاركة بالإتحاد ، الذي تتبلور أهدافه في الدفاع عن حقوق ومصالح فناني المسرح الحر والعمل على التواصل فيما بينهم داخليا، وبينهم وبين فناني المسرح الحر على مستوى العالم العربي والدولي . يذكر أن الإتحاد يهدف إلى حماية أعضائه في حالة السطو على إبداعاتهم الفنية أو التعرض لحريتهم الفكرية أو الإبداعية، والعمل على رفع المستوى الثقافي و الكفاءة المسرحية لدى الأعضاء وفق سياسة هادفة إلى ثقل مواهبهم والارتقاء بالذوق الفني العام لهم وذلك من خلال عمل الدورات المسرحية المتخصصة، بالإضافة إلى نشر الوعي الثقافي المسرحي لدى جمهور المسرح المصرى، من خلال إقامة مهرجانات وملتقيات مسرحية خاصة بالأعضاء بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية والجهات الخاصة المهتمة بالمسرح . ويعد هذا الاجتماع هو الخامس للفرق المشاركة بمشروع آفاق مسرحية  الذي أفتتح في الأول من شهر أكتوبر الماضي على مسرح البالون بدعم من قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعداد المرحلة الثالثة لمشروع  آفاق مسرحية  في مسرح الهوسابيرالسبت إعداد المرحلة الثالثة لمشروع  آفاق مسرحية  في مسرح الهوسابيرالسبت



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib