المغرب اليوم  - مستقبل المكتبات محاضرة في مكتبة الإسكندرية

"مستقبل المكتبات" محاضرة في مكتبة الإسكندرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الإسكندرية – أحمد خالد

نظمت إدارة خدمات المعلومات في قطاع المكتبات في مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز موارد المعلومات في القنصلية الأميركية العامة في الإسكندرية، محاضرة بعنوان "المكتبات وأمناء المكتبات في السنوات القادمة". ألقى المحاضرة استشاري المكتبات السيد جوردن اسكابنسكي؛ عميد فخري في جامعة ولاية كاليفورنيا، لونغ بيتش. تحدث اسكابنسكي عن مستقبل المكتبات وأمناء المكتبات في السنوات القادمة وعن توقعاته لمستقبل المهنة في أربع محاور رئيسية؛ هي: الجمهور، والمكان، والتكنولوجيا، والعمل الجماعي. وأشار إلى صعوبة توقع المستقبل، خاصةً في مجال ينطوي على العديد من التغيرات والتجديدات مثل مجال المكتبات. وشدد على أن محاولة تشكيل المستقبل وإعادة صياغته ومحاولة التأثير فيه وتغييره أفضل بكثير من توقعه.   وأوضح أن المبالغة في تقدير المستقبل أو الاستخفاف به يجعل نسبة الخطأ عند توقعه كبيرة جداً. وقال إن توقعاته عن المستقبل قبل عشرين عاماً لم تكن كلها صحيحة؛ حيث إنه لم يتوقع ثأثير الإعلام الكبير في كل ما يجري حولنا، ولكنه توقع التأثير الهائل للتكنولوجيا على المكتبات والقراء. وتحدث عن المحور الأول في كلمته وهو الجمهور، موضحًا أن رواد المكتبات هم أهم عنصر تقوم عليه المكتبة. وشدد على أهمية توعية الشباب بما تحتويه المكتبات من خدمات، حيث إن ثلثي الشباب في بلده لم يدخلوا أبداً أي مكتبة عامة، وأن هذا هو الحال في العديد من الدول. وأعرب عن تخوفه من اختفاء المكتبات بسبب ذلك. وانتقل بحديثه عن المكتبة كمكان وعلاقتها بالجمهور؛ حيث أكد على أهمية وجود التسهيلات المادية بها؛ مثل وجود مساحات كافية لرواد المكتبة، وتوفير بيئة صالحة للتعلم ومواد صالحة للعديد من التخصصات، وتقديم الخدمات اللازمة لهم. أما عن التكنولوجيا، فأشار إلى أن العاملين بالمكتبات والمترددين عليها لا يمكنهم الاستغناء عن استخدام التكنولوجيا الحديثة، مبينًا أن وجود الإنترنت جعل من السهل توافر الكتب والمراجع والأبحاث في صورة رقمية، وأن ذلك سهل من انتشارهم حول العالم والاستفادة منهم. وشدد على أهمية العمل الجماعي لمن يعملون داخل أي مكتبة لضمان تقدمها. وأكد على أن فريق العمل يجب أن يكون ممتاز واستثنائي لتدعيم وجود مكتبة قوية وشهيرة يستفيد الجمهور منها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مستقبل المكتبات محاضرة في مكتبة الإسكندرية  المغرب اليوم  - مستقبل المكتبات محاضرة في مكتبة الإسكندرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مستقبل المكتبات محاضرة في مكتبة الإسكندرية  المغرب اليوم  - مستقبل المكتبات محاضرة في مكتبة الإسكندرية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib