المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان إسكاليه

حفل نوبي في بيت السناري بعنوان "إسكاليه"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان

الإسكندرية - أحمد خالد

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع فريق"Nubian Knights"، حفل مجاني تحت عنوان "إسكاليه"، وذلك مساء الخميس. كلمة "إسكاليه" هي كلمة نوبية تعني "الساقية"، كما أنها عنوان أحد ألبومات الفنان حمزة علاء الدين عام 1968. ويأتي الحفل بمناسبة ذكرى رحيل الفنان حمزة علاء الدين؛ وهو موسيقي ومطرب نوبي عالمي وعازف  العود وآلة التار النوبية، وبرع في العزف على العود حتى أصبحت له شهرة عالمية ولكنها للأسف لم تصل إلى مصر. سجل حمزة علاء الدين في عام 1964 أول ألبوم له وهو موسيقى النوبة، وفي نفس العام قدم أول حفلة موسيقية له على مسرح في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي العام 1968 سجل حمزة ألبومه "إسكاليه" والذي اكتسب شهرة في الغرب، كما وضع كموسيقى تصويرية لفيلم الحصان الأسود للمخرج فرانسيس فورد كوبولا. ويشتمل الحفل على العديد من الفعاليات، وهي معرض الصور الفوتوغرافية الفائزة في مسابقة البيت الثقافي النوبي، يليه عرض فيلم قصير عن أهم محطات حمزة علاء الدين، بالإضافة إلى كلمات من شخصيات عملت معه في مشواره الفني، وشخصيات عاشقة لفنه، وهم: الشاعر نصر الدين ناجي، والشاعر بشير عياد، والشاعر خالد ياسين، وأحمد بحر مغني فريق بلاك تيما. ويليه الحفل الغنائي لكل من الفنان كرم مراد، والفنان أحمد العمدة، والفنان أحمد إسماعيل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان إسكاليه  المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان إسكاليه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان إسكاليه  المغرب اليوم  - حفل نوبي في بيت السناري بعنوان إسكاليه



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib