مرسيدس تطلق إي كابريوليه بنظام تدفئة الرأس
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

تتميز بنظام القيادة "الف" دون التحكم

مرسيدس تطلق إي كابريوليه بنظام تدفئة الرأس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرسيدس تطلق إي كابريوليه بنظام تدفئة الرأس

مرسيدس "إي فئة كابريوليه"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة مرسيدس "إي فئة كابريوليه" هي السيارة التي يمكنها أن تحمل اثنين من الركاب من طويلي القامة دون الحاجة للتأكد من مساحتها أولًا، مع المقاعد الأمامية التي لا تنزلق عند الخروج من الطريق، ومع المحركات الكهربائية تتسع المقصورة  مع بعض المساحة الكافية للامتعة ، على عكس أغلب المنافسين.

أهم ما يميز السيارة الجديدة هو سقفها المكشوف الجديد بأبعاده الأكبر، علأوة على الارتفاع النسبي للسيارة عن الأرض مقارنة بالنسخة السيدأن من الفئة "E" وسيتوافر للسيارة الجديدة نظام تدفئة في مسند الرأس بالمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى حاجز إلى منع الهواء.

سقف السيارة القامشي يمكن فتحه أو إغلاقه خلال أقل من 20 ثأنية عند انطلاق السيارة بسرعة تصل إلى 50 كم/ساعة ، كما تتشابه مقصورة السيارة بقدر كبير مع مثيلتها في الفئة "E" كوبيه، وأبرز ما فيها فتحات جهاز التكييف ذات التصميم المستوحى من الطائرات النفاثة 

وشاشة العرض مقاس 12.3 بوصة بالإضافة إلى العدادات الرقمية المتاحة ضمن الكماليات والإضاءة المتطورة للمقصورة، والتي تتوافر بنحو 64 لونًا، فضلًا عن المقاعد الجلدية المتاحة بأكثر من لون.

تأتى السيارة استكاملا للاسرة العريقة من سيارات متوسطة الحجم فى جيلها المعروف بإسم W213 ، ونرى أن السيارة تشبه كثيرًا النسخة الكوبيه التي تم عرضها فى وقت سابق، ولكنها تأتى باختلاف مقارنة بالجيل السباق من نفس السيارة، حيث تأتى أطول 190 بوصة واعرض 73.2 بوصة، مع تعديل المخمدات الاختيارى ونظام التعليق الهوائى المتعدد الجديد مع ثلاثة مستويات للصلابة، وهناك نظام ديناميكى اختباري جديد، ولكن في التصميم يمكننا أن نرى ندى جاذبية ورياضية وحيوية هذه السيارة الرائعة التي تتمتع بمصابيح أمامية عالية الأداء LED مع إمكأنية إضافة صمام خاص بها اختياريًا، وتتميز السيارة بألوأن عدة خاصة منها البني والأزرق والأسود والأحمر، مع سقف متحرك فاخر يقوم بعملية الفتح و الغلق فى 20 ثأنية عند السير على سرعة تصل إلى 50 كم فى الساعة.

وتتميز السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 385 لتر "310 لتر عند السقف المفتوح" مع مسأند للظهر خاصة جديد قابلة للطى، اما عن الاداء و القوة فالسيارة تتمتع باختيارات عدة من محركات البنزين والديزل وكلها مع نظام الدفع الرباعى الدائم المطور والجديد 4MATIC  والذي يظهر لأول مرة في نسخته الجديدة في هذه السيارة، والمحركات أيضًا مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات 9G-TRONIC، ويمكننا أن نذكر المحرك الرئيسي بيتربو V6 سعة 3.0 لتر ينتج قوة 329 حصأن، ولم يتم عرض اى تفاصيل أخرى عن المحركات ولكن من المؤكد أن المعلومات ستكون علنية بحلول معرض جينيف، و يمكننا أن نرى المقصورة الداخلية الراقية التي تتميز بأكثر من 64 لون اختيارى للإضاءة الداخلية المحيطة، مع شاشة عرض مركزية عالية الدقة يمكنها أن تكون ما بين قياس 7 أو 8.4 أو 12.3 بوصة حسب الاختيار، فضلًا عن تمتع السيارة نظام التدفئة الراقي المعروف بإسم AIRSCARF  وإمكأنية اختيار نظام القيادة الشبه آلية المعروف بإسم AIRCAP .

ستتوفر هذه السيارة بطراز اي400 الذي يأتي بمحرك مؤلف من 6 اسطوأنات بشكل V بسعة 3.0 ليتر مدعوم بالتوربو المزدوج بقوة 333 حصأن و 480 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعلبة التروس مؤلفة من 9 نسب أمامية جيترونيك تنقل القوة إلى العجلات الخلفية في طراز اي400 و العجلات الأربعة في طراز اي400 4ماتيك ، كما ستتوفر أي كلاس كوبيه بطراز عالي الأداء أي 50 إي إم جي بقوة تصل إلى 400 حصان بمحرك بسعة 3.0 ليتر مؤلف من 6 إسطوانات.

 وعمل المصممين على تركيبة ذكية ومتطورة من أجل تصميم المقصورة  بدأ من لوحة القيادة الرقمية والمزينة بالكروم عند فتحات التهوئة، مرورًا بشاشتي التحكم الرقميتين الضخمتين بقياس 12.1 بوصة للواحدة، وأزرار التحكم الخاصة بالسائق الكثيرة ولكن السهلة الاستعمال بالإضافة إلى نظام الإضاءة الداخلي الخاص بتقنية ليد.

ومن أهم المميزات في مرسيدس بنز الفئة أي الجديدة هي ميزة متقدمة للغاية وتعرف بإسم: نظام القيادة "الف" أي الجني الصغير أو العفريت ، ويعني أنه لم يعد لدى السائق الحاجة للقيادة أو التحكم أبدًا، وهو ما يعني أنت حر لتفعل أشياء أخرى مثل الجلوس وقراءة كتاب أو مشاهدة البرامج المفضلة لديك أو حتى الدردشة مع الأصدقاء.

وللمرة الأولى، يمكن للسائقين اختيار ليس فقط ما هي المعلومات التي يريدون الإطلاع علىها في القطاعات المختلفة لشاشات العرض والتحكم ، ولكن أيضًا يمكنهم اختيار نمط الرسوم وشكلها في شاشات العرض نفسها. أما المقاعد، فمستوحاة من أشكال المقاعد في سيارات مرسيدس بنز  القديمة ، التي تحمل الخطوط الشبيهة بالكتف والتي تظهر تقريبًا على شكل الأنسأن من زوايا معينة ، أما وسادات الرأس فتضيق وتتسع مع منحنيات للأمام والخلف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطلق إي كابريوليه بنظام تدفئة الرأس مرسيدس تطلق إي كابريوليه بنظام تدفئة الرأس



GMT 11:03 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمواصفات قياسيىة

GMT 10:49 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"مازدا" اليابانية تطور سيارة CX-5 بقدرات جديدة

GMT 10:50 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه تُطلق الجيل الجديد مِن موديل 911 الأكثر تميّزًا

GMT 05:12 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun" الرياضية مُتعددة الاستخدامات

GMT 05:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن السيارات المنافسة على لقب سيارة العام 2019

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib