مشاركة عربية ودولية واسعة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون
آخر تحديث GMT 15:29:42
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مشاركة عربية ودولية واسعة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركة عربية ودولية واسعة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون
الفجيرة ـ المغرب اليوم

 أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون الذي تنظمه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبدعم من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وذلك خلال الفترة من 24 فبراير ولغاية 5 مارس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق النوفوتيل في الفجيرة بحضور سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المشرف العام على المهرجان.

وأكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان أهمية الاحتفاء بالفنون الراقية بوصفها جزءا أساسيا من عوامل تشكيل الأمم المتقدمة .. مشيرا إلى أن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون استطاع أن يجمع فنون العرض من كافة أنحاء العالم لتحقيق مفهوم تعدد الثقافات وتنوع الفنون الإنسانية.

وقال إن المهرجان تم تصميمه على النحو الذي يقدم فيه باقة من الفنون الراقية التي ترسخ الأصالة وتمزج بين ثقافات الشعوب ويقوم بإبرازها ضمن معايير تعكس أثر المنجز الإبداعي الفني بما يمثله من قيمة فنية عالية ومكانة استثنائية في ركب الحضارة العالمي لتسهم في تطوير مهارات الأجيال الشابة من أصحاب المواهب الفنية والكفاءات.

وأضاف رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون أخذ على عاتقه أن يشكل فضاء تتحاور فيه النخب الفنية المثقفة والمبدعة وتتفاعل مع الجمهور إضافة إلى إيجاد حراك فني إيجابي يعزز دور الفجيرة المحوري في تقارب وتفاعل الثقافات والشعوب في دول العالم ونشر قيم المحبة والسلام بعيدا عن حواجز اللغة.

وأوضح أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإعلان عام 2018 عام زايد في دولة الإمارات سيخصص مهرجان الفجيرة الدولي للفنون عددا من فعالياته الفنية لإحياء ذكرى المغفور له الشيخ زايد رحمه الله والاحتفال بقيمه الإنسانية وذلك عبر برنامج فني خاص.

من جانبه أكد سعادة محمد سعيد الضنحاني أن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي حرصت على إقامة دورة مميزة وغنية بالفعاليات المنتقاة بعناية والتي تحقق هدف المهرجان الأساسي ورؤيته في إظهار أهمية التنوع الثقافي وتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل بين ثقافاتهم.

ويفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بعرض فني ضخم يقام مساء يوم 24 فبراير الجاري على شاطىء الفجيرة عن فكرة لـ محمد سعيد الضنحاني ويتضمن مجموعة من القصائد الوطنية للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي والدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي وهو من ألحان الفنان الأردني وليد الهشيم وإخراج وسينوغرافيا الفنان السوري ماهر الصليبي وبمشاركة عدد من الفنانين العرب المعروفين.

ويضم المهرجان على مدار عشرة أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات ..

حيث تشكل عروض المونودراما الحدث الأبرز وسط فعاليات المهرجان ويعرض مهرجان الفجيرة 13 عرضا مونودراميا من تونس ومصر والكويت وعمان وفرنسا وروسيا وأذربيجان وكندا وكوسوفو وجامايكا منغوليا وسريلانكا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب عدد من الفعاليات المصاحبة .

ويقدم المهرجان 22 عرضا موسيقيا وغنائيا من 19 دولة عربية وأجنبية تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر حيث يحيي الفنانون محمد عساف وفايز السعيد وفيصل الجاسم وحميد العبدولي حفلات غنائية خاصة إضافة إلى نجوم حفل الختام التي فضلت إدارة المهرجان الإعلان عنهم في وقت لاحق.

ويحل عازف العود العراقي نصير شمة ضيفا على المهرجان في حفل خاص، وتحيي فرقة "الأخوين شحادة" اللبنانية الشهيرة حفلا غنائيا .. فيما يقدم المهرجان لجمهوره اوركسترا ماري، التي تعتبر أول فرقة سيمفونية نسائية على المستوى العربي وتضم نحو 60 عازفة و 40 مغنية من فئات عمرية مختلفة .

كما يضم المهرجان حفلات موسيقية وغنائية من الفلبين والهند وساحل العاج وأذربيجان وكازاخستان وأرمينيا والبحرين والكويت.

وتقدم تسع فرق إماراتية للفنون الشعبية عروضها طيلة أيام المهرجان في القرى التراثية التي يقيمها المهرجان في الفجيرة ودبا الفجيرة .. فيما يشهد الكورنيش البحري في الفجيرة كرنفالا خاصا ويقام في المراكز التجارية عدة عروض خاصة بالأطفال.

ويستضيف المهرجان عددا كبيرا من نجوم التمثيل والغناء والفنون الأدائية، حيث يحل أكثر من 300 نجم عربي من 18 دولة عربية ضيفا على المهرجان..

فيما يبلغ عدد الضيوف الأجانب نحو 70 ضيفا من 36 دولة هي: الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وبوركينا فاسو وأرمينيا وروسيا وسلوفينيا وفييتنام ولتوانيا وألمانيا وإيطاليا وقبرص وسويسرا والصين وصربيا واليونان وكوسوفو وبيلاروسيا وجنوب أفريقيا ومنغوليا وتركيا وبنغلاديش والمملكة المتحدة وبولندا وجورجيا والهند وسريلانكا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وأوغندا ورومانيا وكندا والفلبين وبنين ولوكسمبرغ وأذربيجان وفرنسا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة عربية ودولية واسعة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون مشاركة عربية ودولية واسعة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib