المغرب اليوم  - إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة

إدارة مهرجان "أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي" في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إدارة مهرجان

مهرجان أوروبا -الشرق للفيلم الوثائقي
الدار البيضاء -زينب القادري

يحتضن المركز الثقافي "أحمد بوكماخ" في مدينة طنجة" مهرجان "أوروبا –الشرق للفيلم الوثائقي" في دورته الخامسة، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين19 و 23 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري. و قد أعلنت مؤسسة المهرجان والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ، باعتبارهما الجهة المنظمة له، عن الأفلام المشاركة والتي  ستتبارى على جوائز المسابقة الرسمية و هي  " العدو الخفي" لرشيد قاسمي من المغرب ، " اصطياد أشباح "لرائد أندوني من فلسطين ، "دماء على نهر السين " للمهدي بكار من المغرب ، " أزهار البيتوم "(les fleurs du bitume ) لكارين موراليس وكارولين بيركارد من فرنسا ، " الأرز والصليب " لفاليري فانسون من لبنان ، " أحلى القبلات من موروروا "(bons baisers de moruroa) للعربي بن شيحا من الجزائر ، " لا مكان للاختباء " لأحمد زرداشت من العراق ، "منطقة صفر " (district zero) لبابلو توسكو وبابلو أرابورب وجورجي فرنانديز مايورال من إسبانيا ، "الإنتظار" لإيميل لاغبال من السويد ، "عندما يجتمع الرومي مع فرنسيس" لمحمد قناوي من إيطاليا.

وتتكون لجنة  التحكيم التي ستشرف على منح الجوائز  الأربع الاولى (جوائز ابن بطوطة)، من أعضاء دوليين و على رأسهم المخرجة الفلسطينية مايرز غرغور الى جانب اعضاء اللجنة من بينهم المخرج المغربي ادريس المريني و روبيرت هوف من هولندا و جمال الدلالي من تونس و رضا سيزيك من البوسنة .

كما خصصت إدارة المهرجان جائزة الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة جائزة و تشرف عليها لجنة تحكيم ثانية متكونة من  منتصر مرعي من فلسطين الى جانب العضوين بن يونس بحكاني من المغرب و سينتيا شقير من لبنان . و يتخلل برنامج الدورة الخامسة لمهرجان "أوروبا – الشرق للفيلم الوثائقي" فقرات  متنوعة ، فبالإضافة إلى عروض أفلام المسابقة الرسمية ومناقشتها بحضور مخرجيها و أعضاء فريق العمل، كما ستنظم  عروض لأفلام خارج المسابقة وندوات وموائد مستديرة وورشات تكوينية ومعارض و أنشطة اخرى .

اشارة الى أن دورة 2017 هي من تنظيم مؤسسة المهرجان والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، وبدعم من ولاية وجهة طنجة تطوان الحسيمة والجماعة الحضرية لطنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومقاطعات مغوغة وبني مكادة وطنجة المدينة ولجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة  المغرب اليوم  - إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة  المغرب اليوم  - إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib