هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي

هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي

الدوحة ـ قنا

عقدت اليوم على هامش مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي، الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر على مدار ثمانية أيام، ندوة بعنوان "السينما المصرية"، ناقشت هموم وقضايا السينما المصرية، بمشاركة نجوم مصريسرا ونيللي كريم وخالد أبو النجا والمنتج محمد حفظي والتونسية هند صبري. وقالت الفنانة يسرا إن السينما المصرية لازالت موجودة بقوة على الساحة العربية، رغم ما لاقته من تراجع خلال السنتين الماضيتين، مشيرة إلى أن السينما كانت في مصر تنتج 120 فيلما سنويا في فترة الستينات. وأضافت ان هناك تجارب أسمتها جديدة وهي مبشرة بشكل كبير وهي الأبرز على الساحة، وأعربت عن تفاؤلها بما يقدمه الجيل الجديد على الساحة السينمائية في مصر، متمنية أن تتواصل هذه التجارب "المبشرة"، والتي يعبر من خلالها المواطن عن همومه واحتياجاته. من جانبه، قال محمد حفظي المنتج المصري إن أزمة السينما المصرية لم تبدأ فقط بعد ثورة يناير كونها مستمرة منذ الأزمة المالية حيث بدأت القنوات تقلل من تعاملها مع الأعمال وأصبحت تلجأ للأعمال التي لا تكلف ماديا بشكل كبير، مشيرا إلى أن التجارب الجديدة تعتبر فرصة لتظل السينما المصرية حاضرة على الساحة السينمائية. وأضاف ان التجارب التي تقدم الآن مبشرة من السينما المستقلة التي لاتعتمد على شباك التذاكر في مسيرتها، متمنيا أن يتم دعمها، معربا عن اعتقاده أن الفنانين يدركون أهمية هذه النوعية من الأعمال ويشاركون فيها، وخاصة المتواجدون في الندوة الآن. من جانبها، أعربت الفنانة هند صبري عن سعادتها لدعوتها للمشاركة في فعاليات تعبر عن السينما المصرية وتتناول همومها وهي التي تعمل فيها منذ فترة كبيرة، مؤكدة على أن الفنانين تحركوا للسينما المستقلة، منوهة بأن الفنانين عملوا في الكثير من الأعمال وبدأوا فيها والمنتج لايملك دخلا كافيا للانتهاء من هذه الأعمال، مبينة أن السينما يجب أن تعامل كصناعة تشكل جزءا من الدخل القومي. وأضافت "السينما المستقلة التي لا تعتمد على شباك التذاكر هي الآن أكثر ازدهارا، واعتقد أن فنانين كثر يشعرون أنها إبداع يكتب في مشوارهم الفني وذلك لتناولها قضايا جميلة". وعن لجنة تحكيم المهرجان والتي ترأسها هند صبري، قالت: "اللجنة تشهد تنوعا كبيرا في صفوفها مما يجلعها على الحياد الكامل والموضوعية التي توصلها إلى النجاح في اختيار الأعمال الأفضل في المسابقة، و عملنا على اختيار الأفضل من بين أعمال شيقة وجميلة سيستمتع بها الجمهور". أما الفنان خالد أبو النجا فأكد على أن أزمة السينما المصرية ليست اقتصادية فقط، كونها تحتاج إلى قرار سياسي يعيد تنظيمها بالشكل المطلوب، ورأى "  أن رؤوس الأموال الخليجية أصبحت أقل دعما للأعمال المصرية"، منوها بأن ذلك سيكون فرصة لإعادة ترتيب الأوراق في هذه الصناعة، وأضاف "ننتظر أن يجبر الوضع الراهن الجميع على ترتيب الأوراق فيما يتعلق بالسينما المصرية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي هموم السينما المصرية في الدوحة ترايبكا السينمائي



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib