المغرب اليوم - الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية

"الدوحة السينمائي" يحتفي بالسينما الجزائرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدوحة ـ وكالات

يحتفي مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الرابعة التي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري، بالسينما الجزائرية بمناسبة مرور 50 عاما على استقلال الجزائر، من خلال برنامج تم تنسيقه مع دائرة السينما والسمعي البصري للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، حيث يتضمن البرنامج عرض مجموعة من الأفلام من بينها "روما ولا نتوما" (2006) للمخرج طارق تقية، و"ريح الأوراس" (1966) للمخرج محمد لخضر حامينا، و"عمر قتلاتو"(1977) للمخرج مرزاق علواش و"نوبة نساء جبل شنوة" (1979) من إخراج الكاتبة آسيا جبار. كما يتضمن برنامج هذا التكريم معرضا يضم 45 ملصقة للأفلام الجزائرية بمركز كتارا للفنون بالمؤسسة العامة للحي الثقافي وحديقة متحف الفن الإسلامي، وهي ملصقات الأفلام المنجزة من طرف الفنانين الجزائرين كالرسام "محمد خدّة" و رسام الكاريكاتور سليم، ويمتد على مدار شهر كامل. كما يقدم الفنان والموسيقي الجزائري صافي بوتلة غدا الخميس خلال حفل توزيع جوائز المهرجان حفلا موسيقيا من خلال قيادته أوركيسترا قطر الفلهارمونية لمقطوعة موسيقية تقديرا منه لوطنه الجزائر. بالإضافة إلى ذلك، يعرض مهرجان الدوحة السينمائي أفلاما جزائرية ضمن المسابقات منها"التائب" للمخرج مرزاق علواش والفيلم الوثائقي "فدائي" للمخرج داميان أونوري، وفيلم "وداعا المغرب" للمخرج نذير مخناش،و فليم "آه يا جسمي" من إخراج الفرنسي من أصل جزائري لوران آيت بن يعلى. ويهدف مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الرابع من خلال هذه الوقفة التكريمية إلى إلقاء الضوء على السينما الجزائرية بين الماضي والحاضر، كما تدخل هذه المبادرة من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في إستراتيجية الترويج للثقافة الجزائرية بالخارج وتشجيع حضورها الدولي. ويعتبر مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي، الذي انطلق عام 2009، حدثا دوليا حيث نجح هذا الأخير في استقطاب الأنظار وترسيخ مكانته كموعد مهم من نوعه على الساحة الدولية. كما يهدف المهرجان إلى حث المجتمع القطري على تذوّق السينما العالمية، حيث تعرف الدورة الرابعة التي انطلقت السبت الماضي بعرض 87 فيلما، منها 21  ضمن فئة "الأفلام العالمية المعاصرة " و12 فيلماً ضمن "العروض الخاصة"، وتأتي  من قرابة 40 دولة مختلفة، تشمل 29 فيلام في عرض أول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاضافة إلى 19 فيلما ضمن مسابقة صنع في قطر". وتتضمن مسابقة الأفلام العربية في مهرجان الدوحة ترايبكا 2012 فئة الأفلام الروائية الطويلة، فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفئة الأفلام القصيرة. وبدورها تشمل كل من فئتي  الأفلام الوثائقية والروائية جائزتي  أفضل مخرج وأفضل فيلم. أما فئة الأفلام القصيرة فتتضمن جائزة أفضل فيلم. بالإضافة إلى تلك الجوائز، تترشح كل الأفلام المشاركة في المسابقة العربية وفئة السينما العالمية المعاصرة لجائزة أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي يمنحهما الجمهور.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية المغرب اليوم - الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية المغرب اليوم - الدوحة السينمائي يحتفي بالسينما الجزائرية



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib