المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات مهرجان دبي السينمائي الدولي

انطلاق تحضيرات "مهرجان دبي السينمائي الدولي"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات

دبي ـ وكالات

أعلن "مهرجان دبي السينمائي الدولي" أن دورته العاشرة ستنعقد في الفترة من 6 إلى 14 كانون الأول 2013، حيث انطلقت التحضيرات فعلياً في أعقاب الانتهاء من الدورة التاسعة للمهرجان، التي شهدت نجاحاً غير مسبوق، تجسّد في زيادة الحضور الجماهيري بنسبة 35%، حيث توافد أكثر من 52 ألفاً من عشّاق الفن السابع لحضور 158 فيلماً عرضها المهرجان خلال دورته التاسعة. استضافت الدورة التاسعة لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" الذي يُعقد برعاية كريمة من صاحب محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أكثر من 1700 من خبراء صناعة السينما، وأكثر من 1300 من ممثلي وسائل الإعلام العربية والعالمية من 90 دولة، الذين حرصوا على زيارة دبي لتغطية واحدة من أكثر دورات المهرجان تنوعاً وإثارة. وأكد عبدالحميد جمعة رئيس "مهرجان دبي السينمائي الدولي" "أن الدورة التاسعة لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" حققت الكثير من النجاحات والانجازات على صعيد تنوّع المشهد السينمائي والمواهب الفنية، فضلاً عن تحقيقنا للهدف الأسمى، وهو الترويج لصناعة السينما العربية محلياً وعالمياً، وفي الوقت ذاته تشجيع المواهب المحلية على الخروج بأعمال تضمن لهم مستقبلاً سينمائياً مبهراً. وقد كان من الرائع مشاهدة مبادراتنا وجوائزنا وهي تسهم في إبراز العديد من المخرجين العرب على الساحة السينمائية الدولية". أضاف: "نتطلّع إلى المزيد من الاحتفاء بصناعة السينما العربية، وإبرازها بشكل أفضل للجمهور العالمي، من خلال مواهبنا الشابة، ومن خلال أفلام ذات رونق جديد ومختلف. حيث ستعرض الدورة العاشرة للمهرجان أفضل ما أنتجته السينما عربياً وعالمياً، لإبراز الدور الرئيسي الذي يلعبه المهرجان على الساحة السينمائية الدولية، وإظهار منجزه الضخم الذي حقّقه على مدى سنوات العقد الماضي". يُذكر أن فيلم "حياة باي" قد دشّن الدورة التاسعة للمهرجان ضمن عرضه العربي الأول وبحضور نجومه، وقد شهد البساط الأحمر، ولمدة ثمانية أيام، حضوراً مكثفاً لمشاهير صناعة السينما، بينما شهدت أمسيات المهرجان حضوراً عالمياً كانت أبرز نجومه الممثلة كيت بلانشيت؛ الحاصلة على جائزة الأوسكار، والممثل البريطاني الشهير كيفين سبيسي، وشخصيات عالمية لامعة مثل: كولين وليفيا فيرث، والممثلة الهندية العالمية فريدة بينتو، وروني مارا، وكريستين ديفيس، والممثل المصري العالمي عمرو واكد.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات مهرجان دبي السينمائي الدولي  المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات مهرجان دبي السينمائي الدولي



 المغرب اليوم  -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء وتنتقد الثقافة الأميركية

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بـ"الأحجار الكريمة"، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات مهرجان دبي السينمائي الدولي  المغرب اليوم  - انطلاق تحضيرات مهرجان دبي السينمائي الدولي



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib