فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية

فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية

برلين ـ وكالات

يواصل مهرجان برلين السينمائي "برليناله" فعالياته بعرض مزيد من الأفلام مع التركيز اليوم على السينما الأوروبية، فيما لا يزال المخرج الإيراني جعفر بناهي يواجه مستقبلا غامضا بعد رفض سلطات بلاده السماح له بالتوجه إلى برلين. تتواصل فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي اليوم (الأربعاء 13 فبراير/ شباط 2013) بعرض فيلم جديد للمخرج الدنمركي بيله أوجوست بعنوان "القطار الليلي إلى لشبونة". ويضم الفيلم مجموعة من نجوم السينما الأوروبية بينهم البريطاني جيرمي أيرونز، والألمانية مارتينا جيديك والألماني وأوجوست ديل والسويسري برونو جانتس والبريطانية تشارلوت رامبلينج. ويدور الفيلم حول مدرس يقتفي أثر حياة شاعر برتغالي، ويكتشف خلال ذلك ذاته بصورة أعمق. ويعرض الفيلم خارج إطار المنافسة الرسمية. كما يعرض المهرجان اليوم فيلما وثائقيا للمخرج الفرنسي كلود لانزمان حول ضحايا محرقة النازية (هولوكوست) بعنوان "شواه". ومن المقرر تكريم لانزمان البالغ من العمر 87 عاما غدا الخميس بمنحه الجائزة الشرفية للمهرجان عن مجمل أعماله. من جهة أخرى سيعرض فيلمان آخران للمخرجين البوسنى دانيس تانوفيتش والأمريكي ديفيد جوردون جرين. ويدور فيلم تانوفيتش الذي عنوان "ان إيبسود إن ذا لايف أوف ان إيرون بيكير" حول حالة الفقر المدقع التي تعيش فيها أسرة غجرية في أوروبا الحديثة في حين يقدم فيلم جوردون جرين ويحمل اسم "برينس افالانشى" كوميديا موجزة . ويدور الفيلم الأمريكي حول الحياة الروتينية لاثنين من عمال الطرق عقب يوم من العمل الممل في الغابات المعزولة ويقوم ببطولته الممثلان بول رود وإميلى هيرسش. والفيلمان ضمن 19 فيلما يتنافسون للفوز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم.في سياق آخر قال كامبوزيا بارتوفي المخرج المساعد للمخرج الإيراني الخاضع للإقامة الجبرية في بلاده، جعفر بناهي، إن الاثنين يواجهان مستقبلا غامضا بعد تحديهما السلطات الإيرانية بإنتاج فيلم جديد. وقال اليوم في مؤتمر صحفي في برلين "لا يمكننا توقع شيء...لم يحدث شيء ولا نعلم ما يخفيه لنا المستقبل". وذكر بارتوفي أنه وبناهي، الممنوع من تقديم أي أعمال فنية في بلاده لمدة 20 عاما، أنتجا فيلم "برده" (الستار المغلق) "للمساعدة في اجتياز فترة عصيبة". وأضاف بارتوفي الذي يلعب في الفيلم أيضا دور البطولة: "لم نرغب في إخفاء الفيلم". وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق أن بناهي لن يستطيع حضور عرض فيلمه الجديد في المسابقة الرسمية للمهرجان. كما طالبت الحكومة الألمانية بداية الأسبوع السماح لبناهي بالسفر إلى برلين لحضور العرض الأول لفيلم "برده" لكن دون جدوى. يذكر أن بناهي فاز بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين السينمائي الدولي عام 2006 عن فيلمه "أوفسايد" (تسلل).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية فعاليات البرليناله تتواصل بعرض أفلام من السينما الأوروبية



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib