سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

الأقصر ـوكالات

اختار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية "سحر السينما الأفريقية" شعارا لدورته الثانية المقررة في الفترة من 15 إلى 24 مارس/آذار الجاري بمشاركة 35 دولة أفريقية ومائة فيلم، بينها عشرة أفلام سيتم عرضها خارج المسابقة الرسمية. وتعرض في الدورة ثمانية أفلام تعبر عن ثورات الربيع العربي من كل من مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا، وعشرون فيلما للرسوم المتحركة من تسع دول أفريقية، وعشرة أفلام تعبر عن "الدياسبورا" (الشتات) الأفريقية، وثلاثون فيلما لقسم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة من 28 دولة أفريقية.  وبلغ عدد الأفلام التى تقدمت للمهرجان ثلاثمائة وعشرين فيلما، وتشمل أقسامه الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، وقسم "الدياسبورا" للأفارقة المغتربين، وبانوراما الرسوم المتحركة، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، والسينما المصرية المستقلة، وأفلام ثورات الربيع العربى. ويفتتح المهرجان بفيلم "ساحرة الحرب"، سيناريو وإخراج كيم كنجوان، والذي يعد إنتاجا كنديا كونغوليا مشتركا، ورشح سابقا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. وتتكون لجان تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة من تسيتستى دانجاريمباغا من زيمبابوى، وشيخ عمر سيسكو من مالى، وليلى علوى ويسري نصر الله من مصر. وفى فئة الأفلام الروائية القصيرة من كل من الناقدة لومى ندور من السنغال، والناقد بيتر روفيك من جنوب أفريقيا والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى. ووضعت إدارة المهرجان اللمسات الأخيرة على مراسم افتتاح هذا الحدث المصري الأفريقي الهام، إذ سيقام حفل كرنفالي في معابد وميادين الأقصر، كما انتهى الفنان عماد أبو جرين والفنان فيليب جرجس من عمل تصورات عرائس من أنماط مختلفة لرموز القارة الأفريقية، ومنهم نيلسون مانديلا ومريم ماكيبا وهيلاسلاسي وأم كلثوم وجمال عبد الناصر ونجيب محفوظ وآخرين. وتقوم هذه الشخصيات المجسمة في شكل عرائس بزيارة للمعابد، وتستقبل ضيوف المهرجان من نجوم القارة السمراء على موسيقى مصرية شعبية. كما تقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات والندوات الثقافية والفنية والسينمائية والورش الفنية المتعلقة بصناعة الفيلم، تغطي جميع أقسام المهرجان، وستنظم ورش للرسوم المتحركة بالتعاون مع الفرع الإقليمى للاتحاد الدولي للرسوم المتحركة بعد نجاح الفكرة فى دورة العام الماضى. وسيعقد على هامش المهرجان مؤتمر "اتصال" -لأول مرة- من خلال اجتماع تمهيدى يضم صناع السينما الأفريقية، بهدف خلق شبكة من التواصل المستمر والبناء بين صناع السينما الأفريفية فى كافة المجالات السينمائية المتعلقة بالإنتاج والتوزيع، لوضع نواة إنشاء سوق سينما أفريقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib