الأقصر تستقبل أول المشاركين في السينما الأفريقية

الأقصر تستقبل أول المشاركين في "السينما الأفريقية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأقصر تستقبل أول المشاركين في

الأقصر - محمد العديسي

تزينت الأقصر لاستقبال ضيوف مهرجان "السينما الأفريقية"، الذين بدأوا في التوافد على المدينة، الجمعة، حيث كان المخرج العالمي هايلي جريما أول من وصل مطار الأقصر الدولي، وكان في استقباله رئيس المهرجان سيد فؤاد، ومديرة المهرجان عزة الحسيني، ليترأس ورشة إنتاج الأفلام قليلة التكلفة، والتي بدأت فعالياتها في مكتبة الأقصر العامة، المطلة على طريق الكباش الفرعوني. وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات صناع السينما الأفارقة من الشباب، في إنتاج أفلام قليلة التكلفة وعالية الجودة، بالإضافة إلى تقوية الجسور الثقافية والإنسانية بين أبناء القارة الواحدة، وتدعيم الارتباط بين شباب المبدعين الأفارقة، تحت إشراف عدد من المحترفين، حيث يقود المخرج الكبير هايلي جريما الورش الفنية في الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية. ويقوم كل مشارك من شباب السينمائيين الأفارقة بتحضير فكرة فيلم قصير، لا تزيد عن خمس دقائق، روائي أو تسجيلي، والأفكار التي سيتم الاتفاق عليها، سيتم طرحها للإنتاج، أثناء فترة الورشة، التي يتوقع أن ينتج فيها عشرة أفلام، والتي تعرض في حفل ختام المهرجان يوم 24 مارس 2013. ويصل إلى مدينة الأقصر، الأحد، 17 فنانًا وفنانة من نجوم السينما المصرية، هم محمود عبد العزيز، وليلى علوي، ويسرا، ومحمود حميدة، ولبلبة، وإلهام شاهين، وهالة صدقي، وخالد يوسف، وبوسي، وممدوح عبد العليم، وفتحي عبد الوهاب، ودرة، وجيهان فاضل، وصبري فواز، ومحمد العدل، حيث سيكون في استقبالهم في مطار الأقصر الدولي محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد، ورئيس المهرجان سيد فؤاد، الذي أعلن في تصريحات له، الجمعة، أن الدورة الثانية من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ستفتتح، الاثنين المقبل، في احتفالات ذات طابع شعبي، في شوارع المدينة، وفي المراكب النيلية، وساحة معبد الكرنك، كما سيكرم عددًا من الشخصيات الأفريقية، ويبدأ الافتتاح الكرنفالي بحمل دُمى تمثل عظماء القارة السوداء، بينهم الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، وأم كلثوم، ونجيب محفوظ، ونيلسون مانديلا، وهيلا سيلاسي، ومريم ماكيبا، وغيرهم، التي ستطوف في شوارع الأقصر، مع مرافقة فرق موسيقية، للإعلان عن انطلاق المهرجان، الذي يستمر على مدار سبعة أيام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تستقبل أول المشاركين في السينما الأفريقية الأقصر تستقبل أول المشاركين في السينما الأفريقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تستقبل أول المشاركين في السينما الأفريقية الأقصر تستقبل أول المشاركين في السينما الأفريقية



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib