زرهون المغربية تحتضن مهرجان ربيع الشعر في أبريل

"زرهون" المغربية تحتضن مهرجان "ربيع الشعر" في أبريل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الرباط ـ منال وهبي

تحتضن مدينة مولاي إدريس زرهون المغربية فعاليات مهرجان "ربيع الشعر"، في دورته العاشرة تمتد من 8 إلى 10 نيسان/ أبريل المقبل، من تنظيم جمعية الأوراش للشباب بدعم من البلدية ووزارة الثقافة، سيتم خلالها تكريم الشاعر العراقي عدنان الصايغ، الذي يعيش في لندن تحت شعار "الشعر العربي في المهجر قضاياه وظواهره الفنية". كتب عدنان الصائغ (1955-) الشاعر العراقي الذي وُلد في مدينة الكوفة، الشعر مبكرًا، ويعتبره البعض من الشعراء العراقين المعاصرين المميزين، وصفته جريدة بابل العراقية في المرتد في عدد 13 تشرين الأول/ أكتوبر 1996، وذلك بعد صدور ديوانه "نشيد أوروك"، حصد الكثير من الجوائز العراقية، العربية والعالمية، وترجمت أعماله إلى لغات مختلفة. وتستضيف الدورة مجموعة من الشعراء، وخاصة المقيمين في بلاد المهجر، وهي تتوخى مساءلة التجربة الإنسانية والشعرية الإبداعية للإنسان، الذي يعيش ظاهرة الغربة عن الوطن، وكيف عرفت تجربته تحولات متشعبة في شخصيته وحياته وثقافته عمومًا. ويشارك شعراء في الشعر الفصيح أمثال: محمد علي الرباوي ـ عبد الكريم العامري (العراق) ـ أيسر رضوان (الأردن) ـ نسيمة الراوي ـ خالد الوكيلي ـ عبد الله فراجي ـ محمد فري ـ عبد اللطيف الهدار ـ عبد الرحيم الخصارـ لحسن عايي ـ محمد بشكار ـ محمد جعفر ـ أبو سلمى ـ ليلى المليس ـ نصر الدين حديد ـ بهاء عبد المحسن ـ عبد العالي كويش ـ مزين عبد النور ـ كريم شياحني، فاتحة اليعقوبي ـ إبراهيم قهويجي ـ هيام قبلان ـ محمد الديهاجي ـ محمد أعشبون ـ زين العابدين اليساري ـ جمال ازراغيد. وفي شعر الزجل محمد الحبيب العسالي ـ عبد الكريم اليانوس ـ مليكة فتح الإسلام ـ عدنان الهمص ـ ليلى الحجامي ـ عمر نفيسي ـ عبدالحق طريشة ـ محمد ظريف ـ خالج الأبيض ـ توفيق ومان (الجزائر) ـ إدريس بالعطار ـ إدريس المسناوي ـ الزهرة الزريق ـ ادريس سجاع ـ محمد حلوبي ـ خديجة جنان ـ عبد المجيد بنخالي ـ عبد الكريم السليماني ـ بنعيسى الحاجي ـ خالد الموساوي. يشارك في الندوة العلمية والادبية والثقافية كلٌّ من الأساتذة الباحثين: عبد اللطيف الوراري ـ حسن لشقر ـ محمد المعتصم ـ محمد الديهاجي ـ نقوس المهدي، تقام أنشطة الدورة في دار الثقافة في مدينة مولاي إدريس زرهون وفي فضاء الموقع الأثري "وليلي" وفندق "تيمناي"، وفي منزل المرحوم الحاج محمد إمامي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زرهون المغربية تحتضن مهرجان ربيع الشعر في أبريل زرهون المغربية تحتضن مهرجان ربيع الشعر في أبريل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زرهون المغربية تحتضن مهرجان ربيع الشعر في أبريل زرهون المغربية تحتضن مهرجان ربيع الشعر في أبريل



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib