مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة

مهرجان "ليالي سيرتا" في قسنطينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

الجزائر - وكالات

ستعطى يوم الأربعاء إشارة انطلاق مهرجان "ليالي سيرتا" في طبعته الثالثة بمسرح الهواء الطلق بالمدينة التي ستستضيف على مدار شهرين ثلة من الفنانين من مختلف بلدان، حسب ما علم اليوم الخميس من الوالي السيد نور الدين بدوي. و في كلمته خلال تنصيب لجنة تنظيم هذه التظاهرة التي تضم ممثلين عن مصالح الأمن و مسؤولي قطاعي النقل و الثقافة و البلدية و المجلس الشعبي الولائي، أوضح الوالي بأن هذا المهرجان الذي يتطور من عام لآخر سيشهد مشاركة نجوم و فرق أمريكية و جامايكية و صينية و لبنانية و سورية و إندونيسية إلى جانب الفنانين الجزائريين. و من جانبه أوضح مدير الثقافة السيد جمال فوغالي بأنه سيتم تقسيم هذا المهرجان "إلى 3 أجزاء حيث من المزمع أن يكون الجزء الأول من 26 جوان إلى 5 جويلية المقبل" مشيرا إلى أن الفنانين المشاركين سيلبون خلال هذه الفترة جميع أذواق الجمهور. وذكر في هذا الصدد كل من وفيق حبيب (سوريا) و أركان (الصين) و ديزموند فوستر (جامايكا) و باراكا بلو (الولايات المتحدة الأمريكية) و عاصي الحلاني (لبنان) و دوبو (إندونيسيا). وأضاف السيد فوغالي بأن بعض الفنانين الذين تمت دعوتهم من طرف ديوان الثقافة و الإعلام في إطار مهرجان تيمقاد (باتنة) "سيمنحون مدينة قسنطينة هي الأخرى حصتها من أجواء المهرجانات الكبرى". فيما سيحتضن مسرح الهواء الطلق الجزء الثاني من هذا المهرجان انطلاقا من الأسبوع الثاني لشهر رمضان المعظم لينتهي يومين قبل حلول عيد الفطر حسب ما أكده ذات المسؤول حيث سيخصص هذا الجزء كله للتراث الموسيقي الجزائري (مالوف سراوي بدوي و شعبي) و للمدائح الدينية. و ستتواصل ليالي سيرتا في جزئها الثالث عقب عيد الفطر مباشرة إلى غاية 24 أوت حيث سيتناوب على ركح مسرح الهواء الطلق عديد نجوم الأغنية العربية المدعوين للجزائر في إطار مهرجان جميلة (سطيف)، حسب ما أكده السيد فوغالي. وبعد أن تطرق إلى "الرغبة في ترسيم هذا المهرجان" أوضح السيد بدوي بأن الفنانين الذين تم دعوتهم من طرف الديوان الوطني للثقافة و الإعلام سيمكنون القسنطينيين من " التمتع بأجواء المهرجانين الدوليين تيمقاد و جميلة دون مغادرة مدينتهم". و علاوة على الأجواء الاحتفالية التي ستصنعها هذه التظاهرة الكبرى بمدينة الصخر العتيق فإنها ستسمح "بتنمية و تحسين الحس التنظيمي عند احتضان التظاهرات الكبرى بمدينة تستعد لاحتضان حدث هام هو "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 " حسب ما أشار إليه الوالي. كما أكد السيد بدوي بأنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاسيما في مجالي الأمن و النقل لضمان نجاح هذه التظاهرة مضيفا بأنه بالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم فضاءات للعروض بالشوارع الرئيسية بقسنطينة لإضفاء "معنى حقيقي للأنشطة الصيفية بمدينة كبيرة تطمح إلى استعادة مكانتها كعاصمة للشرق الجزائري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib