المغرب اليوم  - مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة

مهرجان "ليالي سيرتا" في قسنطينة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

الجزائر - وكالات

ستعطى يوم الأربعاء إشارة انطلاق مهرجان "ليالي سيرتا" في طبعته الثالثة بمسرح الهواء الطلق بالمدينة التي ستستضيف على مدار شهرين ثلة من الفنانين من مختلف بلدان، حسب ما علم اليوم الخميس من الوالي السيد نور الدين بدوي. و في كلمته خلال تنصيب لجنة تنظيم هذه التظاهرة التي تضم ممثلين عن مصالح الأمن و مسؤولي قطاعي النقل و الثقافة و البلدية و المجلس الشعبي الولائي، أوضح الوالي بأن هذا المهرجان الذي يتطور من عام لآخر سيشهد مشاركة نجوم و فرق أمريكية و جامايكية و صينية و لبنانية و سورية و إندونيسية إلى جانب الفنانين الجزائريين. و من جانبه أوضح مدير الثقافة السيد جمال فوغالي بأنه سيتم تقسيم هذا المهرجان "إلى 3 أجزاء حيث من المزمع أن يكون الجزء الأول من 26 جوان إلى 5 جويلية المقبل" مشيرا إلى أن الفنانين المشاركين سيلبون خلال هذه الفترة جميع أذواق الجمهور. وذكر في هذا الصدد كل من وفيق حبيب (سوريا) و أركان (الصين) و ديزموند فوستر (جامايكا) و باراكا بلو (الولايات المتحدة الأمريكية) و عاصي الحلاني (لبنان) و دوبو (إندونيسيا). وأضاف السيد فوغالي بأن بعض الفنانين الذين تمت دعوتهم من طرف ديوان الثقافة و الإعلام في إطار مهرجان تيمقاد (باتنة) "سيمنحون مدينة قسنطينة هي الأخرى حصتها من أجواء المهرجانات الكبرى". فيما سيحتضن مسرح الهواء الطلق الجزء الثاني من هذا المهرجان انطلاقا من الأسبوع الثاني لشهر رمضان المعظم لينتهي يومين قبل حلول عيد الفطر حسب ما أكده ذات المسؤول حيث سيخصص هذا الجزء كله للتراث الموسيقي الجزائري (مالوف سراوي بدوي و شعبي) و للمدائح الدينية. و ستتواصل ليالي سيرتا في جزئها الثالث عقب عيد الفطر مباشرة إلى غاية 24 أوت حيث سيتناوب على ركح مسرح الهواء الطلق عديد نجوم الأغنية العربية المدعوين للجزائر في إطار مهرجان جميلة (سطيف)، حسب ما أكده السيد فوغالي. وبعد أن تطرق إلى "الرغبة في ترسيم هذا المهرجان" أوضح السيد بدوي بأن الفنانين الذين تم دعوتهم من طرف الديوان الوطني للثقافة و الإعلام سيمكنون القسنطينيين من " التمتع بأجواء المهرجانين الدوليين تيمقاد و جميلة دون مغادرة مدينتهم". و علاوة على الأجواء الاحتفالية التي ستصنعها هذه التظاهرة الكبرى بمدينة الصخر العتيق فإنها ستسمح "بتنمية و تحسين الحس التنظيمي عند احتضان التظاهرات الكبرى بمدينة تستعد لاحتضان حدث هام هو "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 " حسب ما أشار إليه الوالي. كما أكد السيد بدوي بأنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاسيما في مجالي الأمن و النقل لضمان نجاح هذه التظاهرة مضيفا بأنه بالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم فضاءات للعروض بالشوارع الرئيسية بقسنطينة لإضفاء "معنى حقيقي للأنشطة الصيفية بمدينة كبيرة تطمح إلى استعادة مكانتها كعاصمة للشرق الجزائري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة  المغرب اليوم  - مهرجان  ليالي سيرتا في قسنطينة



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib