الملا يشدد على أهمية دعم البنية الأساسية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الملا يشدد على أهمية دعم البنية الأساسية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملا يشدد على أهمية دعم البنية الأساسية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية

طارق الملا
القاهرة ـ المغرب اليوم

شدد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، على ضرورة دعم البنية الأساسية باستمرار لنقل المنتجات البترولية وتوزيعها، فضلًا عن رفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب البترول، وذلك خلال ترأسه اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2016- 2017، والتي بدأت أعمالها بمناقشة نتائج أعمال شركات "السويس لتصنيع البترول" و"النصر للبترول والأنابيب" واعتمادها.

وأكد الملا، أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية "يتماشى مع برامج الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي ورؤيتها من خلال ما يؤمنه توسع معامل التكرير من زيادة في إمدادات الوقود محليًا، ما يساهم في بلوغ معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، والذي تُعد الطاقة أحد أهم مقوماته".
ولفت الملا إلى أن تطوير معامل التكرير "سيؤدي إلى ترشيد استيراد الوقود بالعملة الأجنبية"، معتبرًا أن "تحقيق أعلى درجات التشغيل الآمن يندرج في قائمة أهداف الوزارة من البرنامج الطموح لتطوير معامل التكرير ورفع كفاءتها، بهدف الحفاظ على سلامة العاملين والمنشآت"، مشددًا على أهمية "التزام الشركات البترولية في مشاريعها الضوابط والمعايير العالمية والمحلية التي تكفل حماية البيئة وتفادي حدوث التلوث خصوصًا في البيئة البحرية".
ومن جانبه، عرض رئيس شركة "السويس لتصنيع البترول"، محمد عليوة، أهم نتائج الأعمال التي ساهمت في تأمين جزء من حاجات السوق المحلية المتزايدة من المنتجات البترولية من السولار والبنزين والمازوت والبوتاغاز والفحم والكبريت، حيث ارتفعت قيمة ما أنتجته الشركة إلى نحو 107 ملايين دولار أي بنسبة 28 في المئة مقارنة بالعام المالي السابق، وبلغ حجم الاستثمارات المنفذة خلال العام في مشاريع التجديد وتطوير الوحدات الإنتاجية القائمة وإضافة وحدات جديدة، نحو 111 مليون جنيه.
وأوضح عليوة أن المشاريع الجديدة "تتضمن إقامة وحدتين إحداهما لإنتاج الأسفلت بكلفة استثمارية تزيد على 79 مليون دولار، والأخرى لإنتاج البوتاغاز بكلفة 75 مليون دولار".
فيما عرض رئيس شركة "النصر للبترول"، نبيل فهمي، نتائج الأعمال أيضًا، لافتًا إلى "تكرير نحو 2.8 مليون طن من الزيت الخام وصعود قيمة ما أنتجته الشركة إلى 1.5 بليون جنيه أي بنسبة 20 في المئة عن العام السابق"، مبينًا أن "قيمة الاستثمارات المنفذة في مشاريع الإحلال والتجديد والأمن والسلامة بلغت نحو 191 مليون جنيه".
وأشار رئيس "شركة أنابيب البترول"، عبدالمنعم حافظ، إلى أن الشركة "رفعت كفاءة منظومة الشبكة ومحطات الدفع وأجرت الصيانة اللازمة وطوّرت الأداء، ونفّذت المهمات بأساليب غير تقليدية، تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية، لتلبية حاجات قطاعات الدولة من المنتجات البترولية، من خلال إنجاز عدد من مشاريع خطوط الأنابيب الجديدة وتجديد بعض الخطوط الموجودة".

اتفاق بين وزارة الكهرباء و شركة "السويدي" لشراء الطاقة المتجددة
من ناحية أخرى، أبرمت "الشركة المصرية لنقل الكهرباء"، التابعة لوزارة الكهرباء، وشركة "السويدي"، اتفاقًا لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية من "هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة"، المشاركة في تطوير محطة طاقة شمسية في موقع "بنبان" بقدرة 50 ميغاوات، وتمويلها وبنائها وتملكها وتشغيلها، وذلك في إطار جهود وزارة الكهرباء لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة.

وتعد شركة "السويدي" من الشركات المؤهلة لتنفيذ مشاريع طاقة شمسية في منطقة بنبان، ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية التي أعلن عنها في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر: "وقعنا حتى الآن اتفاقات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية مع 18 شركة لزيادة نحو 870 ميغاوات إلى إجمالي القدرة".

ونوه شاكر، إلى أن "تلك الاتفاقات تأتي في إطار تنفيذ برنامج تعرفة التغذية الذي يشمل إنشاء محطات تعمل على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقدرات تصل إلى نحو 4300 ميغاوات، ألفين ميغاوات منها من الرياح وألفين من مشاريع الطاقة الشمسية، إضافة إلى 300 ميغاوات من المشاريع الشمسية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملا يشدد على أهمية دعم البنية الأساسية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية الملا يشدد على أهمية دعم البنية الأساسية لنقل وتوزيع المنتجات البترولية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib