المغرب اليوم  - قطر شل تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك

"قطر شل" تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

قطر ـ وكالات

وقّعت كلّ من شركة قطر شل وفنشر جلف للهندسة على اتّفاق يهدف إلى إدراج شركة قطر للفينيل المحدودة على قائمة الشركات المحلّيّة المصنّعة لحمض الهيدروكلوريك، ويخوّل العقد لشركة قطر للفينيل المحدودة تأمين حمض الهيدروكلوريك لمشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل. وذكرت شركة قطر شل في بيان صحفي اليوم أن الهدف من وراء توقيع العقد الذي يمكن شركة قطر للفينيل من تزويد مشروع اللؤلؤة وهو واحد من أكبر مستهلكي حمض الهيدروكلوريك في قطر هو استحداث الفرص المحلّيّة في دولة قطر من خلال مساندة المصنّعين المحلّيّين مما يساهم بشكل مباشر في تعزيز التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة وهي إحدى ركائز رؤية قطر الوطنيّة 2030. وفي هذا السياق، أعرب السيد وائل صوان العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة قطر شل عن سعادته بانضمام شركة قطر للفينيل المحدودة كجهة مصنّعة محلّيّة إلى سلسلة المورّدين في خطوة من شأنها أن تضمن استدامة وفاعلية العمل، مؤكدا في الوقت ذاته التزام شركة شل قطر بدعم المصنعين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم من ضمن برنامجها للمسؤوليّة الاجتماعيّة وفي إطار دعمها الثابت لرؤية قطر الوطنيّة 2030. كما تتطلع إلى استحداث فرص محلّيّة جديدة في دولة قطر.  من جانبه أوضح السيد عبدالله بن عبدالعزيز النصر نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس العمليات في شركة فنشر جلف للهندسة أن شركته تعمل مع شركة قطر شل للمساهمة في تنمية الاقتصاد والمجتمع المحلّيّين حيث تمكنت الشركة وبالاشتراك مع شركائها في شركة AquaChemie بتزويد قطر شل بالسلع الكيميائيّة بكميّات كبيرة لتنفيذ عملياتها في قطر من بلدان مختلفة في المنطقة، مضيفا أنه بتوقيع هذا العقد فإن فنشر جلف تشجّع المورّدين المحلّيّين وتدعمهم للانضمام إلى سلسلة التوريد الخاصّة بفنشر جلف. من جهته، أعرب السيّد حمد بن راشد النعيمي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة قطر للفينيل المحدودة عن سعادته بالفرصة التي أتيحت لشركته والتي تسمح لنا بتصنيع حمض الهيدروكلوريك (حمض كلور الماء) لمشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، مشيرا إلى الجهد الذي بذلته الشركة من أجل العمل على تعديل المنتج الأساسي بهدف تحويله إلى حمض هيدروكلوريك مركّز يكون على مستوى المعايير التي يتطلّبها مصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، وشركات محلية أخرى. ويحتوي مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل على واحدة من أكبر المرافق لمعالجة المياه في العالم حيث تعالج المياه الناتجة عن عملية التصنيع و يعاد استخدامها في المصنع، حيث يستخدم حمض الهيدروكلوريك وهو منتج كيميائي أساسي في مراحل متعدّدة من عمليّة معالجة المياه. وتأسست شركة قطر للفنيل المحدودة كشركة مساهمة قطرية في ديسمبر من عام 1997 بمرسوم أميري. وتملكها كل من قطر للبترول كمساهم رئيسي بنسبة 55.2 بالمائة من إجمالي رأس المال, وشركة قطر للبتروكيماويات المحدودة بنسبة 31.9 بالمائة وشركة أركيما الفرنسية بنسبة 12.9 بالمائة.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قطر شل تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك  المغرب اليوم  - قطر شل تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قطر شل تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك  المغرب اليوم  - قطر شل تبرم عقدًا لتأمين حمض الهيدروكلوريك



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib