المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 132

ارتفاع النقد في سلطنة عمان 13.2%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 13.2%

مسقط - كونا

اظهرت احصاءات عمانية رسمية هنا اليوم ان (عرض النقد بمعناه الضيق + شبه النقد) سجل ارتفاعا بلغت نسبته 2ر13 بالمئة ليصل الى 1ر10742 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر الماضي مقارنة ب 9493 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر من العام الماضي.  وذكرت الاحصاءات العمانية الاقتصادية ان من بين مكونات عرض النقد بمعناه الواسع يلاحظ ان عرض النقد بمعناه الضيق (الذي يتضمن النقد خارج الجهاز المصرفي زائدا الودائع تحت الطلب بالعملة المحلية) زاد بنسبة 3ر9 بالمئة ليصل الى 1ر3567 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر الماضي.  اما شبه النقد (الذي يتكون من جميع أنواع الودائع بالعملة المحلية والعملة الأجنبية في ما عدا الودائع تحت الطلب بالعملة المحلية) فقد زاد بنسبة 2ر15 بالمئة ليصل الى 7175 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر 2012 مقارنة ب4ر 6228 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر من العام 2011.  وكان اهم المحركات الرئيسية للزيادة في عرض النقد (التوسع النقدي) هي زيادة صافي الأصول الأجنبية للجهاز المصرفي في مجموعة (البنوك التجارية والبنك المركزي العماني) بنسبة بلغت 2ر17 بالمئة ليصل الى 7ر6208 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر الماضي مقارنة ب 6ر5299 مليون ريال في نهاية سبتمبر من العام الماضي.  كما زاد مجموع الأصول المحلية للبنوك التجارية والبنك المركزي العماني بنسبة 1ر8 بالمئة ليصل الى 4ر4533 مليون ريال عماني في نهاية سبتمبر 2012 مقارنة ب 4ر4193 مليون ريال في نهاية سبتمبر 2011.  وعلى صعيد اسعار الفائدة ارتفع متوسط أسعار الفائدة على شهادات الايداع "التي تستحق بعد 28 يوما" التي يصدرها البنك المركزي العماني لامتصاص فائض السيولة من 039ر0 بالمئة في نهاية سبتمبر 2011 الى 070ر0 بالمئة في نهاية سبتمبر الماضي.  واوضحت الاحصاءات انه بالنسبة لآلية ضخ السيولة في الجهاز المصرفي فقد استقر متوسط أسعار الفائدة على عمليات اعادة شراء الأوراق المالية (ريبو) مع البنك المركزي العماني عند اثنين بالمئة منذ يناير 2009 وحتى فبراير 2012 ثم قام البنك المركزي العماني بتخفيضه الى واحد بالمئة منذ مارس 2012 بما يتماشى مع سعر الليبور.  وزاد متوسط أسعار الفائدة في سوق ما بين البنوك لليلة واحدة على القروض بالريال العماني الى 114ر0 بالمئة في نهاية سبتمبر 2012 مقارنة ب072ر0 بالمئة في نهاية سبتمبر 2011 أما أسعار الفائدة على كل من القروض والودائع في البنوك التجارية فقد شهدت بعض الانخفاض.(

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 132  المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 132



 المغرب اليوم  -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي لوهان تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في "كان"

باريس - مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 132  المغرب اليوم  - ارتفاع النقد في سلطنة عمان 132



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib