العربي يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين مصر وإيطاليا
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

العربي يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين مصر وإيطاليا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العربي يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين مصر وإيطاليا

القاهرة ـ وكالات

بحث الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون وأندريا ريكاردي وزير التعاون الدولي والاندماج الايطالي والوفد المرافق له وبحضور السفير الإيطالي في القاهرة الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين البلدين وذلك في إطار الإعداد للقمة المصرية الإيطالية المنتظر عقدها خلال شهر فبراير القادم في القاهرة. أكد العربي علي حرص الحكومة المصرية علي بناء المؤسسات بشكل كامل والانتهاء من الدستور وبدء الانتخابات البرلمانية وأن الحكومة المصرية تتطلع إلي الانتهاء من المرحلة الانتقالية خلال النصف الأول من .2013 وتطرق الوزير إلي الدعم الذي تقدمه إيطاليا للجانب المصري لاسيما من خلال برامج مبادلة الديون الإيطالية والتي تعد آلية مبتكرة لتمويل تنفيذ مشروعات تنموية في مصر. حيث تم الانتهاء من الشريحة الأولي لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية وفي إطارها تم مبادلة 150 مليون دولار ساهمت في تمويل 53 مشروعاً تنموياً امتدت أنشطتها لتشمل أربع وعشرين محافظة. قال جاري العمل علي الانتهاء من استخدام مبالغ الشريحة الثانية من برنامج مبادلة الديون الإيطالية. وتجدر الإشارة إلي أنه تم توقيع الاتفاق الخاص بالشريحة الثانية مع الحكومة الإيطالية في عام 2007 بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل عدد من المشروعات التنموية وفقاً لأولويات خطة التنمية المصرية. وأضاف أنه اتفق الجانبان علي أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب المهني والصناعي مؤكدين علي نجاح تجربة مدارس الدون بوسكو في مصر وأنه نموذج للمدارس الصناعية يحتذي به يتم من خلاله الاستفادة كما تم بحث سبل استخدام برامج التعاون الإيطالي وتوجيهها لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن خاصة الشريحة الثالثة من برنامج مبادلة الديون الإيطالية والذي تم توقيع الاتفاق الخاص بها في 10 مايو 2012 بمبلغ 100 مليون دولار ليتم استخدامها في تمويل المشروعات التي تتفق مع الأولويات التنموية المصرية في قطاعات الأمن الغذائي. التعليم. الزراعة. البيئة والتراث الحضاري. من ناحية أخري أكد ريكاردي أن مصر تعد شريكاً استراتيجياً لإيطاليا وأشاد بحجم محفظة التعاون بين البلدين والتي تضم مشروعات تنموية واجتماعية في مختلف المجالات ذات الأولوية للجانب المصري من بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني والأمن الغذائي والزراعة والمخلفات الصلبة. هذا واستعرض الجانبان آلية التعاون الثلاثي بين مصر وإيطاليا لصالح دولة ثالثة في إفريقيا مع إعطاء أولوية وبالتشاور مع حكومتيهما. وأشاد الوزير الإيطالي بثقل مصر علي المستوي الإفريقي واتفق الوزيران علي أهمية دفع التعاون الثلاثي بين مصر وإيطاليا عن طريق تنفيذ مشروعات تنموية في ضوء الخبرة التي اكتسبتها مصر في التعاون مع مختلف الدول الإفريقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين مصر وإيطاليا العربي يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين مصر وإيطاليا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib