وزير التموين نظام جديد لتخزين القمح وتقليل الفاقد
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وزير التموين: نظام جديد لتخزين القمح وتقليل الفاقد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير التموين: نظام جديد لتخزين القمح وتقليل الفاقد

القاهرة ـ وكالات

  قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة انه سيتم خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلين تحويل 7 شون ترابية موجودة بهيئة السلع التموينية علي مساحة 63 فدانا إلي نظام البانكرز "مستودع خفيف به تهوية جيدة" المستخدم في كل من كندا وأستراليا لتخزين نحو مليون ونصف طن قمح لمدة 4 شهور خلال الموسم الحالي وتقليل الفاقد منه. جاء ذلك خلال جولته التفقدية في منطقة الساحل بمنطقة شبرا مصر أمس. ورافقه خلالها اللواء أحمد موافي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين. وأضاف الوزير انه تم عمل الإجراءات الفنية لتجهيز عرض أسعار لإسناد المشروع لشركات مصرية بعد أخذ موافقة اللجنة الوزارية الاقتصادية. وسيتم العرض علي مجلس الوزراء لأخذ موافقته وأوضح أن نظام "البانكرز" هو أحد الخطط والحلول التي عرضها اتحاد المستثمرين المصريين بالخارج علي الوزارة. وأضاف عودة انه سيتم بعد العيد الثاني للثورة وضع حجر الأساس لنحو 15 صومعة مع زيادة سعتها التخزينية إلي 5.1 مليون طن وسيستغرق إنشاؤها نحو عام ونصف العام. وفيما يتعلق بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح قال وزير التموين *إن الوزارة قامت بتوريد 7ر3 مليون طن من المزارعين الموسم الماضي موضحا أن الوزارة تستهدف زيادتها بنحو 20% لتصل إلي 5.4 مليون طن بالإضافة إلي أن الهدف حاليا هو رفع الكفاءة التخزينية للقمح وتقليل الفاقد والحفاظ علي الاحتياطي الاستراتيجي. وحول تسريب المواد البترولية والسولار أكد عودة أن الغرض من جولته الوقوف علي مشكلات المواطنين بمحطات الوقود بعد تلقيه عددا من الشكاوي بعدم وجود المواد البترولية والسولار في محطات بعينها وقال ان ظاهرة تهريب السولار الي خارج مصر لابد من القضاء عليها مشيرا إلي أن السولار المصري يهرب إلي العديد من الدول منها تركيا وإسرائيل وغزة والأردن. من جانبه قال اللواء أحمد موافي مدير مباحث التموين انه يتم حاليا عمل حملات تفتيشية في عدد من المحافظات الحدودية مثل شمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد لضبط الأسواق ولعدم تهريب المواد البترولية عبر السيارات الخاصة وتم ضبط كميات ضخمة بما يقرب من 80 ألف لتر من المواد البترولية في سيارات التنر والمذيبات ومراكب الصيد. كما تم ضبط 9 ملايين و132 ألف لتر سولار في سيارة نقل وذلك بالتواطؤ مع شركات التوزيع. وخلال الجولة شكا عدد من المواطنين من نقص السولار كما اشتكي البعض من نقص محطات الغاز الطبيعي.. وأجاب الوزير أن وزارة البترول قامت بعمل اتفاقية مع 6 محافظات لإنشاء محطات للغاز الطبيعي.   

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين نظام جديد لتخزين القمح وتقليل الفاقد وزير التموين نظام جديد لتخزين القمح وتقليل الفاقد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib