الإعلان عن قيام اتحاد مزارعي وادي النيل بين مصر والسودان الأربعاء
آخر تحديث GMT 17:00:44
المغرب اليوم -

الإعلان عن قيام اتحاد مزارعي وادي النيل بين مصر والسودان الأربعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن قيام اتحاد مزارعي وادي النيل بين مصر والسودان الأربعاء

الخرطوم - أ ش أ

يشهد مقر اتحاد مزارعي ولاية الخرطوم الأربعاء أول الاجتماعات التأسيسية لاتحاد مزارعي وادي النيل بمشاركة نحو 150 من مزارعي السودان ومصر. ويضم الاتحاد الجديد في عضويته 28 عضوا يمثلون قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي في مصر وممثلين لاتحادات المزارعين والرعاة السودانيين في الولايات والمشاريع الزراعية الكبرى. ويلقي وزير الزراعة السوداني الدكتور عبد الحليم اسماعيل المتعافي وممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المصري ومدير مركز التدريب ونظيره السوداني صلاح المرضي كلمات بالجلسة الافتتاحية التي يحضرها قيادات من مزراعي البلدين وعدد كبير من الخبراء والمهتمين. وصرح المهندس صديق على أحمد الأمين العام لاتحاد مزارعي ولاية الخرطوم بأن الاجتماع خصص لمناقشة مشروع قانون اتحاد المنتجين الزراعيين لدول حوض النيل من قبل كافة الأطراف المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية. واشار إلى أن القانون يهدف إلى تأسيس اتحاد للتنظيمات والاتحادات الانتاجية (زراعية وحيوانية) على مستوى دول حوض النيل يتمتع بالشخصية الاعتبارية موضحا أن هذه التنظيمات الهدف منها إقامة تكامل في مجال الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وإحداث نهضة انتاجية. ويهدف الاتحاد إلى تجميع امكانات ومقدرات المنتجين ووضع السياسات والخطط لرفع كفاءة الانتاج الزراعي والحيواني من انتاج تقليدي الى الانتاج بمعدلات تساهم في التنافس بمعدلات عالمية. وأوضح المهندس صديق على أحمد الأمين العام لاتحاد مزارعي ولاية الخرطوم أن الغرض من الاتحاد هو رعاية حقوق ومصالح المنتجين وتمكينهم من إدارة شئونهم الانتاجية بكفاءة عالية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لدول حوض النيل بجانب المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري وتبادل الخبرات حيث أبدي الجانب المصري استعداده لقيام معهد تدريب للمزارعين السودانيين في مصر. وسيعمل الاتحاد على تبادل الخبرات وتطوير برامج الزراعة والقيام بالبحوث والدراسات اللازمة لتطوير الزراعة في البلدين بجانب المشاركة في المحافل الدولية لنقل تطلعات المنتجين في دول الاتحاد وتوحيد الثقافة الانتاجية المتطورة في دول حوض النيل . وأكد صديق أن هذا الاتحاد سيشكل قوة اقتصادية ويزيد من معدلات تبادل الاستثمار والخبرات بين البلدين خاصة أن كل بلد يتمتع بميزات لا توجد في البلد الآخر. وأشار في هذا الصدد إلى امتلاك السودان الأراضي الشاسعة والمياه تقابلها في مصر موارد اقتصادية بشرية وتقانات حديثة وقدرة على تعظيم الانتاج والانتاجية بجانب امتلاك مصر لرأس المال منوها أن الأراضي الزراعية في مصر تصل إلى خمسة ملايين ونصف المليون فدان كلها مزروعة بالمحاصيل. وأوضح أن زيارة الوفد ستستمر أربعة أيام وسيقوم يوم الخميس بزيارة لمشروع الجزيرة وذلك في اليوم التالي لإجازة مشروع الاتحاد وسيتم تنظيم لقاء جامع الجمعة قبل التوقيع على اتفاقيات التعاون التي ستتم بين البلدين خاصة أن المصريين لديهم الرغبة الكبيرة في الاستثمار الحيواني في السودان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن قيام اتحاد مزارعي وادي النيل بين مصر والسودان الأربعاء الإعلان عن قيام اتحاد مزارعي وادي النيل بين مصر والسودان الأربعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib