المغرب اليوم  - طرق دبي ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع

"طرق دبي": ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

دبي ـ الإمارات

كشف رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، أن إجمالي الموازنة المعتمدة لنفقات الهيئة عام ‬2013 تبلغ ستة مليارات و‬242 مليون درهم، وتقدر الموازنة التشغيلية للهيئة بنحو ثلاثة مليارات و‬22 مليون درهم، فيما تقدر الموازنة الرأسمالية والمشاريع بنحو ثلاثة مليارات و‬220 مليون درهم. وقال إن إجمالي الإيرادات المتوقعة لهذا العام تبلغ أربعة مليارات و‬79 مليون درهم، بزيادة قدرها ‬11٪ عن عام ‬2012، مشيراً إلى أن الموازنة المعتمدة للمشروعات تقدر بنحو ثلاثة مليارات و‬150 مليون درهم، سيتم تخصيصها لتنفيذ قرابة ‬100 مشروع، منها ‬45 مشروعاً جديداً سيتم تنفيذها في قطاع الطرق والنقل البحري والمواصلات العامة والمباني التشغيلية، إضافة إلى استكمال تنفيذ ‬55 مشروعاً جارٍ العمل فيها حالياً. وأضاف أن ‬37٪ من الميزانية سيتم تخصيصها لمؤسسة القطارات، و‬34٪ لمؤسسة المرور والطرق، و‬15٪ لمؤسسة المواصلات العامة، وسيتم تخصيص ‬14٪ من الميزانية لمؤسسات الترخيص وخدمات الدعم الإداري والفني المؤسسي. وأكد الطاير أن حكومة دبي مستمرة في تطوير البنية التحتية شاملة مشروعات الطرق والنقل، لأنها تدرك أن الاستثمار في البنية التحتية المحرك الأساسي لاقتصاد أي مدينة في العالم، مشيراً إلى أن الهيئة ستستكمل في عام ‬2013 تنفيذ العديد من المشروعات التي تنفذها حالياً، وتنفيذ عدد آخر من المشروعات الجديدة، ومن أهم المشروعات التي سيجري استكمالها في العام الجاري مشروع ترام منطقة الصفوح الذي يمتد لمسافة ‬14 كم على طول شارع الصفوح، ويتوقع إنجاز المرحلة الأولى منه نوفمبر عام ‬2014. وأضاف أنه سيتم استكمال تنفيذ مشروعات الطرق الداخلية في المناطق السكنية، وتغطي المشروعات الجاري تنفيذها حالياً مناطق الخوانيج الأولى، والبرشاء الأولى والثانية والثالثة، والورقاء الأولى والثانية والثالثة والرابعة، والقوز الثانية والثالثة، والقصيص الثالثة، ومنطقة حتا، وتقدر كلفة هذه المشروعات بنحو ‬176 مليون درهم. كما تستكمل الهيئة تنفيذ مشروع الطرق الموازية لدعم شارع الشيخ زايد وشارع الخيل، إذ تقدر كلفة الأعمال التي يتم تنفيذها العام الجاري في هذا المشروع نحو ‬513 مليون درهم، أما بالنسبة لمشروعات الطرق الجديدة التي سيتم تنفيذها في العام الجاري فتشمل تنفيذ طرق داخلية في مناطق المحيصنة الثانية، والبرشاء جنوب الأولى والثانية، وذلك وفقاً للخطة الخمسية (‬2012 ـ ‬2016) لرصف الطرق الداخلية في عدد من المناطق السكنية في إمارة دبي، التي تقدر كلفتها بنحو مليار درهم.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - طرق دبي ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع  المغرب اليوم  - طرق دبي ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - طرق دبي ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع  المغرب اليوم  - طرق دبي ‬3 مليارات درهم لتنفيذ ‬100 مشروع



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib