المغرب اليوم  - العمران تهيئ تجزئة سكنية بدون ترخيص

العمران تهيئ تجزئة سكنية بدون ترخيص

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العمران تهيئ تجزئة سكنية بدون ترخيص

شركة العمران
الرباط - المغرب اليوم

كشف مصدر مطلع أن شركة العمران تقوم في الوقت الراهن بأشغال تهيئة تجزئة سكنية بالقطب الحضري المسمى «الياسمين» بمدينة تاوريرت «دون توفرها على رخصة لإنجاز ذلك».

ووفق المصدر نفسه، فإن عدم استصدار الشركة المعنية للترخيص يعد «تجاوزا لقانون المجمّعات السكنية وتقسيم العقارات»، خاصة المادة الثانية منه التي تنص على أنه ينبغي لإحداث التجزيئات العقارية الحصول على إذن إداري سابق، وهي المادة التي تنطبق تماما على العقار الذي تحوزه الشركة، إذ أن مهمة الترخيص تعهد للعامل، على اعتبار أن العقار يوجد بين جماعتين (أهل واد زا وتاوريرت) بعد استطلاع رأي رئيسي الجماعتين.

المصدر نفسه أكد أن الشركة لا تتوفر إلا على ترخيص وحيد منح لها في 19 ماي 2011 لتشييد مشروع للسكن الاجتماعي بـ 25 مليون سنتيم، في شكل شقق سكنية من أربعة طوابق وسفلي، على أساس تسليمه في ظرف 5 سنوات، إلا أن المشروع لم يكتمل وتعثر، وظلت منذ ذلك الحين الأشغال التي أنجزت في المكان المرخص فيه على حالها، أكثر من ذلك «أقدمت الشركة على تغيير التصميم، وهو ما يعني إلزامية حصولها على رخصة جديدة، لكن الشركة فضلت تكرار أخطاء سابقة كان المجلس الجهوي للحسابات قد وضع بشأنها ملاحظاته بتقرير 2012، خاصة فيما يتعلق بإنجاز الأشغال قبل الحصول على التراخيص اللازمة»، يضيف المصدر نفسه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العمران تهيئ تجزئة سكنية بدون ترخيص  المغرب اليوم  - العمران تهيئ تجزئة سكنية بدون ترخيص



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib