الحكومة المغربية برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في 5 سنوات
آخر تحديث GMT 22:07:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الحكومة المغربية برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في 5 سنوات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحكومة المغربية برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في 5 سنوات

نبيل بن عبد الله
الرباط - المغرب اليوم

أكد نبيل بن عبد الله وزير التعمير والإسكان وسياسة المدينة، في الدار البيضاء، أن الحكومة برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في ظرف خمس سنوات، وذلك من أجل الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في هذا المجال. وقال الوزير في تصريح صحافي، خلال الافتتاح الرسمي لـ " معرض العمران 2017" ، إن قطاع الإسكان يحتل "مكانة كبيرة في السياسات العمومية "، مشيرا في هذا السياق إلى أن مجموعة العمران تبقى الجهة الممثلة للدولة من أجل تنفيذ هذه السياسات في مجال مهم جدا بالنسبة للمغرب .

وأبرز الدور الكبير الذي تضطلع به مجموعة العمران من أجل عملية النهوض بقطاع الإسكان والتنمية الترابية، والتي تضعها الحكومة في صلب البرامج ذات الأولوية الرامية إلى مكافحة السكن غير اللائق، وإنعاش السكن الاجتماعي في الوسطين الحضري والقروي، وتخفيض العجز السكني، وإنتاج مساكن للأسر الأكثر احتياجا.

وأشاد في هذا الصدد بحصيلة أنشطة مجموعة العمران ، والمكانة التي تحتلها من أجل بلوغ الأهداف المتعلقة بتقليص العجز إلى 200 ألف وحدة سكنية ، وتقديم منتوج جديد ، خاصة في العالم القروي .

وأبرز بدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران ، أن هذه التظاهرة المنظمة بالمعرض الدولي للدار البيضاء ، حتى 17 سبتمبر/أيلول الجاري ، تعد مرحلة أولى من سلسلة من التظاهرات العلمية والفكرية والرياضية والثقافية المبرمجة من قبل مجموعة العمران خلال الفصل الأخير من هذه السنة، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها.

وتابع أن هذا المعرض، الذي ينظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يعد فرصة ليس فقط لتقديم البرامج العمومية التي تتولى مجموعة العمران تنفيذها على المستوى الوطني، بل يشكل كذلك مجالا للتباحث حول القضايا الراهنة للقطاع والتحديات المستقبلية ومناسبة لتبادل الآراء والخبرات وبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

ويهدف هذا المعرض، يضيف السيد الكانوني، إلى خلق فضاء لترويج المنتجات السكنية، وتعزيز علاقات القرب مع المهنيين في القطاع، ومع الفئات المستهدفة بما في ذلك المغاربة القاطنين في الخارج. وحسب الكانوني، فإن العمران تسعى من خلال هذا الحدث إلى تشجيع الاستثمار الخاص في مشاريع التنمية الحضرية، وخاصة في مناطق التعمير الجديد، والأقطاب الحضرية والمدن الجديدة. وسيتم ذلك من خلال عروض عقارية وفرص لإقامة شراكات مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

ومن أجل توفير أفضل ظروف لاستقبال الشركاء المدعوين وكافة زوارهذه التظاهرة، تمت تهيئة المعرض على مساحة إجمالية تقدر بـ 1500 متر مربع ، بحيث تم تصميمه على شكل أجنحة مخصصة للتسجيل والاستقبال والإرشاد، وقطب للمؤسسات على مساحة 200 متر مربع، وجناح خاص بالمنتوجات السكنية يمتد على مساحة 400 متر مربع، وقطب المدن الجديدة على مساحة 200 متر مربع. ويضم المعرض جناحا خاصا بالشركاء على مساحة 200 متر مربع، وقطب التنشيط على مساحة 100 متر مربع ، وفضاء للمؤتمرات وفضاء آخر خاص بالأنشطة المبرمجة لفائدة مقاولات الإنعاش العقاري الصغيرة والمتوسطة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المغربية برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في 5 سنوات الحكومة المغربية برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في 5 سنوات



GMT 18:49 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

985 مليون درهم قيمة تصرفات العقارات في دبي الإثنين

GMT 22:16 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

344 مليون درهم قيمة تصرفات العقارات في دبي الثلاثاء

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض قيمة مبيعات العقارات في الأردن بنسبة 12% في 9 أشهر

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

اطلاق مشروع "مدينة جميرا ليفينغ" السكني في دبي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib