العملاق مرسيدس تطرح إس كلاس الرائعة للمسافات الطويلة
آخر تحديث GMT 21:35:32
المغرب اليوم -

الفئة الجديدة تضم وسائل تكنولوجية متطورة أشبه بالخيال العلمي

العملاق "مرسيدس" تطرح "إس كلاس" الرائعة للمسافات الطويلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العملاق

"مرسيدس" تطرح سيارتها الكوبيه "إس كلاس"
برلين - جورج كرم

طرحت عملاق صناعة السيارات الألمانية "مرسيدس" الفئة الكوبيه الجديدة من سيارتها "Mercedes S-class "، التي تتسم بمساحة داخلية فسيحة فضلًا عن الفخامة والسرعة، وبذلك تصبح سيارة كروزر رائعة للمسافات الطويلة.
وتتميز الفئة الجديدة، بأنها تضم نفس خصائص الراحة والفخامة والتكنولوجيا، الموجودة في السيارة الصالون الأصلية مع إضافة بعض العصرية لتصميمها الداخلي والخارجي، حيث تحتوي الفئة الجديدة على أفضل التصميمات الداخلية بين جيلها، ومتاحة بسبل تكنولوجية أشبه بالخيال العلمي، إلا إنها خلافًا للسيارة الصالون ليست متوفرة بوقود ديزل أو هجين، إلا أنه يمكن الإختيار بين ثلاث محركات بمزين ذات قوة هائلة.

 ورصدت صحيفة بريطانية، أبرز خصائص السيارة التي تضم المساحة الداخلية، وسُبل الراحة وتصميم لوحة القيادة وسهولة القيادة، واستهلاك الوقود.

 وتضم هذه السيارة، مساحة داخلية تكفي أربعة أشخاص بالغين، فضلًا عن حقيبة سيارة بحجم كبير، إلا أن السيارة الكوبيه ليست واسعة من الداخل مثل السيارة الفاخرة الأصلية، ومع ذلك توفر مساحة كافية لأقدام ورؤوس الركاب، ولكنها أكثر عملية من سيارات مثل "Aston Martin DB9".

كما تضم مساحة كبيرة للتخزين عند الكراسي الأمامية، أبرزها جيب واسع بين المقعدين الأماميين، ودرج في قاعدة لوحة القيادة مع أرضية مرنة من شأنها أن تنطوي حتى تكشف عن اثنين من حاملات أكواب.

كما تتسم بحقيبة سيارة ضخمة تكفي لاستيعاب الأمتعة في عطلة نهاية الأسبوع أو بضعة حقائب الغولف، وتتميز بفتحة واسعة إلى حد مما يسهل من حمل المزيد من الحقائب، ولكن ليس إلى درجة استيعاب دراجة.

تعتبر السيارة الجديدة مريحة وهادئة مثل السيارة الأصلية، وعند اختيار نموذج S500، يمكن الإستمتاع بخاصية نظام التعليق الذي يتحكم في جسم السيارة بصورة سحرية، حيث يتمكن من قراءة الطريق مسبقًا وسحب العجلات صعودًا وهبوطًا لاستيعاب كل عقبة، بينما تتخطاها السيارة، وهو نظام فعّال للغاية، ويستحق وضعه في الإعتبار، وذلك علي الرغم من أن نظام تعليق الهواء القياسي لايمكن وصفه بأنه مزعج، ومن ضمن الإصدارات الأخرى من فئة الكوبيه سيارات "S63"،  "S65" وكلاهما يتميزان بخاصية التحكم السحري في جسم السيارة، إلا أنهما يتمتعان بدرجة أقل من الراحة في سبيل خصائص أخرى فائقة.

وتتميز لوحة القيادة بتصميم أنيق للغاية وسهل الإستخدام، المصمم بصورة مفصلة على غرار نماذج سيارات مرسيدس "إس" كلها، كما تتميز لوحة القيادة بأنها مرتبة ومنسقة بصورة مدهشة، حيث تضم صف واحد دقيق من مفاتيح التحكم المعدنية، وبضع فتحات الهواء، كما تضم السيارة العديد من الوظائف الأكثر تعمقًا ويتم التحكم فيها عن طريق قرص تمرير دوارة واثنين من شاشات العرض الضخمة، حيث تحل إحداهما محل الوسائل التناظرية التقليدية، في حين أن الأخرى تنسق الصوت، والتهوية، والملاحة، وغيرها من النظم الأخرى.

وتوفر هذه السيارة، سلاسة في القيادة بدون مجهود مقارنة بحجمها، وعلى الرغم من أن ذلك لايبدو عليها إلا أن السيارة الكوبيه الجديدة من السيارات التي تشعر فيها بالراحة بسرعة كبير، ويتوفر كل نموذج مع علبة تروس أوتوماتيكية للانتقال السلس، في حين تمتلك محرك قوي V8 بسعة 4.7 لتر، الذي يوفر معدل تسارع مرتفع بدون أي مجهود.

يعتبر استهلاكها للوقود معتدل نظرًا لمحركاتها الضخمة وآدائها النهائي، حيث تتميز بأنها سيارة ثقيلة ينتج محركها قوة تبلغ مابين 449 حصان في سيارة  (S500) إلى 663 حصان في سيارة "AMG S65" ولذلك فلن يكون سائقها مندهش من حجم استهلاكها للبنزين نظرًا لقوة محركها، إلا أنّ فئة  "S500 سجّلت معدل استهلاك وقود 33.2 ميل لكل غالون في الإختبارات الرسمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملاق مرسيدس تطرح إس كلاس الرائعة للمسافات الطويلة العملاق مرسيدس تطرح إس كلاس الرائعة للمسافات الطويلة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib