الكشف عن ثمن سيارة فيراري سكاجليتي سبايدر 335s
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

من المتوقع أن تصبح السيارة الأغلى في العالم

الكشف عن ثمن سيارة فيراري "سكاجليتي سبايدر 335S"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن ثمن سيارة فيراري

سيارة فيراري سكاجليتي سبايدر 335S الكلاسيكية
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن سيارة فيراري سكاجليتي سبايدر 335S الكلاسيكية، ستعرض للبيع في مزاد باريس بتاريخ الخامس من شباط/فبراير، وسيفتتح مزادها بسعر 28 مليون يورو، ويتوقع أن تصل حتى 32 مليون يورو، لتصبح بذلك السيارة الأغلى سعرًا في العالم، وذلك بعد أن بيعت سيارة فيراري 250 المصنوعة عام 1963 مقابل 38 مليون دولار في مزاد بونهامز كوايل لودج قبل 18 شهرًا، وهو رقم قياسي عالمي لسيارة كلاسيكية بيعت في مزاد.
 
وصنعت السيارة سكاجليتي في عام 1957 بمحرك V12 سعة 3.4 لترًا، والسيارة المعروضة في المزاد هي واحدة من أفضل أربع نماذج من هذه السيارة، وقادها في السابق بعض أفضل السائقين من بينهم البريطاني مايك هاوثورن الذي أصبح أول بطل لسباق الفورمولا واحد في بريطانيا والأميركي سترلينغ موس الذي يعتبر أعظم سائق لم يفز بأي لقب قط.
 
واستطاعت أن تحل السيارة 335S في المركز الثاني في سباق ميل ميلغا لعام 1957 والذي يعتبر نهاية مجد السباقات الايطالية، بقيادة الالماني فولفغانغ فون تريبس، وشهد السباق حدث مأساوي حيث تعرض الاسباني الفونسو دي بورتاغو، والذي كان يقود سيارة 335S أيضا، لحادث مأساوي أدى لمقتله ومقتل مساعدها و تسعة أفراد من الجمهور، وأدت هذه اللعنة الى انهاء سباق ميل ميلغا.
 
وأضيف للسيارة بعض التعديلات بعد السباق منها محرك أكثر قوة بسعة 4.1 لتر بقوة 500 حصان، وعلى إثر التعديلات قادها مايك هاثورون في سباق لومان 24 ساعة وكسر الرقم القياسي السابق في السرعة وهو 200 كيلومتر/الساعة، محققا 203 كيلومتر/الساعة. وكان للسيارة دور أساسي في فوز أخر فريق لفيراري بلقب الصانعين في بطولة العالم للسيارات الرياضية عام 1953، وفي كانون الثاني/يناير عام 1958 بيعت لمالكها الاميركي لتشارك مع سترلينغ موس في سباق جائزة كوبيه الكبرى.
 
وتقاعدت من الخدمة في نفس العام، وبيعت لمهندس معماري في ولاية بنسلفانيا الى أن انتهت الى أيدي هاوي جمع السيارات الفرنسي بيير باردينون الذي كان يجمع سيارات فيراري الرياضية وتوفي عام 2012 وبيعت السيارة مباشرة بعد تقسيم التركة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن ثمن سيارة فيراري سكاجليتي سبايدر 335s الكشف عن ثمن سيارة فيراري سكاجليتي سبايدر 335s



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib