جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا
آخر تحديث GMT 17:01:58
المغرب اليوم -

رياضية قوية اقتصادية رائعة أكثر هدوءًا فيما يتعلق بالمطبات

"جاغوار" تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار" السيارة الأفضل في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة صناعة السيارات البريطانية "جاغوار" أول سيارة صنعتها بالكامل في بريطانيا عام 1986، والتي كانت الجيل الثاني من سيارة "جاغوار "XJ6 الفاشلة.

وقررت الشركة هذه المرة أن تطلق سيارة "جاغوار "XE التي تتطلع من خلالها إلى جذب مشتري السيارات متوسطة الحجم الفاخرة مثل سيارات "أودي A4" والفئة الثالثة من سيارة "بي إم دبليو "3-series والفئة "سي" من سيارات "مرسيدس".

وتبدو السيارة الجديدة من "جاغوار" أنيقة وتتمتع بالديناميكية من خلال الهيكل المصنوع من الألمونيوم وكما هو الحال في سيارات "بي إم دبليو" و"مرسيدس"، فقد جاءت السيارة بمحرك طولي ذو دفع خلفي، على أن تأتي السيارة ذات الدفع الرباعي في وقت لاحق.

وتأتي معظم سيارات "جاغوار" على غرار سيارات "فورد" من حيث المحرك إلا أنه وفي أول عام على إنتاجها فإنَّ السيارة "XE" ستأتي بمحرك جديد يعمل بوقود الديزل من إنتاج "جاغوار".

وبمجرد الجلوس في السيارة ستلمس التغييرات التي وضعتها "جاغوار"  في سيارتها من حيث لوحة القيادة التي جاءت قريبة من نظيرتها "إيفوك" والتي جاءت أنيقة ونظيفة وذات تحكم بسيط من خلال الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، فضلًا عن الجلد المستخدم الذي ستشعر معه بالفخامة.

وبداية بالنسخة التي تأتي بمحرك يعمل بالبنزين ذو ناقل الحركة الأوتوماتيكي فهي سريعة وقوية ولكن نقلات السرعة يمكن أن تكون خشنة، كما أن عجلة القيادة تثير الغضب نظرًا إلى تأثرها الشديد بالمطبات وهو أمر غير مقبول بالنسبة إلى سيارة رياضية.

أما بالنسبة إلى النسخة التي تأتي بمحرك ذو ناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بوقود الديزل والذي يعطي قدرة تقدر بـ180 حصانًا، فهي تأتي أكثر هدوءا فيما يتعلق بالمطبات، فضلًا عن تمتعها بالسلاسة المعهودة بسيارات "جاغوار".

إضافة للمحرك الأوتوماتيكي الذي يعمل بوقود الديزل، فهناك أيضًا محرك يدوي بقدرة 163 حصانًا، والذي سجل انبعاث لغاز ثاني أكسيد الكربون يقدر بنحو 99 غرامًا لكل كيلومتر ومن ثم فالميزة الاقتصادية هذه تجعلها الأنسب للاختيار في ظل الاستجابة الضعيفة للمحرك الأوتوماتيكي والتي ظهرت واضحة خلال السرعات المنخفضة.

وتأتي الفئة "XE-S" القوية بمحرك ست اسطوانات 3,0 لتر ذو قدرة تقدر بنحو 340 حصانًا مزودة بشاحن "تربو" وبالتالي فهي رائعة جدًا وقوية أيضًا؛ إذ تحتاج فقط5,1 ثانية كي تنطلق من السرعة صفر وحتى 62 ميلًا في الساعة.

وتأتي بسعر أقل من سيارة "بي إم دبليو "M3 بواقع 18 ألف دولار، وسواء أكانت هذه الفئة أو الفئة الأخرى التي تعمل بوقود الديزل وتأتي بقوة 180 حصانًا فإن أحدًا لن يقبل على شراء السيارات الألمانية بعد ذلك.

سعر السيارة : يبدأ من 45 ألف دولار.

المحرك : 1,999 سنتيمتر مكعب

ناقل الحركة: السيارة دفع خلفي ويتألف ناقل الحركة من ست سرعات يدوية أو ثماني سرعات أوتوماتيكية.

الأداء : السرعة القصوى للسيارة هي 140 ميلًا في الساعة وتنطلق من السرعة صفر وحتى 62 ميلًا/  ساعة في 7,8 ثانية بينما يبلغ انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون نحو 109 غرامات لكل كيلومتر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib