سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها
آخر تحديث GMT 09:14:40
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

بيعت بـ 25 مليون جنيه إسترليني في باريس

سيارة "فيراري" كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة "فيراري سكاجليتي سبادير"
روما ـ ليليان ضاهر

استطاعت سيارة "فيراري سكاجليتي سبادير" من حقبة الخمسينات والتي تُعد العصر الذهبي لسيارات السباق، أن تكسر الرقم القياسي لأغلى سعر دُفع لسيارة كلاسيكية، حيث حققت 25 مليون جنيه إسترليني خلال مزاد في العاصمة الفرنسية باريس، ولم تكن هذه النتيجة مفاجأة لسيارة من نوع "فيراري" خلال تلك الحقبة.
 
وصنعت السيارة في الخمسينات لتكون واحدة من أساطير السيارات التي لها تاريخ طويل في بطولة السيارات الرياضية العالمية، والتي شهدت مرور أفضل السائقين وأشهرهم، وتمتلك السيارة هيكل 0674، وغادرت مصنع مارانيلو فيراري في بداية عام 1957، بمحرك V12 سعة 3.8 لترًا.
 
وتأتي هذه السيارة التي بيعت في المزاد ضمن أربع موديلات فقط من نوعها، وقادها بعض من أفضل السائقين في عصرهم بما في ذلك مايك هاوثرون الذي أصبح أول بريطانيا يفوز في سباق "الفورمولا وان"، والأميركي ستيرلنغ موس الذي يعتبر أعظم سائق لم يحز على أي لقب.
 
وتمكَنت أن تحل السيارة 335S في المركز الثاني في سباق ميل ميلغا لعام 1957 والذي يعتبر نهاية مجد السباقات الايطالية، بقيادة الالماني فولفغانغ فون تريبس، وشهد السباق حدث مأساوي حيث تعرض الاسباني الفونسو دي بورتاغو، والذي كان يقود سيارة 335S أيضا، لحادث مأساوي أدى لمقتله ومقتل مساعده وتسعة أفراد من الجمهور، ما أدى الى انهاء سباق ميل ميلغا.
 
وأضيف للسيارة بعض التعديلات بعد السباق منها محرك أكثر قوة بسعة 4.1 لترًا بقوة 400 حصان، وعلى إثر التعديلات قادها مايك هاثورون في سباق لومان 24 ساعة وكسر الرقم القياسي السابق في السرعة وهو 200 كيلومتر/الساعة، محققا 203 كيلومتر/الساعة. وكان للسيارة دور أساسي في فوز أخر فريق لفيراري بلقب الصانعين في بطولة العالم للسيارات الرياضية عام 1957، وفي كانون الثاني/يناير عام 1958 بيعت لمالكها الأميركي لتشارك مع سترلينغ موس للفوز في سباق جائزة كوبيه الكبرى.
 
وتقاعدت من الخدمة في نفس العام، وبيعت لمهندس معماري من ولاية بنسلفانيا الى أن انتهت الى أيدي هاوي جمع السيارات الفرنسي بيير باردينون الذي كان يجمع سيارات فيراري الرياضية وتوفي عام 2012 وبيعت السيارة مباشرة بعد تقسيم التركة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib