فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سيارة صغيرة سهلة التحكم مزودة بنظام ترفيهي رائع وديكورات مميزة

"فيات 500" تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"فيات 500" تنافس "فولكس فاغن" و"هيونداي"
واشنطن - رولا عيسى

تتميز سيارة "فيات 500"  بتصميم راقٍ يتماشى مع المناطق الحضرية ويرجع ذلك إلى جمعها ما بين الأناقة والاعتمادية، فهي تبدو ساحرة بفضل ديناميكية أبعادها مع عجلة قيادة سهلة التحكم، وفي التحديثات التي تم إضفائها على السيارة فقد باتت أكثر أناقة ومزودة بنظام ترفيهي جديد إضافة إلى المزيد من خيارات التخصيص.

وتتمتع السيارة "فيات 500" بمساحة يشعر معها من يجلس داخلها في المقاعد الأمامية بالراحة حيث المساحة الوفيرة للرأس والساق، بينما على صعيد المقاعد الخلفية فإنه بإمكان اثنين من الأشخاص البالغين الجلوس في راحة إذا ما كان ركاب المقاعد الأمامية طوال القامة.

ولكن لسوء الحظ فإن السيارة لا يوجد بها أبواب خلفية إلا في حال اختيار نموذج آخر من نفس السيارة ولكن أكبر مثل 500L أو 500X، وفي حال اختيار السيارة من دون الأبواب الخلفية فإن عملية الدخول والخروج بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية لا تعد سهلة كما هو الحال بالنسبة إلى السيارة "هيونداي i10" أو سيارات "فولكسفاغن" ذات الأبواب الخمسة.

وبالنسبة إلى صندوق الحقائب الخلفي فإنه يأتي أكبر حجمًا من مثيله في سيارات ميني "Mini" وسوف يستوعب حقائب صغيرة أو القليل من الحقائب الخاصة بالتسوق؛ ولكن السيارة i10 وما فوقها هي خيارات أفضل في حال إن كانت مساحة الصندوق الخلفي ذات أولوية، كما أن المساحات التخزينية التي توجد في هذه السيارات أكثر من تلك الموجودة في سيارة "فيات 500"
ويجد البعض صعوبة في اختيار الوضع الأمثل للقيادة في سيارة "فيات 500" ويرجع ذلك إلى أن عجلة القيادة الغير قابلة للتعديل في جميع الاتجاهات كما أن ضبط المقاعد يعتمد على الزاوية وليس على الارتفاع. وإذا كان الطريق داخل المدينة غير ممهد فإن الشعور به ينتقل إلى داخل السيارة على الرغم من تحسين القيادة في حال القيادة السريعة.

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

وفيما يتعلق باختراق السيارة للهواء وضوضاء الطريق فقد جاء العزل جيد بالسيارة، وطالما لم تكن على عجلة من أمرك فإن المحرك البنزين سعة 1,2 لتر يوفر الأداء الذي تحتاجه.

   ترتيب لوحة القيادة                                                            9 / 10
سهل استخدامها وتبدو رائعة
وتتماشى لوحة القيادة في لونها مع اللون الخارجي للسيارة، كما أن المفاتيح جميعها سهل التعرف عليها مع وجود مزايا أخرى مثل نظام الترفيه الذي يعمل باللمس والذي يأتي ضمن الخيارات في النماذج الأرخص مثلcheaper Pop وPop Star، كما أن البلاستيك المستخدم داخل السيارة لا يعطي شعورًا بالفخامة ولكنها في نهاية الأمر سيارة لا تأتي بسعر مرتفع.

    سهولة القيادة                                                                  9 / 10
سيارة مناسبة جدًا داخل المدينة
إذا كانت أغلب أوقات قيادتك للسيارة داخل المدينة فسوف تحب كثيرًا "فيات 500" نظرًا إلى حجمها المدمج وعجلة القيادة سهلة التحكم التي تسهل القيام بالمناورة في ظل الرؤية الجيدة. كما أن المحرك 0,9 لتر يعد أفضل من نظيره 1,2 من حيث الأداء مع 105 حصان ولكن تبقي بسعر أكبر وأكثر إزعاجًا أيضًا.

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

ويتوفر محرك الديزل بناقل حركة يدوي فقط ولكن محركات البنزين يمكن اختيار معها ناقل حركة أوتوماتيك.

   متعة القيادة                                                                     6 / 10
التوجيه للسيارة من الممكن بأن يكون أفضل من ذلك مع سهولة إحكام القبضة في المنعطفات
تتمتع السيارة بثبات جيد على المنعطفات ولكن التوجيه وخاصة على الطرق السريعة يعد غير دقيق. وفيما يتعلق بمحرك البنزين سعة 0,9 لتر فهو أكثر إزعاجًا ويخلق ضوضاء أكثر من محرك البنزين سعة 1,2 لتر وكذلك محرك الديزل. وتأتي النسخة الأكبر من حيث قوة المحرك Twinair مع مفتاح رياضي يجعل عجلة القيادة أكثر استجابة ولكن اهتزازات المحرك تتسرب إلى داخل مقصورة القيادة. وعند اختيار إحدى فئات سيارة "فيات 500" فسوف يأتي معها فتحة للسقف تمنح ركاب السيارة إمكانية الاستمتاع بالشمس.

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

   الثقة والاعتمادية                                                                5 / 10
معقولة ولكن هناك أكثر من ذلك
نالت السيارة "فيات 500" تقييمًا أقل من المتوسط في المسح الذي تم إجراؤه عن عام 2015 من قبل JD Power عن الاعتمادية للسيارة. ومع ذلك فإن سيارات أخرى مثل سيتروين Citroen و ميني Mini لم تكن أفضل حالًا بكثير. فمقارنة بسيارات مثل DS3 و سيارة ميني mini ذات الخمسة أبواب ( هاتشباك hatchback ) فإن السيارة "فيات 500" يأتي معها ضمان يمتد إلى ثلاثة أعوام أو 60,000 أيهما أقرب.

وعلى الرغم من كون السيارة هيونداي i100  تمنح فترة ضمان على 100,000 ميل وخمس سنوات بحد أقصي، إلا أن سيارة هيونداي لم تحتل مركزًا متقدمًا في استطلاع الرأي حيث جاءت في نفس مرتبة فيات.
   استهلاك الوقود                                                                 6 / 10
ليس جيدًا كما تشير الأرقام الرسمية
تتوفر السيارة "فيات 500" باثنين من المحركات يرتفع استهلاكها للوقود عن 70 ميلًا لكل غالون وهو محرك البنزين سعة 0,9 وكذلك المحرك سعة 1,3 لتر والذي يعمل بوقود الديزل. ومع ذلك فإن في الحقيقة فإنه من الصعب الحفاظ على ذلك الاستهلاك من وقود البنزين حتى وإن كان محرك الديزل يقترب قليلًا في استهلاكه للأرقام الرسمية في حال القيادة مابين المدينة والطرق السريعة.

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

   القدرة على تحمل التكإلىف                                                     8 / 10
ثمنها قليل في حال الاستئجار وأسعارها لا تنخفض بشدة
قد تبدو السيارة "فيات 500" أنيقة ولكن هناك ثمن لذلك، فهي تأتي بثمن أعلى من مثيلاتها في الحجم من فولكسفاغن و هيونداي i10. فهي سيارة مرغوب فيها أكثر من سيارة آدم Adam من فوكسهول Vauxhall كما أنها أكبر حجمًا من سيارات DS3 و ميني Mini
   عناصر الأمان                                                                  7 / 10
العديد من الوسائد الهوائية ولكن من المخجل عدم وجود مكابح تعمل تلقائيًا
حازت السيارة "فيات 500" على خمس نجوم كاملة في اختبارات التصادم من قبل المتخصصين في عوامل الأمان Euro NCAP حيث جاءت مدعومة بوسائد هوائي. ولكن السيء في الأمر هو أنه لا يوجد نظام بإمكانه التنبؤ بوقوع حادث اصطدام بالسيارة الأمامية ومن ثم تشغيل المكابح تلقائيًا في الوقت الذي يمكن تخصيص ذلك في سيارات فولكسفاغن وميني و DS3 من سيتروين.

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية

   التجهيزات القياسية                                                            6 / 10
لن تحصل على أعلى من المواصفات القياسية في الفئات الأقل سعرًا
تأتي الفئة Pop من سيارة "فيات 500"  بمخرج USB وقفل مركزي للأبواب من على بعد ولكنها تفتقر إلى مميزات أخري توجد في الفئة الأعلى Pop Star المزودة بمكيف للهواء وعجلات رياضية فضلًا عن مقاعد خلفية يمكن طيها لتعطي مساحة أكبر لصندوق السيارة الخلفي.

 

وإذا أردت مزيدًا من المواصفات فحين إذ يكون الاتجاه إلى الفئة Lounge حيث أنظمة ربط الهاتف بالسيارة وسقف زجاجي ومستشعرات خلفية للركن و نظام ترفيهي يعمل باللمس و عجلة قيادة مكسوة بالجلد.

خلاصة القول
إذا كنت تحتاج إلى سيارة صغيرة الحجم وتتناسب مع الطرق داخل المدينة فإن السيارة "فيات 500" سوف يكون صعب التغلب عليها من منافسيها من فولكس فاغن و هيونداي لما تتمتع به من أناقة أيضًا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية فيات 500 تتحدى الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة والوسائل التقنية



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib