مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم
آخر تحديث GMT 05:43:59
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وفّر من وزنها 100 كيلوغرام

مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم

مرسيدس ايه تنافس بي أم دبليو وجاغوار
برلين ـ جورج كرم

تنافس السيارة مرسيدس من الدرجة E كل من سيارة بي أم دبيلو, و جاغوار، وهي بالفعل سيارة رائعة، تعتبر نتاج لعمل ألماني دام أكثر من 100 عام حتى اليوم في مجال صناعة السيارات، وتتمتع السيارة الجديدة بتحكم شبه ذاتي يسمح لها بان تركن نفسها بنفسها، ولديها الكثير من المميزات في نظام الصوت الذي يحمي الأذن الداخلية للجالس داخل السيارة في حال حصول حادث.

وصرح مدير مرسيدس والمسئول عن الأبحاث توماس ويبر " مرسيدس الفئة E هي قلب الشركة." واستثمرت الشركة المزيد من المال والمزيد من التصاميم والمهندسين أكثر من أي سيارة أخرى صنعتها لتقديم النموذج الجديد العاشر للتأكد من أنها تقدم أكثر من مجرد سيارة.

مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم

وأضيف العديد من التغيرات في الداخل وتحت غطاء المحرك، وهناك بعض التعديلات في خطوط وحجم السيارة فأصبح شكل السيارة الخارجي أكثر حدة من سابقاتها، وعلى المقدمة تغير التصميم قليلا ليناسب مصابيح LED الجديدة التي تحمي المستخدمين الاخرين على الطريق تلقائيا من الوهج العالي، وركّبت نفس المصابيح على الخلفية، ولا يمكن وصف السيارة بأنها مذهلة الشكل، ولكن تصميمها متماسك وإنسيابي بين الحديد والألمونيوم ويوفر من وزنها 100 كيلوغرام.

وتشمل قائمة ميزات السيارة السائق الذاتي, مما يعني أن السيارة تصبح ذاتية القيادة في ظروف معينة مع مجموعة من الكاميرات والرادارات، إلى جانب بعض البرامج الأنيقة جدًا مما يسمح لها أن تصل إلى سرعة 130 ميل/الساعة، والتوجيه والكبح فيها عالي جدًا، وتمتلك السيارة بالأصل سمعة جيدة في أوروبا بسبب سائقي سيارات الأجرة التي يعتبرونها سيارة سريعة ويمكن إتباعها في أي مكان.

وتعتبر الوسائد الجانبية الهوائية قوية بما فيه الكفاية لدفع الركاب بعيدًا عن جانب إصطدام السيارة، ومراوغة القيادة تساعد على توجيه أفضل في حالات الخطر، وهناك الكثير من المعدات التي يمكن إضافتها الى السيارة مقابل 1690 جنيه إسترليني وتسمى "حزمة مساعدة السائق الاضافية".

مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم

وسيكون نموذج واحد متاح من السيارة عند وصولها إلى بريطانيا في أيار/مايو وهو E220d المصنوع من الألمونيوم وصاحب محرك الديزل سعة 2 لتر مع أربع اسطوانات، والذي سيحل محل المحرك القديم سعة 2.1 لتر من الديزل، والذي يتميز بكونه إقتصادي ولكن تنبعث منه الكثير من الضوضاء والإهتزازات.

ويصف كبير مهندسي السيارة مايكل كلز المحرك الجديد بالتحفة، وتعمل السيارة على عجلات قياس 17 بوصة كتجهيز قياسي، وستكون قوة المحرك 191 حصان، ويستطيع أن يصل الى سرعة 62 ميل/الساعة في غضون 7.3 ثانية، فيما أقصى سرعة له 149 ميل/الساعة، ويبعث 102 غرام/كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون، وسينم لها لاحقًا في بريطانيا الموديل 350d صاحب محرك الديزل V6  سعة 3.5 لتر، وسيارة البنزين 350e الهجين.

وسيزيد خياري SE و AMG الى سعر السيارة 2500 جنسه إسترليني، وتبدأ اسعارها بالعموم من 35 ألف جنيه استرليني وتصل الى 44 ألف، ويمكن أن تكون السيارة E350d أفضل نظرًا لقوتها ومعداتها، وتحتوي السيارة على شاشة مركزية قياس 8 بوصة، وشاشة أخرى قياس 12 بوصة الى جانب السائق، ويضيف خيار الشاشتين المزيد من السعر إلى السيارة حوالي 2 الف جنيه استرليني.

وتأتي عجلة القيادة مع ضوابط حساسة للسيطرة وأزرار للتوجيه وضوابط للصوت ونسخ لبعض الوظائف، فيما رسومات الشاشات مريحة ويمكن الوصول الى الوظائف الرئيسية بسهولة نسبة فيما سيصعب الوصول الى بعض الوظائف الأقل أهمية.

مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم

ويعتبر التصميم الداخلي للسيارة جميل والذي يجمع بين الخشب والجلد على عادة مرسيدس، ولكن فرلو ورينج روفر أبرع في التصميم، والمقاعد الأمامية مصممة بطريقة توفر راحة كبيرة وكأنها مصممة حول جذع إمرأة، والخلفية ليست بنفس الجمال أو الراحة ، ولكنها مقبولة وتمتلك السيارة مكان جيد للتخزين، وتعد سيارة الديزل إقتصادية وسريعة الاستجابة وتمتلك غير أوتوماتيكي بتسع سرعات، وتستهلك 58 ميلا/الغالون.

وتستطيع السيارة أن تتحول بشكل جيد وسهلة التوجيه والسيطرة على جسمها مثل منافساتها الألمانية والبريطانية، ولكنها لا تقدم معلومات تغذية راجعة للسائق على الطريق, وليست ممتعة بقدر بي أم دبيلو الفئة الخامسة أو جاغوار XF, ومع ذلك فهي تمتلك تعليق هوائي ممتاز ولكنه خيار إضافي يكلف تركيبه 1500 جنيه إسترليني آخرين، وتأخذ السيارة علامة خمسة على خمسة في تقييم السيارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم مرسيدس الدرجة إيه 2016 صُممت بشكل إنسيابي بين الحديد والألمونيوم



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib