افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

يعد أول مشروع لـ"أوروباك" خارج أوروبا

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

مصنع "أوروباك باكادجين ميد" لإنتاج الورق المقوى "الكرتون"
طنجة-المغرب اليوم

افتُتح في المنطقة الصناعية "طانجي أوتوموتيف سيتي"، ضواحي مدينة طنجة، رسميا مصنع "أوروباك باكادجين ميد" لإنتاج الورق المقوى "الكرتون" المنجز باستثمار مالي 30 مليون يورو.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع، التابع لمجموعة "أورباك" الإسبانية والمتخصص في إنتاج الورق والكرتون الخاص بالتغليف والتعبئة، نحو 100 مليون متر مربع من الكرتون المموج سنويا.

ويعتبر هذا المصنع، المتواجد على بعد نحو 20 كيلومترا من ميناء طنجة المتوسط، وسيمكن من توفير 114 منصب شغل مباشر و570 منصب شغل غير مباشر في مرحلة التشغيل الكامل، أكبر استثمار لمجموعة "أوروباك " في وحدة صناعية منذ العام 2010 والأول من نوعه خارج نطاق القارة الأوروبية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة "أوروباك" خوسيه ميغيل إيسيدرو، متحدثا بمناسبة حفل الافتتاح الرسمي، أن هذا المشروع الطموح، الذي يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة الدولية الذي بدأ تنفيذه منذ العام 1998، يهدف إلى دعم وجود المجموعة في الأسواق العالمية الهامة، بما في ذلك إسبانيا والبرتغال وفرنسا والمغرب، وبلورة نموذج أعمال المجموعة القائم على الاندماج العمودي للأنشطة الصناعية والقرب الجغرافي، والاستفادة المثلى من تقاطع الخدمات اللوجستية والتجارية.

وأضاف أن "المغرب يعتبر سوقا مهمة لمجموعة أوروباك بالنظر إلى الفرص الواعدة المتاحة، متوقعا تسجيل معدل نمو مهم خلال العام 2016، وهو رقم أعلى بكثير من المتوسط الأوروبي المتوقع؛ حيث تشكل مداخيل القطاع الصناعي نحو50  في المائة من الناتج الداخلي الخام الإجمالي، بما في ذلك الصناعة الغذائية، التي تشكل الزبون الرئيسي للشركة المختصة في مجال التغليف والتعبئة، مشيرا إلى أن المجموعة ستسعى من خلال وجودها في المغرب إلى وضع خبراتها وتجاربها ومعارفها ودرايتها رهن إشارة الشركات والمقاولات المغربية".

وبيَّن إيسيدرو أن نشاط مجموعة "أوروباك" في المغرب يعود إلى أيار/ مايو العام 2013، مع إنشاء ورشة عمل للتغليف "هافي دوتي" لتزويد مصنع "رينو" بما يحتاج إليه في هذا المجال، وهو المصنع "رونو" الذي يعتبر أحد الزبائن الرئيسيين للمجموعة على صعيد فرنسا، مشيرا إلى أن إنشاء وحدة "أوروباك باكاجين ميد" الصناعية يهدف إلى تعزيز أنشطة المجموعة في القطاع الصناعي المغربي من خلال توسيع نطاق الخدمات المقدمة لصناعة السيارات والصناعة الموازية لها ولقطاع الصناعية الغذائية، الذي يوجد في صلب اهتمام مخطط المغرب الأخضر والذي يتوخى الرفع من القدرة التنافسية للفلاحة الوطنية وجعلها محركا أساسيا للتنمية السوسيو- اقتصادية.

وأبرز أن اختيار موقع الوحدة الصناعية على بعد نحو 20 كيلو مترا من منطقة طنجة الحرة وميناء طنجة المتوسط ليس "عرضيا أو اعتباطيا "، لا سيما وأن هذه المنشأة الاستراتيجية تحتل موقعا مرجعيا على مستوى البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم استيراد الورق المخصص للتصنيع وتوجيه الصادرات من المنتجات المغربية الجاهزة، معتبرا أن هذه المنصة ستمكن المصنع من الاستفادة من الميزة التنافسية لهذا الموقع الموجودة بين مدينتي طنجة وتطوان.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib