بوليف يبسط الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية في مؤتمر الطرق العالمي
آخر تحديث GMT 19:51:34
المغرب اليوم -

خلال لقاء ضم 120 دولة مثلها 40 وزيرا ونائب وزير في سيول

بوليف يبسط الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية في مؤتمر الطرق العالمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بوليف يبسط الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية في مؤتمر الطرق العالمي

الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف
الرباط - سناء بنصالح

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، الوفد الرسمي المشارك بفعاليات المؤتمر العالمي للطرق المنظم في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، في دورته الـ25، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2 تشرين الثاني/نوفمبر و6 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي ينعقد مرة كل أربعة أعوام، من أهم المحطات العالمية لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالطرق، واختار منظمو المؤتمر هذا العام شعار "الطرق والتنقل -خلق قيمة جديدة للنقل"، ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الحكومات والهيئات الإدارية والشركات العاملة في مجال الطرق، ومكاتب الدراسات ومكاتب الخبرة، وعديد من الشخصيات البارزة المهتمة بالتنمية الطرقية من المؤسسات المالية والمهنية العالمية.

وخلال أشغال افتتاح المؤتمر الذي تميز بحضور حوالي 120 دولة، من بينهم حوالي 40 وزيرا ونائب وزير، وجهت بارك كون هيه، الرئيسة الكورية، رسالة فيديو مسجلة أكدت من خلالها على ضرورة أن تقوم الطرق بدور في خلق قيمة مستقبلية جديدة، كما دعت إلى بناء طرق تستخدم تقنيات الاتصالات والمعلومات الحديثة مثل الطرق التي تسير فيها السيارات دون سائقين والطرق السريعة الذكية، مؤكدة على أهمية بناء شبكة طرق دولية يتم من خلالها التبادل والتعاون الدولي دون قيود.

وجرت معالجة موضوع الطرق والتنقل من خلال ثلاث جلسات وزارية حضرها حوالي 40 وزيرا، تتعلق بالتمويل المستدام، تجويد الخدمات، التكنولوجيات الحديثة.

وفي اليوم الأول من المؤتمر، ألقى بوليف كلمة في الجلسة الثانية من الاجتماع الوزاري، حيث ركز في مداخلته على جوانب السلامة الطرقية في المغرب، من خلال بسط جزء من الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية، التي مكنت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من الحفاظ على 700 روح بشرية.

وأكد بوليف أيضا أن  90 في المائة من حوادث السير ترجع إلى العامل البشري، لذا وجب التأثير بطريقة مباشرة على سلوك مستعملي الطريق عبر التربية الطرقية والتوعوية والتواصل، والنسبة المتبقية مرتبطة بالحالة الميكانيكية للسيارات بالإضافة إلى البنية التحتية.

وتطرق إلى سبل تطوير الأداء الحكومي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأشار إلى أهمية تعزيز النقل المتعدد الوسائط وذلك من أجل التنسيق بين مختلف وسائل النقل سواء كانت برية أو سككية أو بحرية أو جوية، مع إعطاء حرية الاختيار للمواطن.

وللإشارة يعتبر هذا المؤتمر محطة عالمية مهمة يتم من خلالها تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول المشاركة، وستستمر أشغال هذا المؤتمر إلى غاية يوم الجمعة 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليف يبسط الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية في مؤتمر الطرق العالمي بوليف يبسط الإستراتيجية المندمجة للسلامة الطرقية في مؤتمر الطرق العالمي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib