التويمي يُعرب عن ارتياحه لنتائج bmce ويصفها بالتاريخية
آخر تحديث GMT 06:20:44
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

التويمي يُعرب عن ارتياحه لنتائج "BMCE" ويصفها بالتاريخية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التويمي يُعرب عن ارتياحه لنتائج

إبراهيم بنجلون التويمي
الدار البيضاء-المغرب اليوم

عبر إبراهيم بنجلون التويمي عن ارتياحه الكبير للنتائج المالية النصف سنوية، التي حققتها مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، خلال الفترة الممتدة ما بين كانون الثاني(يناير) وحزيران(يونيو) من العام الجاري، والتي وصفها بالتاريخية.

وذكر المدير العام لمجموعة BMCE المصرفية في مؤتمر صحافي، عقده في مدينة الدار البيضاء، لتقديم النتائج المالية للمجموعة، أن هذه الأخيرة سجلت أداء ماليا وتجاريا متسارعا مكنها من تحطيم مجموعة من الأرقام على مستوى الأداء العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية.

وأفاد المسؤول عن المجموعة التي يمتلكها الملياردير المغربي عثمان بنجلون، أن حصة المجموعة من النتيجة الصافية بلغت 1.1 مليار درهم في ظرف 6 أشهر، فيما سجلت المردودية البنكية خلال هذه الفترة زيادة من 8.7 في المئة إلى 14 في المئة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

وأشار إلى أن تحقيق هذه النتائج كان بفضل الاستراتيجية التي تم اعتمادها في السنوات الأخيرة، والنجاعة العملياتية وعودة الفعالية لأداء مجموعة من الفروع والأنشطة في أوروبا ولندن.

وأفاد المدير العام لمجموعة BMCE المصرفية، أن البنك واصل تعزيز مكانته في أفريقيا عبر فرعه BMCE Bank Of Africa، والذي رفع نسبة مساهمته في حصة المجموعة من النتيجة الصافية إلى 36 في المئة عوض 15 في المئة.

وأورد أن المجموعة المصرفية استفادت من عمليات استرجاع كبيرة للمؤن، سواء في المغرب أو على مستوى الفروع الأوروبية، مشددا على أنها حققت هذا الإنجاز بفضل تمكنها من تخفيض كلفة المخاطر، و"التي تقاس بالفارق بين حجم القروض المتعثرة والمبالغ المسترجعة".

وتقلصت القروض المتعثرة بنحو 23.5 في المائة، وذلك نتيجة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في مجال تكوين المؤن لتغطية المخاطر المرتبطة بتعثر بعض الزبائن الكبار.

يشار إلى أن قروض البنك المغربي للتجارة الخارجية ارتفعت خلال هذه الفترة بنحو 6 في المائة، لتبلغ مستوى 162 مليار درهم، وبلغ جاري القروض المتعثرة 7.3 مليار درهم نهاية حزيران(يونيو) الماضي بزيادة 7.6 في المائة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التويمي يُعرب عن ارتياحه لنتائج bmce ويصفها بالتاريخية التويمي يُعرب عن ارتياحه لنتائج bmce ويصفها بالتاريخية



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib