مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء يؤكّد على مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء يؤكّد على مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء يؤكّد على مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك

مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء
الرباط - بولاغراس مصطفى

ترأس السيد عبد العزيز عماري اجتماعًا لمكتب مجلس جماعة الدار البيضاء الإثنين 22 فبراير / شباط، بحضور كافة أعضاء المجلس، استهلّه السيد عماري في تذكير الأعضاء بعدد من الأنشطة والمستجدات.
ففي المجال الدبلوماسي تحدث السيد الرئيس عن الزيارة الهامة لدبي والتي تندرج في اطار تفعيل علاقة الشراكة والتعاون بين المدينتين، كما دعا أعضاء المكتب الى حضور اللقاء المقرر خلال نفس المساء مع عدد من عُمَد ( مجموع عمدة) مدن من السينغال.
وفي مجال تتبع تدبير المرافق الجماعية، اخبر السيد الرئيس أعضاء المكتب بالشروع في اشغال مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك تطبيقا لقرار لجنة التتبع المنعقدة خلال الشهر المنصرم، وذلك من خلال تشكيل لجنة تقنية رئيسية وانعقادها مرتين حيث ينتظر ان تكون العقدة المراجعة جاهزة الصيف المقبل. كما أشار السيد الرئيس الى الاجتماع الهام للجنة تتبع التدبير المفوض لشركة نقل المدينة، والتي لم تنعقد منذ سنة 2008، حيث تمت المصادقة على نظام داخلي للجنة، كما تم الاطلاع على حصيلة تنفيذ متطلبات عقد التدبير المفوض بما مكن من تقييم تنفيذ كل طرف لالتزاماته التعاقديّة، وقد تقرر إنجاز افتحاص للحصيلة في غضون ثلاثة شهور المقبلة

الى ذلك أشار السيد الرئيس الى المشاركة الفاعلة لنواب الرئيس في عدة اجتماعات لعدد من الهيئات ( مجلس جامعة الحسن الثاني/ المجلس الاداري للوكالة الحضرية/ إطلاق دراسة حول مجال الاعمال في الدار البيضاء في أفق 2030 من طرف المجلس الجهوي للاستثمار….)، كما ان الرئيس رفقة بعض نوابه شهدوا جلسات تأطير عام لبعض الدراسات التي تم اطلاقها من قبل بعض شركات التنمية المحلية والتي تهم الموارد البشرية والتحول الرقمي للمدينة.
اما بخصوص برنامج عمل المجلس الجماعي فقد أشار السيد الرئيس الى ان اللقاءات التشاورية على مستوى مختلف المقاطعات ،والتي كان قد تم تأجيلها، ستتم برمجتها من جديد خلال النصف لأول من شهر مارس المقبل،بما يمكن من اشراك فعلي ومنذ البداية لمختلف المقاطعات ومستشاريها في هذا الورش الهام والاستراتيجي،  وفي نفس السياق المرتبط بتكريس عناية خاصة لعمل القرب اخبر السيد الرئيس ببعض الزيارات الميدانية التي قام بها على مستوى عدد من المقاطعات رفقة رؤساءها بما يمكن من التعرف عن قرب عليها، وهو النهج الذي سيكمله السيد الرئيس بزيارة كافة المقاطعات.

بعد ذلك تم تقديم ورقة عمل تهم منهجية دعم المجلس لجمعيات المجتمع المدني والتي تعتمد على مقاربة دعم المشاريع التي تتقدم بها الجمعيات في اطار التوجهات العامة لسياسة المكتب في مختلف المجالات، وبعد مناقشة عميقة ومستفيضة، تقرر تنقيح المشروع وتحضيره لعرضه من جديد اثناء اجتماع مقبل لندوة الرؤساء.

وفي الختام تم الاستماع لعرض حول مشروع قرار تنظيمي يخص قطاع حفظ الصحة، والذي يهدف الى تنظيم هذا القطاع وتوزيع الاختصاص بين الجماعة والمقاطعات وفق منظور تكاملي ومندمج، وتم تأجيل مناقشة مشروع القرار الى الاجتماع المقبل للمكتب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء يؤكّد على مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء يؤكّد على مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة ليدك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib