تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح من خلال الطلاء السحري
آخر تحديث GMT 09:28:55
المغرب اليوم -

كشفه فنان ألماني مستخدمًا الأصباغ الحرارية باهظة الثمن

تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" اتضح من خلال الطلاء السحري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تصميم خفي لسيارة

تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" اتضح من خلال الطلاء السحري
برلين ـ جورج كرم

تمكن فنان ألماني، من تغيير لون سيارة "لامبورغيني" خارقة بطريقة سحرية، باستخدام الطلاء الحساس للحرارة، ليكشف عن تصميم خفي، حيث يظهر مقطع فيديو بثه رينيه توريك على الإنترنت، السيارة الإيطالية الفاخرة باللون الأرجواني، بينما يتغير لونها بصورة سحرية إلى اللون الشفاف لتكشف عن تصميم خفي، يجسد شخصية "كابتين أميركا" الخيالية.

واستطاع رينيه ابتكار خاصية طلاء مبدعة، باستخدام الطلاء "thermochromic" أو ما يعرف باسم "اللون الحراري" الذي يمكن أن يتفاعل مع التغيرات الطارئة في درجة الحرارة، مثل "التي شيرت" متعدد الألوان الذي كان يتمتع بشعبية واسعة في تسعينات القرن الماضي.

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح من خلال الطلاء السحري

ويمكن أن يتغير لون الطلاء "Thermochromatic" تبعًا للحرارة، وفي هذه الحالة يتغير لونه من الأرجواني إلى الشفاف، ليكشف عن التصميم الخفي، حيث كشف الفنان الألماني ببطء عن طريق رش الماء الدافئ على السيارة، عمل فني مفصل خفي تحت الطلاء الرئيسي، ثم تعود السيارة إلى طلائها الطبيعي باللون الأرجواني عن طريق سكب الماء البارد.

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح من خلال الطلاء السحري

ويشار إلى أن السيارة التي تظهر في مقطع الفيديو هي "غالاردو لامبورغيني" التي يتراوح سعرها الباهظ وفقًا لموقع autoblog.com ، بين 181.900، و259.100 ألف دولار .

وتعتبر هذه هي السيارة الخارقة الثانية التي يدخل عليها رينيه قدرات سحرية لتغيير اللون، حيث كانت أول سيارة تخضع للتغيير "X6 "BMX، والتي يتحول طلائها من اللون الأزرق العادي إلى اللون الشفاف للكشف عن تصميم لا يصدق تحته، لشخصية "هالك" أو "الرجل الأخضر" الخيالية.

فكلما ترتفع درجة الحرارة يصبح الصباغ في الطلاء عديم اللون، ويكشف عن التصميم الخفي، ولسوء الحظ يعلم كل شخص اقتني "التي شيرت" الحراري، الذي يتغير لونه وفقَا لدرجات الحرارة في تسعينات القرن الماضي، أن تأثير الطلاء السحري يتلاشى عند التعرض للكثير من أشعة الشمس.

وفي سبيل الحفاظ على هذه السيارات بقدراتها السحرية لتغيير الألوان، فمن الضروري تخزينها في مرآب مظلم، وتتوفر مواد الطلاء السحري بسعر باهظ للغاية، يبلغ 400 دولار لكل نصف لتر، أي أن طلاء سيارة كاملة بالألوان الحرارية، يمكن أن يصل إلى الآلاف من الدولارات.

وكان رينيه يعمل كفنان غرافيتي أو الرسم على الجدران، إلا أنه طور من فنه ليطبقه على أشياء أكبر وأفضل وأكثر تكلفة، وتمكن من العمل مع شركات كبيرة مثل شركة "ماتيل" وشركة "نيكون"، وذلك وفقاً لموقع السيارات الشهير "AutoMK"

ويوجد نوعان من الأصباغ التي تعمل بخاصية اللون الحرارين وهي البلورات السائلة وأصباغ "leuco"، وينطوي عمل اللون الحراري على أساس تعليق العنصر التفاعلي في الماء أو الطلاء الذي يقوم على أساس المذيبات الصناعية، ويجب تطبيقه بطريقة معينة للتأكد من أن الجزيئات منتشرة في كامل سطح السيارة، وتعتبر البلورات السائلة هي أكثر دقة في الكشف عن التغيرات في درجات الحرارة ولكن لديها مجموعة ألوان محدودة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح من خلال الطلاء السحري تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح من خلال الطلاء السحري



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib