لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الشركة الإيطالية العالمية تخطط لبيع 3000 منها سنويًا

"لامبورغيني" تطرح جديدها "سوريس" ذات الدفع الرباعي القوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لامبورغيني سوريس
روما ـ ليال نسر

تمكنت سيارات الدفع الرباعي الفخمة التي تصممها أكبر الشركات المصنعة للسيارات، في جميع أنحاء العالم، من تحقيق شعبية واسعة، ويبدو أنّ عملاق تصنيع السيارات الإيطالية "لامبورغيني" تشترك في هذه المنافسة.

لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية

وتطرح الشركة الإيطالية سيارتها الجديدة الرياضية ذات الدفع الرباعي، "سوريس" بعد أشهر من الشائعات، ويأمل رؤساء الشركة أن تتمكن السيارة الجديدة التي ستطرح في الأسواق للمرة الأولى في العام 2017، التي توصف بأنها سيارة "سوبر رياضية"، من مضاعفة مبيعات الشركة الشهيرة.

لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية

وأوضحت مصادر صحافية، أنّه من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي، عن مجموعة من الاعفاءات الضريبية التي تشمل بعض رؤساء شركات السيارات الإيطالية؛ للحفاظ على صناعة السيارات في بلاده، من ضمنهم  الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية "لامبورغيني" ستيفان فينكلمان، ورئيس شركة "أودي روبرت ستادلر".

وتضاعف "أوروس" من المبيعات السنوية للشركة الإيطالية، من خلال توسيع التصميم الداخلي وعدم الاكتفاء بالمقعدين الذين يميزان السيارات الرياضية التي لاقت جاذبية ضعيفة في الصين، خصوصًا، لأن الطرق كانت غير متساوية، بينما كشفت الشركة الإيطالية عن أول نموذج لسيارة "أوروس" في معرض السيارات في بكين خلال العام 2012؛ ولكن لم يكن أكيدًا أنها ستنطلق إلى مرحلة الإنتاج.

لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية

وبيّنت "لامبورغيني" في ذلك الوقت أنّ "أوروس" يمكن أن تكون أسرع سيارة للدفع الرباعي، حيث يتمتع محركها بقوة 600 حصان، فضلًا عن كونها أخف السيارات، وذلك بفضل الاستخدام الواسع النطاق لألياف الكربون، وتتمتع الفئة الجديدة بكثير من القواسم المشتركة من حيث مميزات التصميم مع السيارات الرياضية الأيقونية للشركة مثل "هورينسي" وبفتحات التهوية نفسها لسيارة "غاللاردو".

ويبلغ طول السيارة خمسة أقدام وستة إنسات أو ما يعادل 1.7 مترات، ويعتبر النموذج الجديد صغيرًا نسبيًا بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى، التي تستهدف سكان المدن، وعلى عكس السيارات الرياضية، ستكون السيارة الجديدة مزودة بمجموعة من الوسائل التكنولوجية في الداخل، مثل: الكاميرات وشاشات التلفزيون التي تحل محل المرايا الجانبية، والمكابح القابلة للتعديل لجعل الديناميكا الهوائية أكثر كفاءة اعتمادا على سطح الطريق التي تسير عليه.

وزعمت "لامبورغيني" أنّ السيارة الجديدة ستكون أقل السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي إطلاقًا لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، لأنها سيارة هجينة، وأضافت، أنّ السيارات الجديدة تعبر عن مفهوم سيارات الدفع الرباعي ذات أربعة مقاعد واسعة، مع حقيبة خلفية للأمتعة متعددة الاستعمالات، وقيادة دائمة بنظام الدفع الرباعي، وبذلك تحقق "أوروس" متعة القيادة الفريدة مع التحرر من القيود تمامًا.

وتعتبر السيارة الجديدة؛ أول سيارة رياضية ذات دفع رباعي تنتجها الشركة الإيطالية منذ أن طرحت سيارة "إل إم 002" أو ماتعرف باسم "رامبو لامبو" التي كانت تشبه الصندوق في العام 1993؛ إلا أنّ السيارة حينها لم تتمكن من تحقيق أي نجاح يذكر، إذ باعت الشركة 300 سيارة منها فقط، وذلك لأن تصميمها لم يكن يتمتع بالعصرية والحداثة، ولذلك فإن الشركة عازمة على تصميم السيارة الجديدة بشكل مختلف، وتخطط لبيع ما يقرب من 3000 سيارة سنويًا، مما يجعلها سيارة الدفع الرباعي الأكثر شعبية.

ومن المتوقع أن تواجه "أوروس" منافسة شرسة مع سيارة شركة "بنتلي" المرتقبة "بانتايغي" وسيارة "رولس رويسي"ذات الدفع الرباعي، ناهيك عن سيارة  شركة "ميزراتي" "ليفانتي"، وسيارة شركة "بورش"، "كايينني توربو اس"، ومن الممكن أن تسنح الفرصة لإنتاج "أوروس" بمحرك "في 10" الذي يميز سيارة "أودي"، "آر إس كيو"، وذلك لأن "أودي" تملك "لامبورغيني".

لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية

يذكر أنّ "لامبورغيني" دخلت في مفاوضات مع الحكومة الإيطالية للتأكد من أنها يمكن أن تتحمل تكاليف إنتاج سيارة ذات دفع رباعي، وترددت شائعات أنّ هيكل السيارة وأيضًا أجزاء ثانية منها، سيتم تصنيعها في مصانع "فولكس واغن" التي من شأنها أنّ تخفض من تكاليف الإنتاج للغاية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية لامبورغيني تطرح جديدها سوريس ذات الدفع الرباعي القوية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib