اختتام فعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر
آخر تحديث GMT 10:02:54
المغرب اليوم -

بعد تنظيم أمسية شعرية وحفل فني أحياه الفنان أحمد شوقي

اختتام فعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام فعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر

تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر
فاس- حميد بنعبد الله

ذكرت وزارة الثقافة المغربية، أن نحو 3 آلاف متفرج أغلبهم من الشباب وفدوا من مختلف أنحاء مدينة الجسور المعلقة، للاحتفاء بالفن المغربي، ولحضور حفل فني شبابي أحياه الفنان الشاب أحمد شوقي وفرقته الموسيقية، مساء الاثنين في ساحة زينيت أحمد باي، في ختام تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.وألهب الفنان أحمد شوقي فضاء زينيت الجميل بروائعه "حبيبيI love you"  و"كاينة ولا ماكايناش" ومختارات لفنانين لبنانيين وجزائريين من قبيل الشاب خالد والشاب حسني، فيما تفاعل الحاضرون مع مجمل فقرات البرنامج من خلال ترديدهم للأغاني والرقص على إيقاعاتها الشبابية الخفيفة.

وأوضحت الوزارة أن الحفل يأتي في إطار الأيام الثقافية المغربية المنظمة على هامش التظاهرة، وترأسه المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام في الجزائر لخضر بن تركي، ورئيس ديوان والي ولاية قسنطينة ومدير الثقافة في ولاية قسنطينة، وعدد من فناني المدينة وأعضاء الوفد المغربي.

وأسدل الستار عن المشاركة المغربية في تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 في الجزائر، بتنظيم هذا الحفل المميز، بعدما نظمت أمسية شعرية أحياها الشاعران الشابان المغربيان محمد بشكار ونبيل منصر، مساء الأحد الماضي في الإقامة الجامعية علي منجلي.

وحسب بلاغ لوزارة الثقافة المغربية، فالشاعران المغربيان أتحفا الجمهور الطلابي بمجموعة من القصائد الشعرية من دواوينهما المنشورة، ما شكل فرصة تابع عبرها الطلاب وبعض الأساتذة الجزائريين نماذج من الشعر المغربي المعاصر، الذي يكتشفونه لأول مرة.

وافتتحت هذه الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها مدير الإقامة الجامعية نبيل تيسية، نوه من خلالها بمستوى العلاقات الثقافية الجزائرية المغربية، مؤكدا على الدور البالغ الذي تلعبه الثقافة والإبداع في بناء الفضاء المغاربي وتثمين أواصر العلاقات بين شعوب المنطقة.

وأكد مستشار وزير الثقافة المغربي الحسن النفالي، سعادته العارمة بمساهمة الوفد المغربي في هذه التظاهرة واللقاء مع جمهور الطلاب الجامعيين الشغوفين بمتابعة مستجدات الإبداع الأدبي والفني، مجددا التأكيد على لزوم تكثيف مثل هذه الأنشطة الثقافية لدورها في التقريب بين الشعبين المغربي والجزائري.
وتضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي في الجزائر مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والتراثية، بينها تنظيم معرض للوحات التراثية التي تعرف بقصور وقصبات والأبواب القديمة لجنوب المغرب، احتضنته قاعة زينيت أحمد باي في مدينة قسنطينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر اختتام فعاليات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib