اكتشاف لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

جرى بيعها للمساعدة في تمويل صندوق نيلسون مانديلا للدفاع القانوني

اكتشاف لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني

لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف أحد خبراء الفن لوحة تصل قيمتها إلى مليون جنيه إسترليني، التي بيعت مرة واحدة للمساعدة في تمويل صندوق نيلسون مانديلا للدفاع القانوني، ويجرى استخدامها كلافتة مطبخ في شقة في لندن. واللوحة باسم "Arab in Black"، وهي من أعمال الفنانة الرائدة في جنوب أفريقيا في العام 1939، Irma Stern.

واستطاعت المتخصصة في مزاد "Bonhams auction house"، Hannah O’Leary، أن تتعرف على اللوحة في إحدى الشقق في لندن، وأضافت: اكتشفت هذه التحفة الفنية مغطاة بالرسائل والبطاقات البريدية والفواتير في المطبخ، ولقد كان الأمر مثيرا لي حتى قبل أن أعلم أهميتها السياسية.

وتوفت الفنانة Stern في العام 1966، وتم تحويل منزلها القديم في مدينة "Cape" إلى متحف، وارتفعت أسعار أعمال الفنانة كثيرا. وهناك لوحة أخرى من أعمالها من زنجبار تتميز بالأخشاب العتيقة المنحوتة، التي حققت رقما قياسيا في مزاد "Bonhams" العام 2011، وتم بيعها بقيمة 3.1 مليون جنيه إسترليني.

وفي أواخر الخمسينات؛ تم منح اللوحة إلى مزاد خيري من قبل شقيقة الناشطة السياسية Janet Suzman، Betty Suzman، بهدف جمع التبرعات لنيلسون مانديلا في أحد المؤتمرات الوطنية للنشطاء الأفارقة بما في ذلك Walter Sisulu و Oliver Tambo، الذي يواجه عقوبة الإعدام بتهمة الخيانة العظمى في العام 1961، إلا أنَّه تم رفض القضية بعد المحاكمة التي استمرت 5 سنوات، وبعد 3 أعوام أعيد اعتقال نيلسون مانديلا و Sisulu وآخرين وحكم عليهم بالسجن مدى الحياة بتهمة الخيانة، ثم أطلق سراح مانديلا في العام 1990 وأصبح رئيسا لبلاده بعد ذلك.

وأكد مدير دائرة الفنون لدى "Bonhams" في جنوب أفريقيا، Giles Peppiatt، أنَّ هذه اللوحة جزءًا مهمًا من صندوق الدفاع عن مانديلا، وكان هناك العديد من القطع بالمزاد إلا أن هذه اللوحة تعد أهم قطعة.

وساعد الإطار المزخرف في حماية اللوحة خلال السنوات التي استخدمت فيها كلافتة. ويُعد هذا الإطار "شيئا ثمينا" مصنوعا من الأخشاب العتيقة المنحوتة بشكل متقن في زنجبار، التي هي الآن ممنوعة من التصدير.

وكانت الفنانة Stern التي ولدت في العام 1894، في Transvaal لعائلة يهودية ألمانية، قضت فترات من العمل في زنجبار في فترة الثلاثينات والأربعينات واستخدمت الإطار للوحات التي اعتبرتها من أفضل أعمالها، إلا أنَّ ملاك اللوحة الحاليين قد هاجرو إلى الولايات المتحدة في فترة السبعينات مصطحبين معهم اللوحة القيمة التي حصلوا عليها من المزاد.

ومن جانبه؛ أضاف مالك اللوحة Peppiatt، أنَّها مدهشة، وأحببناها كثيرا ونعلم بقيمتها ولكنها لم نكن نتصور الأهمية السياسية لهذه اللوحة، ونشعر بالأسف لذهاب اللوحة ، لكنه من الترف أن نحتفظ بلوحة تقدر بملايين الجنيهات كلوحة معلقة على جدار المطبخ. ومن المقرر أن تباع اللوحة في مزاد "Bonham" للفن من جنوب أفريقيا في لندن في 9 أيلول/ سبتمبر المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني اكتشاف لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib