المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية
آخر تحديث GMT 10:37:39
المغرب اليوم -

الفنانان عبد المنعم عمايرة وجيني اسبر يقدمان الحفل بكل احترافية

المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية

منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق
دمشق - المغرب اليوم

شهدت العاصمة دمشق أضخم عرض سوري، منذ أربعة أعوام، نظمته مصممة الأزياء العالمية منال عجاج وخبيرة التجميل روز عربجي تضامنًا مع الأطفال السوريين المصابين بمرض السرطان، وذلك في واحد من أعرق مباني دمشق الأثرية "خان أسعد باشا" وسط حشد من أبرز شخصيات المجتمع السوري، فنانين وإعلاميين ورجال سلك دبلوماسي، تقدمهم السفير المصري في دمشق والسفير الأوكراني والقنصل الأوكراني تامر التونسي، وناشطين في مجال الأزياء والجمال في سورية.

المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية

وشهدت الاحتفالية، إجراء مزاد علني في "خان أسعد باشا" بيعت فيه أحدث التصميمات العالمية التي أبدعتها منال عجاج، وخصصت الأموال المتحصّلة من المزاد لرعاية الأطفال السوريين المصابين بمرض السرطان، وأشرف النجم عبد المنعم عمايري على المزاد العلني، وخرج فيه بصورة المحترف الذي يستخدم أسلوبًا يحض فيه المشاركين في المزاد على دفع أعلى الأرقام المالية.

ورسا أعلى فستان بيع في المزاد على مبلغ قدره 10 مليون ليرة سورية، ولاقت الالتفاتة من منال اهتمام كل الحضور، وركز الإعلام السوري، العام والخاص، على المبادرة التي يأتي بسببها سوريون من الخارج في هذه الظروف الصعبة لينتصروا لأبناء بلدهم وخصوصًا شريحة الأطفال الذين يعانون مرضا باتت تكاليف علاجه باهظة ولا قوة لتأمينها عبر السبل الطبيعية.

المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية

في حين كان موقف منال واضحًا إذ اعتبرت أن الاحتفالية تعبر عن تصميم لدى السوريين اليوم، لبث الفرح على وجوه ما أمكن من الطفولة المريضة بقضاء الله وقدره، ومعتبرة أنّه يمكن تسخير الجمال لخدمة الإنسانية وليس للتبهرج والتبختر وحسب، معبرة عن أملها في أن تتمكن من تنظيم مهرجان كهذه بين الحين والحين في قلب دمشق، وخاطبت العالم بالقول:"هذه دمشق، وها هي تعالج أبناءها بأيدي أبنائها، نحن السوريين كنا وما زلنا بناة حضارة وسنبقى"، وختمت:" يهدم حجر فنبني حجرًا، كل شيء سيعود في سورية إلى ما كان عليه بهمة كل الشرفاء السوريين".

أما خبيرة التجميل روز عربجي، فأكدت أنها سعدت لهذه الخطوة الايجابية التي انطلقت من بلدها سورية، لرسم الفرحة على شفاه الأطفال الذين يعانون أصعب مرض عرفه التاريخ والعمل من أجل هؤلاء الأطفال واجب على كل مقتدر ورأت أنّ الدور اليوم على كل مواطن سوري ليؤدي ما يجب عليه، شاكرة كل الحضور، ومعبرة عن افتخارها لكون العرض ينظم في دمشق بعد أربعة أعوام على غياب المهرجانات في هذه العاصمة التاريخية، وشكرت كل من حضر على الرغم من الظرف العام الذي يعصف بالبلد متحدين كل الظروف من أجل رسم ابتسامة لطالما اشتاق لها الجميع .

المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية

ووجهت تحياتها وشكرها إلى كل من شارك وحضر في هذه الاحتفالية من رجال أعمال ورجال مجتمع وإعلاميين وأعضاء سلك دبلوماسي.

أما مقدمة الحفل النجمة جيني إسبر فاعتبرت اختيارها لتقديم التظاهرة، شرف لا يضاهيه شرف، وخصوصًا أن المناسبة إنسانية قبل أي شيء آخر، وأيضًا لأن الاحتفاليات غابت عن سورية منذ أعوام، وعبرت عن نشوتها بالتنظيم اللائق، ولحضور شخصيات مهمة من المجتمع السوري لتغطية هذا الحفل، مبينة أن سورية بلد الشمس، والشمس تشع خيوطا ذهبية منذ الأزل وستبقى.

أما النجم عبد المنعم عمايري فأكد أنّ مشاركته إنسانية بحتة، ووصف الأجواء بالمثالية على الرغم من الضجيج والصخب والقذائف التي انهمرت على دمشق في اليوم نفسه، وحول سلوكه التجاري في إدارة المزاد العلني قال:" لا أتردد في استخدام هذا الأسلوب طالما أنّ الخير والفائدة سيعودان على أطفال محتاجين".

وأبرزت النجمة رنا أبيض أنّ الخير في سورية لا ينضب وأن الإنسانية تأخذ مداها في وجه اللا إنسانية، معتبرة الحفل في مثابة تكريم سورية لأبنائها، وممتنة لعجاج وعربجي مجيئهما إلى سورية في هذه الظروف لإغاثة مرضى سرطان ما زالوا في سن الطفولة.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية المصممة منال عجاج ترعى أكبر تظاهرة في دمشق منذ بداية الأزمة في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib