ارتفاع أعداد المراجعات لطب النساء والولادة في مستشفى الخور
آخر تحديث GMT 08:55:12
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

ارتفاع أعداد المراجعات لطب النساء والولادة في مستشفى الخور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع أعداد المراجعات لطب النساء والولادة في مستشفى الخور

مستشفى الخور
قنا – المغرب اليوم

أعلنت مؤسسة حمد الطبية أن مرافق خدمات طب النساء والولادة في مستشفى الخور تشهد زيادة مضطردة في أعداد المراجعات للعيادات الخارجية وعيادة الطوارئ وأقسام المرضى الداخليين إلى جانب زيادة ملحوظة في أعداد الولادات.

وأشارت الدكتورة مريم خميس السقا استشاري أول ورئيس قسم النساء والولادة بالإنابة في مستشفى الخور في تصريح صحفي إلى تضاعف عدد العيادات الخارجية للنساء والولادة في مستشفى الخور إلى جانب افتتاح العيادات الاستشارية المسائية يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لمواجهة الزيادة المضطردة في أعداد المراجعات.

وبلغ عدد المراجعات للعيادة الخارجية في المستشفى خلال النصف الأول من العام الحالي وحتى نهاية شهر يونيو، 11 ألفا و158 مراجعة مقارنة بعدد المراجعات للعيادات في النصف الأول من عام 2014 الذي بلغ حوالي 8 آلاف بزيادة تقدر نسبتها بـ40 بالمائة.

وكان عدد المريضات اللواتي راجعن العيادات الخارجية خلال عام 2014 أكثر من 16 ألف مريضة منهن 3224 من القطريات حيث شملت المراجعات عيادات أمراض النساء وعيادات متابعة الحوامل وعيادات العقم والمساعدة على الإنجاب وعيادات ما بعد الولادة.

وحول نشاط عيادات النساء والولادة في قسم الطوارئ أوضحت الدكتورة مريم أن عيادة الطوارئ استقبلت في النصف الأول من عام 2015 حوالي 7437 مراجعة في حين استقبلت في نفس الفترة من عام 2014 حوالي 5731 مراجعة أي بزيادة 30% في حين بلغ إجمالي عدد مراجعات الطوارئ خلال عام 2014 حوالي 11 ألفا و667 مريضة من بينهن 3512 قطرية مما استدعى مضاعفة عدد الأطباء في قسم الطوارئ في الفترة الصباحية لمواجهة هذه الزيادة.

أما في قسم الدخول في مستشفى الخور فقد تم إدخال 2286 مريضة للمستشفى في عام 2014 حيث كانت نسبة إشغال الأسّره تتراوح بين 73% إلى 100% شهريا طيلة العام.

وبمقارنة عدد دخول المرضى للمستشفى في النصف الأول من عام 2015 بمثيلتها في النصف الأول من العام 2014 ، فقد ازداد العدد بمقدار 243 مريضة بنسبة 21% كما تراوحت نسبة إشغال الأسرة من 93% الى 100% على مدار الأشهر الستة الأولى من 2015.

وذكرت الدكتورة مريم السقا أن عدد الولادات في مستشفى الخور في عام 2014 بلغ 1184 ولادة منها 804 ولادات طبيعية و380 ولادة قيصرية في حين كان عدد الوالدات القطريات 204 وغير القطريات 980.

وبمقارنة عدد الولادات في النصف الأول من العام الحالي وحتى نهاية شهر يونيو فقد وصل عدد الولادات 799 حالة ولادة بزيادة قدرها 229 حالة عن الولادات في النصف الأول من عام 2014 وبنسبة زيادة 40%.

جدير بالذكر أن الخدمات المساعدة والمتمثلة في قسم التصوير بالموجات الصوتية للجنين ومتابعة نموه قد توسعت لاستيعاب هذه الزيادة المضطردة في خدمات طب النساء والولادة بمستشفى الخور حيث توجد حاليا ثلاثة أجهزة حديثة لتصوير الجنين وتشخيص الأمراض وقصور النمو في مراحله الأولى كما شهد قسم التحاليل توسعا وزيادة في عدد الفنيات والتجهيزات، إضافة إلى التوسع في الصيدلية وباقي أقسام الخدمات الأخرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أعداد المراجعات لطب النساء والولادة في مستشفى الخور ارتفاع أعداد المراجعات لطب النساء والولادة في مستشفى الخور



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib