المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى التليف الكيسي دون زرع رئة
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مزيج من عقارين يعالجان أسباب المرض بدلًا من تخفيف أعراضه

المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى "التليف الكيسي" دون زرع رئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى

المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى "التليف الكيسي" دون زرع رئة
لندن ـ كاتيا حداد

تبحث المستشفيات العامة البريطانية، إمكانية استخدام علاج جديد يمكنه أن يحوّل حياة الآلاف من مرضى التليف الكيسي، وفقًا للديلي ميل البريطانية، وبعد جهد طويل توصل الباحثون إلى "أوركامبي"، وهو مزيج من عقارين يعالجان أسباب هذا المرض الوراثي بدلًا من مجرد تخفيف أعراضه.

ويتسبب التليف الكيسي، في انسداد الرئتين والجهاز الهضمي مع المخاط اللزج السميك، حيث يصبح من الضروري إجراء زرع رئتين إذا ما تليفت على نطاق واسع، ومتوسط ​​عمر الإصابة بالمرض هو 41، والعقار الجديد عبارة عن حبوب يتم تناولها مرتين في اليوم، ويعمل عن طريق منع تجلط المخاط، ومنع انتشار الضرر والسماح للرئتين بالشفاء.

 ويقول الخبراء، إن أوركامبي ليس علاجًا للتليف الكيسي، إنما العلاج يساعد الكثير من المرضى على أن يعيشوا حياة شبه طبيعية دون الحاجة إلى عملية زرع.

 وقد تم ترخيص أوركامبي في المملكة المتحدة الشهر الماضي، وتدرس الوكالة الدولية للطاقة المعهد الوطني للتفوق الصحي والعناية (نيس) الآن اتاحته في المستشفيات العامة.

المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى التليف الكيسي دون زرع رئة

ويعاني حوالي 10 آلاف بريطاني من التليف الكيسي، وشريحة كبيرة منهم في حاجة إلى عملية زرع رئة، ويعمل أوركامبي لتصحيح الجينات المعيبة، والمعروفة باسم تصرف منظم للتليف الكيسي عبر الغشاء (CFTR). ويخلق الجين عادة البروتين الذي يحرك الملح والماء من الخلية، ولكن عندما تكون هذه البروتينات مفقودة أو معيبة، يتراكم مخاط لزج في الرئتين، مما يتسبب في الإصابة وفقدان وظائف الرئة في التنفس.

 كما يعمل أوركامبي عن طريق السماح للبروتين داخل الخلايا ليطفو على السطح لنقل الملح داخل وخارج الخلية، والحفاظ على توازن صحي من الملح والماء في الرئتين وغيرها من الأجهزة الحيوية. وقد أظهرت الأبحاث أنه يقلل انتشار العدوى، ويمكن أن يقلل عدد حالات دخول المستشفيات بأكثر من 60%.

 وشملت التجارب 1100 مريض بالتليف الكيسي في أوروبا، ووجدت تلك التجارب في الولايات المتحدة وأستراليا أن وظائف الرئة تحسنت بعد 24 أسبوعًا، عند كل المرضى الذين يتناولون أوركامبي، وعلى الرغم من أنه قد يكون فعالًا مدة تصل إلى نصف الأشخاص الذين يعانون من التليف الكيسي، إلا أن أوركامبي ليس رخيصًا، ففي الولايات المتحدة، حيث تم ترخيصه من قبل إدارة الغذاء والدواء في يوليو/تموز، يكلف 710 دولارًا لكل مريض في اليوم الواحد، على الرغم أنه من المرجح أن يكون أقل من السعر الأوروبي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى التليف الكيسي دون زرع رئة المستشفيات البريطانية تبحث دواء جديدًا لمرضى التليف الكيسي دون زرع رئة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib