الرئيس عباس يأمل في اختيار نائب له عبر الانتخابات وحماس لم تؤكد مشاركتها
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عقب استقالة "أبو مازن" من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

الرئيس عباس يأمل في اختيار نائب له عبر الانتخابات و"حماس" لم تؤكد مشاركتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس عباس يأمل في اختيار نائب له عبر الانتخابات و

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
القاهرة – أكرم علي

كشفت مصادر فلسطينية، عن أنّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ستعمل خلال الفترة المقبلة على إجراء انتخابات جديدة، عقب استقالة الرئيس محمود عباس من رئاسة اللجنة، مؤكدة أنّ حركة "حماس" لم تحسم أمرها حتى الآن في شأن خوض الانتخابات.

وأوضحت المصادر في تصريح إلى "المغرب اليوم"، أنّ المجلس الوطني لن يلجأ إلى أي بلد عربي لعقد اجتماعه المقبل، وسيكون الاجتماع على أرض فلسطين وحدها، وأن الباب سيكون مفتوحًا للجميع لخوض الانتخابات في إطار المصلحة الوطنية فقط.

وحول إمكانية مشاركة "حماس" في الانتخابات المقبلة، اعتبرت أنّ الحركة تعتبر المشاركة انقلابًا على هيكل وتشكيل اللجنة التنفيذية وليس مشاركة في تطويرها أو العمل لمصلحة الوطن، حيث تعتبر مصلحتها مع التنظيم الدولي فقط وليس مصلحة دولة فلسطين، وتوقعت المصادر إمكانية إجراء تعديلات على أسس الانتخابات التي تهم اللجنة التنفيذية بحسب خريطة الحركات والمنظمات الفلسطينية المختلفة، وأن اللجنة التي ستبحث جميع الاعتبارات وسابق الحديث عن الصيغة التي ستكون موجود والثوابت ستبقى ولن يتم استثناء أي فصيل.

ونفت أن تكون استقالة "أبو مازن" لإحداث فراغ سياسي في السلطة الفلسطينية، حيث أكدت أنّ الرئيس الفلسطيني يتمنى أن يتم التوافق من خلال الانتخابات ضمن أطر حركة "فتح" على أن يكون هناك نائبا للرئيس حيث إن هذا الشخص يمارس صلاحيات في ظل وجود الرئيس الذي يساعده في إدارة أمور الدولة.

وأبرز الرئيس الفلسطيني، الأحد، أنه قدم استقالته من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في كلمة له خلال لقائه صحافيين بولنديين يشاركون في المؤتمر العاشر للإعلام البولندي، المنعقد في مدينة رام الله، أنّ هذه الخطوة تستهدف تفعيل اللجنة التنفيذية.

وبيّن أن "اللجنة التنفيذية حكومة دولة فلسطين، وتمثل كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وهناك ظروف صعبة، ونحن في حاجة إلى تفعيل اللجنة التنفيذية، لذلك قدمت استقالتي ومعي تسعة من أعضاء اللجنة"، مشيرًا إلى أنه بناء على ذلك سيُعقد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني خلال شهر، وهناك لكل حادث حديث.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أقرت، خلال اجتماع لها، برئاسة الرئيس عباس، في مدينة رام الله، مساء السبت، البدء في جميع التحضيرات اللازمة لعقد جلسة استثنائية للمجلس الوطني الفلسطيني في أسرع وقت ممكن، ورأت حركة "حماس" في دعوة المجلس الوطني وإعادة تشكيل لجنته التنفيذية وفق ما تم دليلًا على استمرار حالة التفرد والتنكر للتوافق، وعدم وجود أي نوايا حقيقية للرئيس أبو مازن لتحقيق المصالحة، بحسب قولها.

ولفت المتحدث الرسمى باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحافي، مساء الأحد، إلى أنّ هذا الاجتماع خطوة استباقية لمنع أى جهد حقيقى ويمثل تراجعًا وانقلابًا على اتفاق المصالحة، ودعوة صريحة لإبقاء الانقسام انسجامًا مع سياسة رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عباس يأمل في اختيار نائب له عبر الانتخابات وحماس لم تؤكد مشاركتها الرئيس عباس يأمل في اختيار نائب له عبر الانتخابات وحماس لم تؤكد مشاركتها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib