السفير عمر هلال يطرح استراتيجية المغرب في مجالي الهجرة ومحاربة التطرف
آخر تحديث GMT 17:14:14
المغرب اليوم -

وفد البرلمان الأوروبي يشيد بإسهامات المملكة كنموذج للديموقراطية في المنطقة

السفير عمر هلال يطرح استراتيجية المغرب في مجالي الهجرة ومحاربة التطرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السفير عمر هلال يطرح استراتيجية المغرب في مجالي الهجرة ومحاربة التطرف

السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال
الدار البيضاء - جميلة عمر

استقبل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الثلاثاء بصفته رئيسًا للجنة الثالثة للدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفدًا عن البرلمان الأوروبي، تقوده رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي إيلينا فالنسيانو.

وتناولت المباحثات العديد من المواضيع، خاصة وضعية اللاجئين في أوروبا، وتنامي الإرهاب العنيف، وإصلاح مجلس حقوق الإنسان، واتفق الطرفان على أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين هيئات الأمم المتحدة المكلفة بحماية ونهوض حقوق الإنسان، وعلى ضرورة إرساء تعاون حقيقي بين مجلس حقوق الإنسان واللجنة الثالثة للجمعية العامة.

وذكر هلال، في هذا الصدد، إسهامات المغرب في مختلف دورات إصلاح مجلس حقوق الإنسان، منوهًا بدينامية التنسيق القائم في هذا الصدد مع رئيس المجلس خواكيم روكير.

ومن جهته، أشاد الوفد الأوروبي بمساهمة المغرب كنموذج للديمقراطية، ولدولة الحق والقانون والتسامح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تواجه العديد من التحديات، وبخصوص موضوع اللاجئين في أوروبا، الذي يظل مشكلة معقدة بالنظر إلى أثره على أزمة الهجرة في أوروبا، ذكر السيد هلال بأهمية الالتزام المعنوي بحماية اللاجئين، وبضرورة اعتماد مقاربة شاملة بشأن هذه القضية الإنسانية

وفي ما يتعلق بالتطرف العنيف، تطرّق هلال إلى الاستراتيجية الشاملة والمتعددة الأبعاد للمغرب، التي تروم دعم المبادرات الوقائية من أجل القضاء على العوامل التي تذكي التطرف العنيف، مضيفًا أن المملكة أطلقت، بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس، العديد من المبادرات، لاسيما تدشين معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات في آذار/مارس 2015، والذي سيمكن من تكوين العديد من الأئمة في البلدان الأفريقية والأوروبية، وكذا نشر قيم التسامح والاعتدال سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.

وضم الوفد النيابي الأوروبي كلًا من أندري كوفاتشيف (بلغاريا)، وكريستا كيشاوت راوهول (ألمانيا)، وديفيد مارتن (بريطانيا)، وبيتراس أوسترفيشيوس (ليتوانيا)، وماريتجي شاك (هولندا)، وأمجد بشير (بريطانيا).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير عمر هلال يطرح استراتيجية المغرب في مجالي الهجرة ومحاربة التطرف السفير عمر هلال يطرح استراتيجية المغرب في مجالي الهجرة ومحاربة التطرف



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib