المعارضة المسلّحة في مارع ترفض عروضًا بتسليمها لـداعش أو القوات الديموقراطية
آخر تحديث GMT 12:54:20
المغرب اليوم -

القوات الحكومية تنفي ضرب "اسرائيل" موقعًا عسكريًا في سورية

المعارضة المسلّحة في "مارع" ترفض عروضًا بتسليمها لـ"داعش" أو القوات الديموقراطية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المعارضة المسلّحة في

تنظيم "داعش"
دمشق - نور خوام

أكد قيادي محافظة حلب أن المجلس العسكري للمدينة رفض عددًا من العروض تقدَمت  بها قوات سوريَة الديمقراطية، وتنظيم "داعش"، تقضي بتسليم المدينة لهما، دون قتال مقابل تأمين الحماية وتجنَب القصف.
 
وأوضح المصدر، الأربعاء، أن المجلس رفض عدة عروض من قوات سورية الديمقراطية، كان مضمونها تسليم مدينة "مارع" دون قتال وتجنيب المدينة ما أسموه (المحرقة الروسية)، أو الانضمام إليهم والقتال معهم ضد تنظيم "داعش" والتوقف عن قتال القوات الحكومية، مؤكدة تلقيهم هذا العرض أكثر من مرة.
 
وأضاف أنهم رفضوا عرضًا مماثلًا من تنظيم "داعش"، يقضي بتسليم المدينة والانضمام للتنظيم، (بعد تخلي الجميع عنهم والخذلان الذي تعرضوا من قبل أصدقاء المعارضة) ما يتيح للمقاتلين وعائلاتهم اللجوء لمناطق التنظيم، وعدم التعرض لهم، مقابل سماحهم للتنظيم بالدخول لمارع وقتال ما أسماهم (بالكفرة)، في إشارة لقوات سورية الديمقراطية.
 
وشدد المصدر، على أن المجلس العسكري في المدينة وجميع القياديين، رفضوا تلك العروض، مؤكدين، على استمرارهم في قتال الطرفين، "حتى آخر رجل في المدينة". وراجت في اليومين الماضيين شائعات حول نية فصائل المعارضة تسليم مدينة "مارع" لقوات سورية الديمقراطية دون قتال، تجنبا للقصف الروسي. واستعادت الفرقة 13 التابعة للجيش الحر، صوامع قرية كلجبرين، ودمرت سيارة لقوات سورية الديمقراطية بين مدينتي مارع وإعزاز.
 
ونفى مصدر عسكري مطَلع الأربعاء التقارير التي تحدثت عن تنفيذ "إسرائيل" ضربات جوية داخل سورية الأربعاء. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت مواقع للجيش السوري جنوبي دمشق. وانتشرت معلومات مساء الاربعاء مفادها أن طيران العدو الإسرائيلي استهدف موقعا عسكريًا سورية في "جبل مانع" في ريف دمشق الجنوبي بثلاث صواريخ أدت لدمار كبير وسقوط عدد من القتلى. وحسب المعلومات فإن الموقع هو مستودعات لصواريخ "أرض أرض" ومركز القيادة الوسطى للدفاع الجوي.
 
وأشار مصدر في منظمة الهلال الأحمر السوري إلى أنه تم إدخال قوافل ضخمة من المساعدات إلى عدة مناطق في البلاد، بإشراف الأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري. وترحيب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بوصول أي مساعدات إنسانية للمحتاجين. وقال المصدر: "إن القوافل تضم أكثر من 100 شاحنة وتم إرسالها بإشراف من الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري"، وتحمل الشاحنات على متنها أغذية عالية الطاقة وسللاً غذائية وطحيناً وأدوية متنوعة.
 
وبيَن أن 18 شاحنة مع فريق طبي تم إرسالها إلى بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي، و50 شاحنة مع عيادة متنقلة إلى مدينة الزبداني وبلدة مضايا بريف دمشق الشمالي الغربي، و35 شاحنة إلى مدينة المعضمية في ريف دمشق الغربي. وذكر "التسهيلات المقدمة من الحكومة السورية تعطي انطباعًا بأن هذه القوافل ستكون بداية لقوافل إغاثية دورية لتلك المناطق".

وأعلنت السيدة "ماريان غاسر " المتواجدة حالياً في حلب، "إن اللجنة الدولية «ليست جزءًا من هذه العملية، الجارية حاليًا. وأضافت غاسر: "نحن نرحب بأي وصول للمساعدات الإنسانية للمحتاجين". وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سورية "يعقوب الحلو"، إن "المساعدات ستصل إلى 93 ألف شخص. لدينا مساعدات لحوالي 30 ألف شخص دخلت مدينة المعضمية. وتصل اليوم مساعدات تكفي مدة شهر إلى 42 ألف شخص في مضايا وبقين وحوالي ألف شخص في الزبداني، وتزامنا يتم إدخال مساعدات إلى كفريا والفوعة تكفي 20 ألف شخص".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة المسلّحة في مارع ترفض عروضًا بتسليمها لـداعش أو القوات الديموقراطية المعارضة المسلّحة في مارع ترفض عروضًا بتسليمها لـداعش أو القوات الديموقراطية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib