المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي
آخر تحديث GMT 10:33:43
المغرب اليوم -

تُنظمه وزارة "الاقتصاد" الإماراتية بممثلين عن 140 بلدًا

المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي

ملتقى الاستثمار السنوي في دبي
الرباط- عمار شيخي

يُشارك المغرب بوفد رفيع المستوى في أعمال الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي، خلال الفترة ما بين 30 مارس/ آذار وفاتح أبريل/ نيسان، حسبما وأعلنت "الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات".

ويُرتقب أن يضم الوفد المغربي 29 شخصا، يمثلون القطاعين العام والخاص، وتُشكل هذه المشاركة مناسبة للوفد المغربي لتقديم واستعراض المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مجال الاستثمار، والترويج للنهضة والدينامية الاقتصادية التي تعيشها حاليا، إلى جانب تثمين دوره وموقعه كمركز إقليمي يمكنه من استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

وأوضحت "الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات"، في بيانٍ لها، الجمعة، أنَّه تم تخصيص رواق موحد يضم الفاعلين المغاربة المكلفين بالترويج لعرض المغرب في مجال الاستثمار، إذ سيحتضن اللقاءات الثنائية، إلى جانب تقديم 125 مشروعا استثماريا من طرف فاعلين في القطاعين العام والخاص، في قطاعات الصناعة والبنيات التحتية، والسياحة والصناعات الغذائية، والطاقة والصحة والتعليم والتجارة.

وينتظر أن تعرف الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي، الذي تنظمه وزارة "الاقتصاد" الإماراتية تحت شعار "التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر القائم على الابتكار ونقل التكنولوجيا"، مشاركة ممثلين عن 140 دولة.

ويهدف ملتقى الاستثمار السنوي، الذي يستضيف هذه السنة المملكة العربية السعودية كضيف شرف، إلى مناقشة عدد من القضايا الملحة، مثل السياسات والأطر التنظيمية الضرورية، وحقوق الملكية الفكرية لتطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة كأداة لنقل التكنولوجيا، وطبيعة الشركات العالمية التي تدعم نقل التكنولوجيا، وأهمية اكتساب المعرفة والقدرات والتوجهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر .

وترى وزارة "الاقتصاد" الإماراتية، أنَّ ملتقى الاستثمار السنوي، أضحى  "بوابة للتواصل الاقتصادي والاستثماري مع العالم"، بعدما أصبح يمثل فرصة للقاء المباشر بين مختلف المستثمرين والوفود الحكومية والهيئات والمؤسسات المختصة".

ويتضمن برنامج التظاهرة، إطلاق التقرير السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر، والذي يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج عالميا وإقليميا، لاسيما في الأسواق الناشئة.

ويتوقع أن يركز التقرير بشكل خاص، على القدرة التنافسية للأسواق سريعة النمو والفرص والتحديات الأساسية لديها لمواجهة المتغيرات التي قد تطرأ.

ويتميز اليوم الثاني من ملتقى الاستثمار السنوي، بتنظيم مائدة مستديرة يشارك فيها أكثر من 67 وزيرًا ونائبًا لوزير، لبحث قضايا الاستثمار الأجنبي وارتباطه بالابتكار، وأهمية السياسات الواجب تسطيرها لجذب المستثمرين.

ويشمل برنامج الملتقى أيضًا، تنظيم معرض يشارك فيه أكثر من 500 عارض، يمثلون قطاعات مختلفة، من بينها تكنولوجيا المعلومات والأغذية والزراعة والاتصالات والتقنيات الطبية وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib