سفير المغرب في أبوظبي يبحث مع رئيس البرلمان الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 19:32:50
المغرب اليوم -

ثمن التعاون القائم بين البلدين في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف صعبة

سفير المغرب في أبوظبي يبحث مع رئيس البرلمان الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سفير المغرب في أبوظبي يبحث مع رئيس البرلمان الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية

سفير المغرب في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد آيت وعلي
الرباط-سناء بنصالح _عمار شيخي

 بحث سفير المغرب في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد آيت وعلي، وأمل عبد الله القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي "البرلمان"، في أبو ظبي، سبل تعزيز التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها في مختلف المجالات.

وتطرق الجانبان خلال لقائهما إلى تعزيز علاقات التعاون البرلماني، وتبادل الزيارات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المغربي، مع التأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين، لأهمية دورها في تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في الأنشطة واللقاءات البرلمانية.

وأكد الجانبان، على متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والثقافية، مشيرين إلى أن تزامن إقامة الأسبوع المغربي التراثي مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني على متانة الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين. وثمن سفير المغرب ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي، التعاون القائم بين البلدين في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف بالغة الصعوبة والحساسية مما يتطلب تنسيق الجهود المشتركة والتعاون من أجل معالجة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لضمان أمن دولنا ومستقبل أفضل للأجيال القادمة من أبنائنا، منوهين بالتنسيق الوثيق القائم والتبادل المستمر لوجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية، وبتطابق وجهات النظر والأهداف التي يطمح لها البلدان.

وأشادت أمل القبيسي، في هذا السياق، بالعلاقة الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة تحت القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تعد نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل، وأكدت أن المملكة المغربية تعتبر شريكًا استراتيجيًا لدولة الإمارات في مختلف الأصعدة، وعلى كافة المستويات، وأن هناك توافقًا في وجهات النظر حيال مختلف القضايا، منوهة بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية حول مختلف القضايا السياسية لدعم الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي.

 ونوهت رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالتنسيق التام والتوافق في وجهات النظر، والدعم الكبير والتواصل البناء بين وفود المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المغربي، وذلك خلال المشاركة في مختلف الفعاليات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، الأمر الذي يعكس ما وصلت إليه علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات. وأوضحت في هذا الإطار قائلة إن الأشقاء في مجلس النواب المغربي يقدمون لنا جميع أنواع الدعم خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية لا سيما في المشاركات التي يتم فيها تقديم بنود طارئة أو مقترحات أو مشروعات تحتاج إلى دعم وتأييد وحشد الرأي لها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير المغرب في أبوظبي يبحث مع رئيس البرلمان الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية سفير المغرب في أبوظبي يبحث مع رئيس البرلمان الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib